أكد اللواء طه زهير رئيس مركز مدينة برج العرب بالاسكندرية على اهمية الوعى للحفاظ على الامن موضحا اهمية المشروعات القومية الكبرى خلال العشر سنوات الماضية من طرق وكبارى وبنية تحتية ومدن جديدة فى الوقت الذى كانت تعانى فيه الدولة من ظروف صعبة.

جاء ذلك خلال الندوة التى نظمتها إدارة إعلام الإسكندرية، بالتعاون مع التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي،  بعنوان «المساندة المجتمعية للمشروعات الحكومية لتحقيق التنمية» اليوم الأحد، وذلك استمرارا لتنفيذ فعاليات حملة العمل الأهلي الضلع الثالث للتنمية.

وطالب اللواء " زهير " رئيس مركز ومدينة برج العرب  من منظمات المجتمع المدني ان تكون يدا واحدة في المشاركة المجتمعية والمعاونة في حل مشكلات البسطاء من المواطنين الأولى بالرعاية.

وأوضحت ابتسام عبد العزيز مدير مركز إعلام برج العرب، دور الإعلام الداخلي في نشر الثقافة والتوعية المجتمعية

وأكدت أن الحملة تهدف الى تعميق مفهوم التطوع بين المواطنين وتعبئة جهود جميع مؤسسات الدولة لتنمية المجتمع ورفعة الوطن والإعلاء من شأنه.

وقال الدكتور إبراهيم الجمل مدير عام الدعوة والوعظ بالأزهر، وأمين بيت العيلة، أن الإسلام والحضارة الإسلامية قائمة على التطوع والعمل الخيرى الذى هو أصل النماء والعطاء .

وأشار الى أن العمل التنموي مع الدولة هو أمان للدين و الدولة، كما أوضح خطورة حروب الجيل الرابع ومحاولة تغير الفكر والإعلام السلبي الموجه من القوى الخارجية التي تحاول تقويض الدولة وتقويض الدين ودعا كافة المشاركين إلى ضرورة التمسك بقيم التعاون المشاركة المجتمعية لخدمة الفرد والمجتمع.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الإسكندرية رئيس مدينة برج العرب المشروعات القومية

إقرأ أيضاً:

مركز العودة يستضيف ندوة حول إبادة غزة

لندن - صفا

استضاف مركز العودة الفلسطيني في لندن ندوة حوارية مؤثرة عبر الإنترنت جمعت نخبة من الفنانين الفلسطينيين الذين قدموا رؤى حول الدور القوي للفن كوسيلة للمقاومة وأداة للتضامن. لم تقتصر الندوة على مناقشة دور الفن فحسب، بل سلطت الضوء على الاستهداف الممنهج للمبدعين الفلسطينيين والدور الحيوي للفن كأداة للمقاومة والتضامن.

وبدأت المناقشات بالحديث عن إرث الفنانين الفلسطينيين المؤثرين، بدءًا من ناجي العلي، الذي أصبحت شخصيته الكرتونية الأيقونية "حنظلة" رمزًا للتحدي والصمود الفلسطيني، إلى أعمال الأديب المعاصر رفعت العرعير، المعروف بإسهاماته الأدبية المؤثرة وتصويره للحياة تحت الحصار في غزة، مسلطة الضوء على كيفية استهداف الاحتلال الإسرائيلي للتراث المادي والثقافي للشعب الفلسطيني.
شارك في الندوة ثلاثة متحدثين بارزين: سليمان منصور، وفرح النابلسي، ونادين برقان. حيث قدم كل منهم رؤى فريدة حول كيفية استخدام الفن كقوة دافعة في النضال من أجل التحرر الفلسطيني وحركة إنهاء الاستعمار الأوسع.

ويُعد سليمان منصور أحد أشهر الفنانين الفلسطينيين، وقد اشتهر بعمله "جمل المحامل" الذي يرمز إلى العبء الذي يحمله الشعب الفلسطيني. أكد منصور على أن الفن يلعب دورًا حيويًا في استمرار وإحياء الهوية الفلسطينية في مواجهة محاولات التدمير الممنهج للتراث الثقافي. خلال الانتفاضة الأولى، استخدم منصور مواد محلية في عمله الفني، في رسالة تحدٍ للاحتلال.
من جهتها، تناولت فرح النابلسي، المخرجة الفلسطينية البريطانية المرشحة لجائزة الأوسكار والفائزة بجائزة BAFTA، الاعتداءات العسكرية الإسرائيلية التي لا تستهدف الإنسان الفلسطيني فقط، بل تمتد لتطال تراثه الثقافي. 

واعتبرت أن الفن والسينما يلعبان دورًا حاسمًا في إعلاء صوت الفلسطينيين وتحقيق التغيير.

أما نادين برقان، المغنية وكاتبة الأغاني الفلسطينية المستقلة، فقد تحدثت عن تجربتها كموسيقيّة تعكس موسيقاها الواقع الثقافي والسياسي للحياة الفلسطينية، مشددة على أهمية الفن في التعبير عن معاناة الشعب الفلسطيني ومقاومته للاحتلال.

خلال الندوة، أكد المتحدثون على التأثير المدمر للعدوان الإسرائيلي على كافة جوانب الحياة الفلسطينية، وخاصة في غزة. 

وناقشوا كيف تستهدف الحملة العسكرية الإسرائيلية الإنسان والتراث الثقافي الفلسطيني على حد سواء. 

ورغم ذلك، يبقى الفن وسيلة حيوية لاستعادة الهوية الثقافية ومقاومة القمع وبناء تضامن عالمي.

وتأتي هذه الندوة ضمن جهود أوسع لتسليط الضوء على الأزمة الإنسانية المستمرة في غزة، وفظائع الحملة العسكرية الإسرائيلية، والتدمير الممنهج للتراث الفلسطيني، وللدعوة إلى إنهاء الاحتلال الإسرائيلي واستعادة كرامة الشعب الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  
  • مركز العودة يستضيف ندوة حول إبادة غزة
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • "الثورة التكنولوجية وأمن المعلومات" ندوة بمركز إعلام سيدى جابر في الإسكندرية
  • محافظ المنيا يؤكد أهمية المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء: تحسن حياة المواطنين
  • مركز إعلام أسيوط ينظم ندوة تحت عنوان التأثيرات الاجتماعية للعنف الأسرى وعلاقتها بالتماسك المجتمعى   
  • وزيرة التنمية المحلية تتابع إجراءات تطوير ورفع كفاءة المجازر الحكومية
  • «التنمية المحلية»: حريصون على الاستغلال الأمثل لكل المجازر الحكومية المطورة
  • الشباب والرياضة تختتم برنامج "قادة التغيير" لإبتكار وتصميم المبادرات المجتمعية في الإسكندرية