افتتح البطريرك الأنبا إبراهيم إسحق، بطريرك الإسكندرية وسائر الكرازة المرقسية للأقباط الكاثوليك، ورئيس مجلس البطاركة والأساقفة الكاثوليك بمصر، مساء اليوم، المؤتمر العالمي الكاثوليكي للكشافة، الذي تستضيفه مصر لأول مرة، تحت عنوان "نسير سويًا من أجل وحدة الأسرة البشرية"، وذلك بكاتدرائية السيدة العذراء سيدة مصر، بمدينة نصر.

فعاليات المؤتمر 

يشارك في المؤتمر الوفد المصري المكون من القائد جوزيف فايق، والقائد أنطوان موصلي، والقائد خالد العيسوي، رئيس الاتحاد العام المصري للكشافة والمرشدات، والقائد محمد مصطفى، نائب رئيس الاتحاد، بالإضافة إلى وفود من ستين دولة على مستوى العالم، في الفترة من الحادي عشر، وحتى الرابع عشر من الشهر الجاري.

بدأ المؤتمر الكاثوليكي للكشافة بصلاة القداس الإلهي، بمشاركة كافة الوفود، حيث ألقى البطريرك عظة الذبيحة الإلهية حول "مبادئ الكشافة"، مؤكدًا أنها أساس لبناء إنسان صالح، وتهتم بجميع الجوانب المختلفة للأفراد.

المؤتمر الكشفي العالمي

الجدير بالذكر أن فعاليات المؤتمر العالمي الكشفي الكاثوليكي تأتي على هامش المؤتمر الكشفي العالمي الثالث والأربعين، الذي تستضيفه مصر لأول مرة، في الفترة من السابع عشر، وحتى الثالث والعشرين من الشهر الجاري، تحت رعاية الرئيس السيسي، وبالدعـم الحثيث من الدكتور أشـرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، وكافة قطاعات الوزارة.

 

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكنيسة الكاثوليكي بطريرك الأقباط الكاثوليك الكاثوليك

إقرأ أيضاً:

في اليوم العالمي لمكافحة الأميةالإمارات عززت التعليم بقوانين نوعية

أولت دولة الإمارات منذ تأسيس الاتحاد في 1971، التعليم اهتماماً كبيراً باعتباره أحد الركائز الأساسية للتنمية المستدامة ومكافحة الأمية، وبدأت أولى خطواتها بإعلان إلزامية التعليم بشكل قانوني وما تبعه من تشريعات ضمنت السير نحو ما حققته الدولة اليوم من تقدم علمي ومعرفي نموذجي.

وتزامناً مع اليوم العالمي لمكافحة الأمية الذي يصادف 8 أغسطس (آب)، أكد المحامي عبد الله المرزوقي، أن الدستور الإماراتي الذي جاء مع تأسيس الاتحاد كان أول من أقر إلزامية التعليم لإيمان القيادة الرشيدة بأن التعليم هو أساس التنمية الشاملة والمستدامة التي تحقق الأهداف الوطنية. على سلم الأولويات وأشار إلى أن إدارك الدولة لأهمية التعليم، دفعها لإقراره في المواد العشرين الأولى للدستور، موضحاً  أن الإمارات تحصد اليوم ثمار هذا الاهتمام بالتعليم بوجود أبناء وبنات على مستوى أكاديمي عالي في مختلف المؤسسات الحكومية والخاصة إلى جانب تمثيلهم الدولة عالمياً.  القضاء على الأمية ولفت إلى أن الدستور في مادته رقم المادة 17 نص على أن "التعليم عامل أساسي لتقدم المجتمع وهو إلزامي في مرحلته الابتدائية ومجاني في كل مراحله داخل الاتحاد، ويضع القانون الخطط اللازمة لنشر التعليم وتعميمه بدرجاته المختلفة، والقضاء على الأمية". قوانين التعليم أما المستشار القانوني أحمد عادل، فأوضح أن الإمارات استطاعت عبر قوانين مختلفة أن تجعل التعليم إلزامي على كافة المستويات، مشيراً إلى أن دولة الإمارات حققت نتائج مبهرة في محو الأمية والتصدر علمياً من خلال قانون إلزامية التعليم وكذلك من خلال قانون حقوق الطفل "وديمة" الذي تضمن باباً خاصاً بالحقوق التعليمية للطفل. تعليم أصحاب الهمم  وبين أن الإمارات أقرت أيضاً على مدار السنوات الماضية العديد من القوانين الداعمة للعملية التعليمة على كافة المستويات ومنها القانون الاتحادي بشأن البعثات والمساعدات الدراسية، والمرسوم بقانون في شأن التعليم الخاص، والمرسوم بقانون بشأن التعليم العالي، إلى جانب التأكيد على أهمية التعليم في القوانين الخاصة بفئات معينة مثل أصحاب الهمم وغيرهم.

مقالات مشابهة

  • البطريرك الراعي زار كنيسة سيدة الفرح في زحلة
  • 10 لاعبين ولاعبات يمثلون الإمارات في أولمبياد الشطرنج العالمي بالمجر
  • وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي لإدارة المرافق بالرياض
  • «مياه الإمارات» شريك الطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق
  • “مياه وكهرباء الإمارات” شريكا للطاقة النظيفة في المؤتمر العالمي للمرافق 2024
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس تطويب "الدويهي" بكاتدرائية القديس يوسف بالقاهرة
  • رئيس المؤتمر اليهودي العالمي يشيد بدور قطر في العمل على إطلاق سراح الأسرى
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يشارك في قداس ذكرى «الدويهي»
  • في اليوم العالمي لمكافحة الأميةالإمارات عززت التعليم بقوانين نوعية
  • بطريرك الأقباط الكاثوليك يترأس احتفال اليوبيل الفضي للراهبات