تنظر محكمة جنح الأميرية، بعد قليل محاكمة أخطر تشكيل عصابي لسرقة أصحاب المعاشات عن طريق إرسال رسائل لهم على هواتفهم واستولوا منهم على آلاف الجنيهات، تعقد الجلسة برئاسة المستشار شهاب عشوش.

كارثة ناجازاكي وحل حزب الحرية والعدالة.. أحداث وقعت في 9 أغسطس

لواقعة بدأت بتلقي قسم شرطة الأميرية بلاغًا من موظف على المعاش، أفاد فيه باكتشافه سحب مبلغ 130 ألف جنيه من رصيده فى البنك، وأضاف بأنه تلقى رسائل من أرقام ادعوا أنهم من البنك المركزي، وطلبوا منه تحديث بياناته، حيث قاموا بإرسال رابط "لينك" قام بالضغط عليه وبعدها تم اكتشاف سحب المبالغ من رصيده، وتم تشكيل فريق بحث.

 

 

وتبين من التحريات والتحقيقات، أن وراء الواقعة تشكيل عصابي يوهم ضحاياه أنهم من البنك المركزي ويستخدم أرقام مجهولة فى الاستيلاء على أرصدة المواطنين من البنوك، عن طريق إرسال رسائل على هواتفهم

 

وفى سياق اخر

لقى طفل حتفه اثر سقوطة من أعلي مبنى تحت الإنشاء بالتجمع ، وتحرر المحضر اللازم بالواقعة 

 

البداية كانت بتلقى الأجهزة الأمنية بالقاهرة بلاغا من غرفة النجدة يفيد بسقوط طفل من أعلي مبنى أثناء العمل بأحد المنشأت ، وعلي الفور انتقلت الأجهزة الأمنية إلي مكان الحادث مدعومه بسيارة إسعاف ، وبالفحص تبين وجود جثة لطفل يدعى " حازم م " وعمرة 10 سنوات ، مصاب بجروح متفرقة فى جسدة وكسر بالجمجمة ونزيف فى المخ ، مما أسفر عن مصرعه اثر سقوطة من علو ، وتم نقلة إلي مستشفى بدر الجامعى ، ويقوم رجال المباحث ب إجراء التحريات حول ملابسات وظروف الواقعه ، وتم اتخاذ كافة الاجراءات القانونية اللازمة حيال الواقعة ، وتولت النيابة العامة مباشرة التحقيقات .

 

 

وفى سياق منفصل تقدمت نقابة المهن التمثيلية ببلاغ للنائب العام ضد القائمين على إحدى صفحات عبر موقه "فيس بوك"، لاتهامهم بنشر العديد من الأخبار الكاذبة، ومقاطع الفيديو المسيئة لعدد كبير من الفنانين، وكذا نشر صور مسيئة لهم.

 

وجاء فى البلاغ الذى حرره شعبان سعيد المحامى بالنقض والمستشار القانوني للنقابة، وكيلًا عن الدكتور أشرف زكي نقيب المهن التمثيلية، أن القائمين على الصفحة يهدفون من وراء تلك المنشورات تحقيق أرباح عن طريق زيادة عدد المتابعين على تلك الصفحة سالفة الذكر.

وتابع البلاغ، أن القائمين على الصفحة نشروا مقاطع فيديو مسيئة لعدد من الفنانين من بينهم الفنان الراحل نور الشريف والفنان الراحل أحمد زكي، والفنانة إلهام شاهين والفنانة مني زكي.

كما تبين قيام القائمين على الصفحة بنشر مقاطع مرئية لفنانين بشكل دورى، والقيام بتقليد أصواتهم من خلال برنامج الذكاء الأصطناعي، وهو الأمر الذى يعد تعمد الإساءة للفنانين.

وطالب البلاغ باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، والتحقيق مع القائمين على الصفحة، وإحالتهم للمحاكمة الجنائية، وإغلاق الصفحة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تشكيل عصابى سرقة اصحاب المعاشات رسائل

إقرأ أيضاً:

غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة

تستكمل محكمة جنايات القاهرة، غدا الأحد، محاكمة المتهمين بقتل طالب فى مشاجرة، بمنطقة الزيتون.

واعترف المتهمون بارتكاب الجريمة، وتعود أحداث الواقعة عندما تمكنت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة من ضبط المتسببين في مقتل طالب جامعي بعد تعرضه لجرح طعني في مشاجرة بمنطقة الزيتون.

وتبين وقوع مشاجرة بين كل من طرف أول المتوفى ونجلى خالته، طرف ثان عاطل، اثنين من أصدقائه، بسبب قيام الطرف الأول باللهو أمام العقار محل سكن الطرف الثانى، وإحداث تلفيات بالسيارة خاصته، وتعدى أحدهم بالضرب على المتوفى باستخدام آلة حادة، ونتج عن ذلك إصابته التي أودت بحياته.

وعقب تقنين الإجراءات تم ضبط طرفي المشاجرة، وبمواجهتهم اعترفوا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

وفي سياقٍ مُتصل، قضت محكمة جنايات القاهرة، المُنعقدة بمُجمع محاكم القاهرة الجديدة في التجمع الخامس، بمُعاقبة 3 مُدانين بخطف شخص ‏وسرقته بالإكراه في دار السلام بالسجن المُشدد 10 سنوات.‏

صدر الحكم برئاسة المستشار حمدي السيد الشنوفي، وعضوية المستشارين خالد عبد الغفار النجار، وأيمن بديع لبيب، ‏وأمانة سر محمد طه. ‏

وكانت النيابة العامة قد أسندت للمُتهمين أحمد.م وحمادة.ر وسعداوي.م بأنهم في يوم 30 مارس 2022 بدائرة قسم شرطة ‏دار السلام خطفوا المجني عليه أحمد.ح بالتحايل بأن استدرجوه لمحل الواقعة قاصدين من ذلك إقصائه بمنأى عن أعين ‏ذويه. ‏

وتمكنوا بتلك الوسيلة من الوصول غايتهم على النحو المُبين بالتحقيقات. ‏

وأسندت لهم النيابة أيضاً أنهم سرقوا المنقولات المبينة وصفاً بالأوراق والمملوكة للمجني عليه أحمد.ح بطريق الإكراه ‏الواقع عليه بأن أستدرجوه لمحل الواقعة وروعوه بغلبة عددهم.‏

وتمكنوا من تلك الوسيلة القسرية من شل مقاومته والاستيلاء على المسروقات كرهاً عنه وذلك على النحو المبين ‏بالتحقيقات. ‏

كما أنشئوا حساباً على مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك بهدف ارتكاب الجريمتين محل الاتهام الأول والثاني. ‏

مقالات مشابهة

  • ضبط المتهمين بسرقة 1100 جهاز تابلت من مخازن وزارة التعليم بالجيزة
  • حاميها حراميها.. سقوط المتهمين بسرقة 1179 تابلت من مخزن لوزارة التربية والتعليم
  • تأجيل محاكمة المتهمين بالتخلص من طبيب التجمع الخامس
  • قرار جديد في محاكمة المتهمين بقضية "داعش الهرم"
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهم في قضية «الجوكر»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين في قضية خلية داعش سوهاج
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة المتهمين بقتل «طبيب التجمع»
  • بعد قليل.. استكمال محاكمة 12 متهمًا في قضية «رشوة وزارة الري»
  • غدًا.. إعادة محاكمة المتهمين في «أحداث عنف عابدين»
  • غدا.. محاكمة المتهمين بقتل طالب في مشاجرة