تجتمع عائلات ضحايا تحطم الطائرة البرازيلية، اليوم الأحد، في ساو باولو مع خبراء الطب الشرعي للتعرف على رفات 62 شخصًا لقوا حتفهم في الحادث.

اعلان

ذكرت السلطات المحلية أن جثماني الطيار، دانيلو سانتوس رومانو، ومساعده همبرتو دي كامبوس ألينكار إي سيلفا، هما أول جثتين تم التعرف عليهما من قبل خبراء الطب الشرعي.

وأشارت حكومة ولاية ساو باولو في بيان مساء السبت إلى أنه تم انتشال رفات جميع الضحايا.

وأضافت أنه من ضمن الجثث التي تم التعرف عليها، تعود 34 منها لذكور و28 منها لنساء.

وقد بدأت مشرحة ساو باولو في استقبال الجثث مساء الجمعة، وطلبت من أقارب الضحايا إحضار السجلات الطبية والأشعة السينية للمساعدة في التعرف على الجثث.

أقارب ضحايا تحطم الطائرة يصلون إلى مقر معهد الطب القانوني للتعرف على الضحايا، في ساو باولو، البرازيل، السبت 10 أغسطس 2024.Ettore Chiereguini/AP

وقد فرضت الشرطة قيودًا للدخول إلى المشرحة، ولم تتحدث أسر الضحايا إلى الصحفيين، وطلبت السلطات عدم تصويرهم أثناء قدومهم.

كما هبطت طائرة تحمل المزيد من أسر الضحايا من ولاية بارانا في مطار غوارولوس، واختاروا أيضاً عدم التحدث إلى الصحفيين.

 وتم توفير حافلة صغيرة برعاية شركة الطيران لنقلهم إلى المشرحة.

أقارب ضحايا تحطم الطائرة يصلون إلى مقر معهد الطب القانوني للتعرف على الضحايا، في ساو باولو، البرازيل، السبت 10 أغسطس 2024.Ettore Chiereguini/APالتحقيقات جارية

قالت القوات الجوية البرازيلية إنه من المتوقع أن يتم نشر نتائج تحقيقاتها في غضون 30 يومًا.

من جهتها، أشارت شركة الأرصاد الجوية البرازيلية "ميتسول"، إلى أن هناك تقارير عن وجود جليد شديد في ولاية ساو باولو في وقت قريب من وقت تحطم الطائرة.

شاهد: لحظة تحطم طائرة عسكرية روسية وعلى متنها 15 شخصاًمالاوي: مصرع نائب الرئيس وتسعة آخرين في حادث تحطم طائرةشاهد: للمرة الثانية خلال شهر واحد.. تحطم طائرة عسكرية بالقرب من مطار في ولاية نيو مكسيكو

ونقلت وسائل الإعلام المحلية عن خبراء يشيرون إلى الجليد كسبب محتمل للحادث.

الموقع الذي تحطمت فيه طائرة كان على متنها 62 شخصًا، في فينهيدو، ولاية ساو باولو، البرازيل، في وقت مبكر من يوم السبت 10 أغسطس 2024.Andre Penner/AP

إلاّ أن مدير العمليات في شركة فوباس مارسيلو مورا، رأى أنه على الرغم من وجود توقعات بوجود جليد، إلا أنها كانت ضمن المستويات المقبولة للطائرة.

وكانت الطائرة التي تحطمت من طراز "إيه تي آر 72-500"، والتي تشغلها شركة الطيران البرازيلية فوباس متجهة إلى مطار غوارولوس الدولي في ساو باولو عندما سقطت يوم الجمعة في مدينة فينهيدو.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا طائرة تتحطم وتشتعل في نيبال.. 18 ضحية في الكارثة في حادث مروع... مقتل شخص بعد أن شفطه محرك طائرة في مطار أمستردام تحطم طائرة البرازيل طائرة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إيران قطاع غزة حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: قصف دونالد ترامب فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف دونالد ترامب فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 تحطم طائرة البرازيل طائرة الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إيران قطاع غزة حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية تحطم الطائرة یعرض الآن Next فی ساو باولو تحطم طائرة على متنها

إقرأ أيضاً:

وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة

كشفت وثيقة أمريكية رسمية معلومات جديدة خطيرة بخصوص الأجسام الطائرة المجهولة، التي واجهت العديد من عناصر الشرطة، محذرة من مخاطر ذلك وكيفية التعامل مع الموقف عند وقوعه.

وحذرت الوثيقة المكونة من 11 صفحة من أن الأجسام الطائرة مجهولة الهوية “تشكل مخاطر أمنية كبيرة على وحدات الدعم الجوي لإنفاذ القانون”، وحثت الفرق على أن تكون يقظة خلال تواجدها في طائرات الهليكوبتر.

كما تسلط الوثيقة، الصادرة عن جمعية رؤساء المدن الكبرى (MCCA)، التي تضم نحو 80 مسؤولا تنفيذيا في الشرطة الأمريكية، الضوء على قصص الضباط الذين زعموا أنهم واجهوا أجساما غامضة، بحسب صحيفة “ديلي ميل”.

وتتضمن الوثيقة تفاصيل من التحقيقات الأمريكية حول الأجسام الطائرة المجهولة، فضلا عن شهادات المبلغين عن ذلك، إلى جانب مقالات أخرى حول الحكومة الأمريكية وارتباطها المحتمل بالحياة الفضائية، مع روابط لمواقع إلكترونية مختلفة للإبلاغ عن الحوادث غير الطبيعية والمشاهدات الغريبة.

والأمر الأكثر إثارة للاهتمام هو أن صفحات الوثيقة تروي قصصا شخصية من ضباط الشرطة الذين واجهوا مركبات فضائية مجهولة أثناء وجودهم على رأس عملهم. 

وضمن الشهادات، زعم ضابط كان يقوم بدورية في  بليرسفيل، جورجيا، في نوفمبر 2023 أنه شاهد أضواء خضراء في السماء، قائلا: “أنا ضابط شرطة ونائب عمدة. أثناء تأدية واجبي بعد حلول الظلام، وبالقرب من أعلى الزجاج الأمامي لسيارتي، شاهدت حركة في السماء”.



وأضاف: “بعد أن ركزت انتباهي، تمكنت من رؤية مركبة على شكل مثلث، مع 3 أضواء خضراء خافتة على كل جانب كانت ساطعة بما يكفي لتقييم الحجم والشكل والحركة”.

وأشار الضابط إلى أنه فقد المركبة بسرعة بسبب الأشجار، ولم يتمكن من سماع أي شيء بسبب وجوده داخل سيارته: “أنا مطلع على شكل المروحيات والطائرات في السماء، وأعمل بشكل متكرر جنبا إلى جنب مع أطقم الطيران الطبية في المنطقة، أعرف أين توجد المطارات القريبة، مما يجعلني على دراية إلى حد ما بالمنطقة. كان هذا مختلفا عن أي شيء شهدته من قبل”.

وبعد ساعة من المشاهدة، استجاب الضابط لاتصال من صاحب منزل في نفس الاتجاه الذي كان يسافر فيه الجسم، حيث أفاد عن “شيء غريب يركض خارج منزله.. والذي لم يبد وكأنه حيوان”.

ووقع لقاء آخر في هاربر وودز بولاية ميشيغان في عام 2020، حيث شهد ضابطان 3 أجسام غامضة في السماء، قبل أن تختفي من الوجود.

وكتب الضابط في شهادته: “في حوالي الساعة 6:00 صباحا، كنت أنا وضابط آخر نقف في موقف سيارات الكنيسة ونتحدث قبل نهاية دوامنا. كنت أنظر نحو الجنوب الغربي نحو القمر، فرأيت 3 أجسام تنجرف نحو الشرق، مع الحفاظ على مسافة متساوية. وبينما كنا نراقبها اختفت من نطاق رؤيتنا”

وتتحدث تقارير أخرى في الوثيقة عن مشاهدات مدنية لطائرات هليكوبتر تابعة للشرطة الأمريكية، يُزعم أنها تطارد أجساما طائرة مجهولة الهوية.

وقال أحد المدنيين من أوستن بولاية تكساس: “عندما خرجت من الباب الأمامي، رأيت طائرة Triangle Craft بأضواء بيضاء من كل زاوية، تتبعها عن كثب طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة تتجه جنوبا، بالقرب من الطريق السريع 620”.

ووقعت حادثة أخرى في مدينة وينيبيج الكندية، حيث أبلغ أحد المدنيين عن رؤية طائرة هليكوبتر تابعة للشرطة تطاردها طائرة مجهولة: “بينما كنت جالسا في حوض الاستحمام الساخن في الفناء الخلفي لمنزلي، سمعت صوت مروحية الشرطة المألوف وهي تمر فوق المدينة. وبعد أن مرت فوق منزلنا، دارت عدة دوائر إلى الجنوب من موقعنا وبعد بضعة تعديلات على المسار، اتجهت شمالا بسرعة أعلى. بعد حوالي 10 ثوان، ظهر ضوءان لهما نفس السطوع النسبي  بشكل متواز وبسرعة ثابتة”.

المصدر: ديلي ميل

مقالات مشابهة

  • فيديو صادم.. اشتعال محرك طائرة خلال تحليقها
  • إم كيو-9 ..ممنوعة من التحليق في اليمن
  • سقوط طائرة روسية بدون طيار تحمل متفجرات في لاتفيا
  • شبان يثيرون ضجة على متن طائرة مصرية برقصهم وطبلهم.. فيديو
  • أميركا تعلن عن ضربات جديدة و تدمّير 3 مسيرات ومنظومتي صواريخ للحوثي
  • اليمن يكتب نهاية عصر الطائرات الأمريكية (MQ9)
  • وثيقة أمريكية جديدة تكشف معلومات صادمة عن الأجسام الطائرة المجهولة
  • الحوثيون يسقطون مُسيرة أمريكية في أجواء مأرب
  • الحوثيون يعلنون إسقاط طائرة أمريكية نوع MQ_9 في مأرب
  • البرازيل تحتفل بيوم الاستقلال وسط جدل بشأن حرية التعبير