دبي (الاتحاد)

أخبار ذات صلة "تريندز" يؤكد أهمية تمكين الشباب لإعداد قادة المستقبل سلطان النيادي: الشباب ثروة مستدامة في الإمارات

أكدت هالة بدري، مدير عام هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة»، أن يوم الشباب الدولي يمثل فرصة للاحتفاء بالشباب وتقدير عطاءاتهم وتجاربهم الإبداعية المتنوعة التي تعكس واقع المجتمعات وتنوعها وحيويتها، مشيدة بما حققه الشباب الإماراتي من نجاحات وإنجازات في مختلف القطاعات، ومن بينها قطاع الثقافة والفنون، ليعكس ذلك ما يمتلكونه من مهارات وإمكانيات وقدرات نوعية.


وقالت: «الشباب أمل الوطن وعماد حاضره وصناع مستقبله، يشكلون بأفكارهم مصدراً للإلهام ويمثلون بطموحاتهم جسور تواصل بين الأجيال، وقد تمكنوا بفضل رؤى قيادتنا الحكيمة وتوجهاتها الهادفة إلى دعمهم وتمكينهم من المشاركة في بناء الدولة ونهضتها، ما أتاح أمامهم الفرص للتعبير عن تطلعاتهم وطموحاتهم والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة»، لافتةً إلى أن الشباب الإماراتي نجح في الوصول إلى العالمية بفضل إبداعاته وسعيه المتواصل لتطوير أفكاره وتجاربه في مختلف المجالات، ومنوهة إلى حرص «دبي للثقافة» على الاستثمار بالطاقات الواعدة وتهيئة مناخات إبداعية قادرة على تحفيز روح الابتكار لدى الشباب وتشجيعهم على المساهمة في تطوير العمل الثقافي والارتقاء به، وإبراز الثقافة والتراث المحلي وتقديمهما بطرق مبتكرة.
دعم المواهب
أشار جابر الزيودي، رئيس لجنة الشباب في هيئة الثقافة والفنون في دبي «دبي للثقافة» إلى أهمية دور الشباب في مسيرة التطور والبناء التي تشهدها الدولة في مختلف المجالات، وقال: «الشباب ثروة الوطن الحقيقية وأساس نهضة الدولة التي آمنت بقدراتهم وإمكانياتهم وما يمتلكونه من طاقات وكفاءات عالية، وسعت إلى الاستثمار بهم ودعمهم وتشجيع مساهماتهم في تحقيق التنمية الشاملة»، منوهاً إلى أن شعار يوم الشباب الدولي 2024 «مسارات الشباب الرقمية للتنمية المستدامة» يتناغم مع رؤى القيادة الرشيدة وأهداف الأجندة الوطنية للشباب الرامية إلى تمكينهم في كل المجالات وتحفيز روح الابتكار لديهم، مؤكداً حرص «دبي للثقافة» على فتح الآفاق أمام أصحاب المواهب الشابة وتعزيز حضورهم في قطاع الثقافة والفنون. وأضاف: «تسعى الهيئة عبر مشاريعها وبرامجها إلى تطوير مهارات الشباب وتعزيز قدراتهم على التفكير الإبداعي وإتاحة الفرص أمامهم للمشاركة في إثراء المشهد الثقافي والإبداعي المحلي، وتشجيعهم على إطلاق العنان لأفكارهم المبتكرة وتحويلها إلى مشاريع ناجحة».

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: هيئة الثقافة والفنون دبي الشباب دبي للثقافة التنمية المستدامة هالة بدري الثقافة والفنون دبی للثقافة

إقرأ أيضاً:

وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة

شهد الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، عبر تقنية الاتصال المرئي، الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها"، بنادي الرياضات البحرية بالغردقة، بحضور 250 شاب من مختلف محافظات الجمهورية.

يأتي ذلك في إطار جهود الوزارة لدعم الشباب وتعزيز دورهم الإيجابي في المجتمع، لتحقيق التنمية الشاملة والإيجابية لهم في كافة المجالات، وفي إطار المبادرة الرئاسية للتنمية البشرية (بداية جديدة لبناء الانسان).

وخلال حفل الختام، تم استعراض ما تم خلال المعسكر  من جلسات و ورش عمل و توصيات المعسكر، بالإضافة إلى تدشين المركز الاعلامي ومركز دعم للمحاور المركزية لحملة بشبابها.

وخلال كلمته، أشاد وزير الشباب والرياضة بالجهود المستدامة التي تبذلها الحملة على أرض الواقع، معبراً عن تقديره للأنشطة والفعاليات المتنوعة التي نفذتها الحملة في مختلف المجالات.

وهنأ الدكتور أشرف صبحي القائمين على حملة "بشبابها" بالنجاح الكبير الذي حققه معسكر الحملة في الغردقة، كما وجه شكره لنادي الرياضات البحرة على استضافة المعسكر ودعمه المستمر للشباب ومبادراتهم.

والجدير بالذكر أن المعسكر تضمن مجموعة من المحاضرات وورش العمل التي ركزت على تعزيز المهارات السياسية والقيادية للشباب، بالإضافة إلى مناقشة أهمية وكيفية المشاركة السياسية.

 

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • وزير الثقافة يكرم 116 من الفائزين بجوائز الدولة خلال الـ6 سنوات الماضية
  • انطلاق احتفالية تكريم 116 مبدعا من الحاصلين على جوائز الدولة
  • انطلاق مهرجان الثقافة والفنون الثالث في قضاء عقرة بإقليم كوردستان (صور)
  • الممثل والمخرج قاسم إسطنبولي عضو لجنة تحكيم في مهرجان صيف الزرقاء المسرحي العربي
  • محافظ مطروح: توفير 485 فرصة عمل للشباب في الضبعة خلال أغسطس الماضي
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • ثقافة المنوفية تنظم 38 نشاط وفاعلية ثقافية وفنية خلال شهر سبتمبر
  • ياسمين فؤاد: نسعى لبناء جيل من الشباب يعي الوضع الوطني لتغير المناخ
  • منتخب مصر للشباب يحقق تعادلا مثيرا 4-4 مع الفريق الأول بنادي الصليبخات الكويتي