صحيفة الاتحاد:
2024-09-10@15:00:02 GMT

الإمارات تحتفي بالشباب

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أبوظبي (وام) 

أخبار ذات صلة الأقمار الاصطناعية.. ركيزة لاستدامة البيئة والتنمية العمرانية «السلامة الغدائية»: ترويج الأغذية مجهولة المصدر على «التواصل الاجتماعي» مخالفة

تحتفي الإمارات اليوم بـ«اليوم الدولي للشباب» في الوقت الذي حقق فيه مسار تمكين الشباب وتأهيلهم واستثمار طاقاتهم قفزات هائلة في الدولة خلال السنوات الماضية، تجلت عبر حضورهم المتصاعد في مراكز صنع القرار، ومشاركتهم الفاعلة في النهضة التنموية الشاملة التي تشهدها الدولة.


وينطلق نهج تمكين الشباب في الإمارات من رؤية قيادية فذة عبرت عنها كلمات صاحب السمو الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، رئيس الدولة، حفظه الله، الذي قال: «إن تمكين الشباب والاستثمار فيه وتأهيله بمهارات المستقبل وعلومه ركن أساسي ضمن رؤية الإمارات التنموية الشاملة. الشباب هم القوة والطاقة والطموح والثروة الحقيقية، كما إنهم ركيزة التنمية وقادة الغد في مجتمعاتهم وعليهم اكتساب كل ما يمكنهم من الإسهام الفاعل في تقدم بلادهم وصنع المستقبل المزدهر لها». 
وتتزامن المناسبة هذا العام مع اعتماد الأجندة الوطنية للشباب حتى العام 2031 الهادفة إلى أن يكون الشباب الإماراتي النموذج الأبرز محلياً وعالمياً في الفكر والقيم و المساهمة الفعالة في التنمية الاقتصادية والاجتماعية والمسؤولية الوطنية؛ من خلال تمكين ودعم جيل الشباب والكفاءات الشبابية الواعدة؛ بما يتلاءم مع تطلعات قيادة الدولة.
وشملت الأجندة مستهدفات طموحة ومبادرات تشمل تأهيل ما لا يقل عن 100 شاب إماراتي لتمثيل الدولة في المنظمات والمحافل العالمية المرتبطة بالأولويات الوطنية، وعقد شراكات استراتيجية مع المؤسسات العالمية المتخصصة في مجال العلوم والتكنولوجيا لتمكين وتعزيز قدرات الشباب، وتوفير فرص مسارات مناسبة للشباب بنسبة 100% في سوق العمل، وأن تكون الدولة من أفضل 10 دول عالمياً يتمتع فيها الشباب بجودة حياة عالية وترسيخ اعتزاز الشباب الإماراتي بهويته وانتمائه الوطني، وإطلاق الميثاق الوطني للشباب في هذا المجال.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الإمارات الشباب اليوم العالمي للشباب محمد بن زايد

إقرأ أيضاً:

غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو

الثورة نت/ خالد النواري

تنطلق صباح غد على صالة الشهيد حسن زيد بمدينة الثورة الرياضية بالعاصمة صنعاء بطولتي الجمهورية للوشوو كونغ فو الـ12 للرجال لمنتخبات المحافظات والـ لشباب الأندية والمراكز، برعاية وزير الشباب والرياضة الدكتور محمد علي المولد وتمويل صندوق رعاية النشء والشباب، والتي تقام تحت شعار (لبيك يا أقصى) خلال الفترة 9-11 سبتمبر الجاري.
ويشارك في البطولة 165 لاعبًا يمثلون 11محافظة (الأمانة- عدن – تعز – الحديدة- إب – لحج – ذمار – المحويت –صنعاء- ريمة – عمران) فيما يمثل الأندية في البطولة (الوحدة صنعاء، ومركز الأبطال من الأمانة – مركز عدن – نادي السهام تعز- مركز لحج- شعب إب – سهام المراوعة الحديدة – نجم سبأ ذمار- نادي الفتح المحويت- نادي غمدان صنعاء – مركز ريمة – شباب حبابه عمران).
وستشهد منافسات البطولة لفئة الشباب أندية ومراكز بطولة الساندا على النحو التالي:
أولا فئة الشباب انديه ومراكز. 48- 52- 56- 60- 65كجم
في أسلوبي التاولو/ نان شوان وسان شوان .
وتشمل منافسات فئة الرجال منتخبات المحافظات في الساندا لأوزان 52- 56-60- 65-70-75 -80 كجم، في أسلوب التاولوه/ سيف / عصي.

وكان رئيس اتحاد الكونغ فو قد شدد على أهمية الالتزام بلوائح وتعليمات البطولة ونظام الاتحاد للرقي بمستوى اللعبة، وكذا الالتزام بالبرنامج الزمني الخاص بالبطولة، مشيرًا إلى أنه يحق للمحافظة المستضيفة المشاركة باثنين (2 ) أندية ومركزين .

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • اقتصادية النواب تثمن جهود وزير العمل في توفير فرص للشباب المصري بالخارج
  • وكيل أوقاف الإسكندرية يؤكد اهتمام الدين الإسلامي بالشباب
  • حزب «المصريين»: الحوار الوطني أصبح ركيزة أساسية لبناء مستقبل أفضل
  • غدا.. انطلاق بطولتي الجمهورية الـ12 للرجال والـ4 للشباب للوشوو كونغ فو
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية تعزز ريادة الدولة العالمية
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • سياحة الإمارات.. أرقام قياسية وأداء استثنائي يعزز ريادة الدولة على الخارطة العالمية
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي