صحيفة الخليج:
2024-09-10@14:53:49 GMT

167 ألف معاملة لتمديد إذن دخول الإمارات خلال 2023

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

167 ألف معاملة لتمديد إذن دخول الإمارات خلال 2023

أبوظبي: عماد الدين خليل

كشفت الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية والجمارك وأمن المنافذ، أن عدد معاملات خدمة تمديد إذن دخول الإمارات للأجانب في الخارج، بلغ نحو 167 ألفاً و68 معاملة، وفقاً لآخر إحصاءات المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية للعام الماضي 2023.

وأفادت بأن عدد معاملات خدمة إلغاء إذن دخول الإمارات بلغ نحو 18 ألفاً و317 معاملة عبر المنظومة الذكية للخدمات الحكومية الإلكترونية خلال الفترة نفسها.

وتتيح الهيئة للمتعاملين بكل سهولة ويسر وبخطوات سلسة التقديم على «تمديد إذن دخول» من خلال الموقع الإلكتروني أو التطبيق الذكي أو مكاتب الطباعة المعتمدة، حيث تعتمد مدة التمديد على نوع إذن الدخول الصادر من حيث المدة وعدد مرات تقديم طلب التمديد.

ويتم إصدار إذن الدخول إلكترونياً بعد 48 ساعة من استلام وقبول طلب الخدمة المستوفية الشروط، كما أن التقديم على الخدمة متوفر على مدار اليوم طوال أيام الأسبوع.

وتتطلب الخدمة 3 اشتراطات وهي: «توفير جواز سفر للمكفول لا تقل مدة صلاحيته عن 6 أشهر، واتباع الإرشادات والمتطلبات المرسلة لهم أثناء سير المعاملة تفادياً لإلغاء تفعيل الطلب، وإجراء التمديد من قبل الجهة التي قدمت على الطلب».

وأشارت الهيئة إلى أن مدة التمديد تكون 30 يوماً مرتين بالنسبة لتأشيرة الدخول للسياحة وللزيارة، برسوم 610 دراهم تشمل رسوم الطلب والإصدار والخدمات الإلكترونية، لافتة إلى أن مدة تمديد إذن دخول للمقيمين بدول مجلس التعاون الخليجي 30 يوماً وتبلغ رسوم الطلب والإصدار والخدمات الإلكترونية 710 دراهم.

وبيّنت أن هناك مدة تمديد أكثر من 30 يوماً في ثلاث أذونات دخول تشمل «إذن دخول للعلاج ويمدد 90 يوماً، وإذن دخول مرافقي مواطني دول مجلس التعاون، ويمدد 60 يوماً، وإذن دخول للدراسة، ويمدد 90 يوماً»، وإرفاق صورة من جواز السفر ضمن الوثائق المطلوبة.

ويتم إصدار إذن دخول للدولة لفترات محددة إما للسياحة أوالزيارة أوالعمل أوالإقامة، ويشترط أن يقوم المتعامل بدخول الدولة خلال 60 يوماً من إصدار التأشيرة تفادياً لإلغائها.

وحددت الهيئة 4 خطوات لإصدار الإذن، تتمثل أولاً في التسجيل وإنشاء حساب عبر الهوية الرقمية (UAE PASS) أو الدخول للخدمات الإلكترونية في حال التسجيل المسبق، وثانياً اختيار خدمة إصدار تصريح دخول، وثالثاً تقديم الطلب ومراجعة البيانات المسترجعة وتحديثها وتسديد الرسوم، ورابعاً استلام التصريح من خلال البريد الإلكتروني.

المصدر: صحيفة الخليج

كلمات دلالية: فيديوهات الهيئة الاتحادية للهوية والجنسية الهوية والجنسية الإمارات

إقرأ أيضاً:

مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر

أعلن مجلس الإمارات للإعلام، السماح بدخول نحو نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول من العام الجاري ما يعكس التطور المستمر في قطاع النشر وسهولة الإجراءات الحكومية وسلاسة الخدمات الرقمية المقدمة من المجلس.

وأوضح المجلس في هذا الصدد أنه "أصدر أكثر من من 46 ألف إذن تداول لمطبوعات بمختلف اللغات في الدولة، وأكثر من 1570 إذن طباعة لكتب محلية عربية وأجنبية بنسبة نمو 16% عن العام السابق، كما أصدر موافقة على أكثر من 18 نصاً سينمائياً، و32 نصاً مسرحياً، و12 نصاً لمسلسلات سيتم تصويرها في الدولة".

بيئة تنافسية

وأكد محمد الشحي الأمين العام لمجلس الإمارات للإعلام، التزام المجلس بتطوير بيئة إعلامية تنافسية، وزيادة الإنتاج الإبداعي بمختلف أشكاله مع التزامه أيضاً بالتشريعات والسياسات المعمول بها وذلك تماشياً مع رؤيته بالريادة في قطاع الإعلام وخلق بيئة ممكنة متطورة وجاذبة في إطار قيم ومبادئ دولة الإمارات عبر توفير محتوى إعلامي هادف ومسؤول، يسهم في نشر المعرفة وتعزيز القيم الإيجابية في المجتمع.
وأشار إلى أن "صناعة الإعلام تشهد نمواً متسارعاً في الإمارات مدعوماً بالتطورات التكنولوجية الحديثة، والسياسات الإعلامية المرنة، والخدمات الحكومية السريعة، والبنية التحتية المتطورة في الدولة، وتوفر المرافق التي تحتاجها الشركات والمؤسسات الإعلامية"، مؤكداً أن هذه العوامل ترسخ مكانة دولة الإمارات على الخريطة الإعلامية العالمية.
وتعكس هذه الإنجازات التي حققها مجلس الإمارات للإعلام زخم الإنتاج الفكري والمعرفي في الدولة، وقدرة المؤسسات الإعلامية على تنظيم أكبر الفعاليات ومعارض الكتب إلى الدولة إضافة إلى توفر المرافق والبنية التحتية الإعلامية عالمية المستوى لاستقطاب وتصوير الأعمال التلفزيونية والسينمائية في الدولة.

دور السينما

ووافق مجلس الإمارات للإعلام على عرض 339 فيلماً في دور السينما بنسبة نمو 7% عن العام السابق وبمجموع مشاهدات وصلت إلى أكثر من 6 ملايين مشاهدة، وذلك بعد أن تمت متابعة هذه الأفلام من قبل فرق عمل متخصصة والتأكد من توافقها مع معايير المحتوى الإعلامي الواردة في قانون تنظيم الإعلام ولائحته التنفيذية.
وسمح المجلس بتداول 73 لعبة إلكترونية بالتعاون والتنسيق مع شركات الألعاب الإلكترونية وتم منحها التصنيف العمري المناسب حسب نظام التصنيف العمري المعتمد في الدولة.
وعلى صعيد التراخيص، أصدر المجلس 670 ترخيصاً إعلامياً للبث الإذاعي والتلفزيوني ،والصحف والمجلات، و230 ترخيصاً للإعلان على مواقع التواصل الاجتماعي، وأجرى أكثر من 3250 زيارة تفتيشية على المنشآت الإعلامية في الدولة.

مقالات مشابهة

  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • مجلس الإمارات للإعلام ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة في 6 أشهر
  • «الإمارات للإعلام» ينظم دخول نصف مليون عنوان خلال النصف الأول من 2024
  • “مجلس الإمارات للإعلام” ينظم دخول نصف مليون عنوان إلى الدولة خلال النصف الأول
  • الأردن يمنح استثناءات لليبيين لدخول البلاد دون تأشيرة بشروط محددة
  • رويترز: الطلب على المنتجات النفطية بالصين بلغ ذروته في 2023
  • دخول مدرسي ناجح بمديرية شفشاون.. نموذج من مجموعة مدارس أعرقوب
  • «معلومات الوزراء»: 27 تريليون دولار حجم مبيعات التجارة الإلكترونية في 2022
  • 2.8 مليار درهم حجم التداولات العقارية بالشارقة خلال أغسطس
  • «معلومات الوزراء»: استخدام الفحم في العالم ارتفع بنسبة 2.6% عام 2023