الجديد برس:

جدد رئيس مجلس الشورى الإيراني (البرلمان)، محمد باقر قاليباف، في الجلسة العلنية للمجلس، اليوم الأحد، تأكيده أن إيران تعتبر الانتقام لدماء الشهيد إسماعيل هنية واجبها الوطني والديني.

وأكد قاليباف أن “على الكيان الصهيوني انتظار انتقام شديد من الشعب الإيراني”.

وتعليقاً على المجزرة التي ارتكبها الاحتلال أمس في قطاع غزة، شدد على أن “مجزرة مدرسة التابعين في غزة أثبتت من جديد أن الكيان الصهيوني وصمة عار على جبين الإنسانية”، مؤكداً أن “الصهاينة لا يفهمون إلا لغة القوة”.

وأضاف أن جرائم الكيان الصهيوني الأخيرة هي جرائم ضد الإنسانية وجرائم حرب، مشدداً على أن إيران تدين بشدة مجزرة مدرسة “التابعين” وتدعو الدول الإسلامية لدعم المقاومة الفلسطينية بشكلٍ عملي للتصدي للجرائم الصهيونية.

باقري كني يؤكد رداً حاسماً

وفي هذا السياق، شدد القائم بأعمال وزير الخارجية الإيراني، علي باقري كني، اليوم الأحد، على أن إيران عازمة على جعل الكيان الإسرائيلي يدفع ثمن اغتيال الشهيد القائد إسماعيل هنية في طهران.

وأجرى باقري كني اتصالات منفصلة، اليوم الأحد، مع نائب رئيس المكتب السياسي لحماس في غزة خليل الحية، وعدد من المسؤولين في بلجيكا وهولندا وأندونيسيا.

وأكد باقري كني في اتصال هاتفي مع الحية، أن إيران ستبقى إلى جانب فلسطین، وأن ما يقوم به كيان الاحتلال لا يدع مجالاً للشك في سعيه لمحو الفلسطينيين وإبادتهم جماعياً.

وأوضح أن إيران “تحاول جدياً إدانة جريمة الصهاينة الجديدة المتمثلة في الهجوم على مدرسة “التابعين” في غزة في المحافل الإقليمية والدولية”.

كما جدد تعازيه باستشهاد إسماعيل هنية، وفي الوقت ذاته هنأ بانتخاب يحيى السنوار رئيساً للمكتب السياسي لحركة حماس، مؤكداً أن اختيار المجاهد الدؤوب السنوار، الذي يقود القتال ضد الصهاينة في الميدان، أمر يبعث على الفخر.

باقري في اتصالات دولية: ردنا سيجعل الكيان الصهيوني نادماً على اعتداءاته

وأكد باقري كني، خلال اتصال هاتفي مع وزيرة خارجية بلجيكا حاجة لحبيب، أن “الرد الإيراني هو رد مشروع وحاسم وسيجعل الكيان الصهيوني نادماً على اعتداءاته”.

وقال إن الكيان الصهيوني المجرم يهدد استقرار وأمن منطقة غربي آسيا عبر جرائمه المتواصلة، بما فيها من استهداف مدرسة في غزة واستشهاد مدنيين أبرياء أثناء عبادتهم في ذلك المكان، وكذلك مهاجمة منطقة سكنية في بيروت واغتيال إسماعيل هنية في طهران.

بدورها، وصفت وزيرة خارجية بلجيكا التطورات في غرب آسيا بالخطيرة، داعيةً جميع الأطراف إلى ضبط النفس، مع تأكيدها ضرورة مواصلة المشاورات بين بروكسل وطهران.

وأجرى القائم بأعمال الخارجية الإيرانية، اتصالاً هاتفياً أيضاً مع نظيره الهولندي كاسبر فيلدكامب، وأكد فيه على أحقية إيران بالرد على اغتيال هنية وسيكون وفقاً للقوانين والمقررات الدولية وميثاق الأمم المتحدة، مع تشديده على أنه “لو أن جريمة واحدة من جرائم الكيان الصهيوني قد ارتكبت من قبل طرف آخر، لكان الغرب رفع راية حقوق الإنسان ضده”.

وأشار إلى أن بعض الدول الأوروبية التزمت الصمت تجاه انتهاك الكيان الصهيوني للقرارات الدولية وأعاقت اتخاذ قرار ضده في مجلس الأمن.

ودعا وزير الخارجية الهولندي، من جهته، لضبط النفس ووقف إطلاق النار وخفض العنف وإرسال المساعدات الإنسانية إلى غزة.

وجدد باقري كني موقف بلاده خلال اتصاله مع نظيرته الأندونيسية ريتنو مرسودي، وأكد الجانبان ضرورة اتخاذ مواقف مشتركة، خاصةً من قبل الدول الإسلامية، ضد الأعمال الإجرامية الإسرائيلية والحفاظ على الأمن والاستقرار في غرب آسيا.

ومؤخراً، أكدت ممثلية إيران في الأمم المتحدة أن لبلادها الحق في الدفاع المشروع، حيث “تم انتهاك أمن وسيادة طهران في العمل الإرهابي الأخير الذي قام به الكيان الإسرائيلي”، مشددةً على أن ذلك لا علاقة له بوقف إطلاق النار في غزة.

وحينها، أوضحت أن الرد سيتم بطريقة لا تضر بوقف إطلاق النار المحتمل في قطاع غزة، مع تأكيدها أن “التوصل إلى وقف دائم لإطلاق النار في غزة هو أولويتنا، وأي اتفاق تقبله حركة حماس سيكون مقبولاً لدينا”.

يُذكر أن الاغتيال الإسرائيلي لرئيس المكتب السياسي لحركة حماس الشهيد القائد إسماعيل هنية في 31 يوليو الشهر الماضي، جاء خلال زيارة قام بها إلى العاصمة الإيرانية طهران للمشاركة في حفل تنصيب الرئيس الإيراني الجديد مسعود بزشكيان.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: الکیان الصهیونی إسماعیل هنیة باقری کنی أن إیران على أن فی غزة

إقرأ أيضاً:

الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس جمعية “ترميم”

المناطق_واس

استقبل صاحب السمو الملكي الأمير سعود بن مشعل بن عبدالعزيز نائب أمير منطقة مكة المكرمة، في مقر الإمارة بجدة، رئيس مجلس إدارة جمعية “ترميم” عماد المهيدب، يرافقه أعضاء مجلس الإدارة.

واطلع سموه خلال الاستقبال، على عرض موجز عن أعمال الجمعية خلال العامين الماضيين ومن أبرزها: ترميم أكثر من 600 منزل وتسليمها للأسر الأشد حاجة في المنطقة، إضافة إلى مساهمة الجمعية في توفير الإسكان لنحو 50 أسرة خلال منتصف العام الحالي 2024م، كذلك إشراك المتطوعين المختصين في التطوع وخاصة خريجي الكلية التقنية وطلاب التخصصات الهندسية في الجامعات والبالغ عددهم هذا العام 300 متطوع ومتطوعة متخصصين.

أخبار قد تهمك مانشيني: يجب استغلال الفرص للفوز على الصين 9 سبتمبر 2024 - 2:05 مساءً أمير الحدود الشمالية يستقبل مدير جوازات المنطقة 9 سبتمبر 2024 - 1:59 مساءً

واستمع الأمير سعود بن مشعل لشرح عن استراتيجية الجمعية للأعوام من 2024 إلى 2027 التي تم إعدادها وفق رؤية المملكة 2030م ومتطلبات المنطقة، التي ترتكز على مسارات أساسية تشمل: توفير خدمات الإسكان والترميم للأسر الأشد حاجة بالمنطقة، والتدريب المهني النوعي لأبناء الأسر المستفيدة بالتعاون مع العديد من الجهات التعليمية والأكاديمية وفق متطلبات سوق العمل، والاهتمام بإجراء البحوث والدراسات الاجتماعية بهدف إيجاد مرجعية وبنك معلومات للاحتياجات الإسكانية للأسر الضمانية في منطقة مكة المكرمة، إضافة إلى تمكين الجمعيات الناشئة ودعمها.

وقدم مجلس الإدارة نسخة من التقرير السنوي لترميم للتنمية 2023م ونسخة من الخطة السنوية.

يذكر أن جمعية “ترميم للتنمية ” جمعية تخصصية في مسار الترميم والإسكان بمنطقة مكة المكرمة تتمحور رؤيتها حول توفير أفضل الحلول الإسكانية للأسر المحتاجة في المنطقة للمساهمة في رفع جودة الحياة لهذه الأسر وفق ما نصت عليه رؤية المملكة 2030.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 9 سبتمبر 2024 - 2:52 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:31 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين دول الخليج وروسيا أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران أهم الاخبار9 سبتمبر 2024 - 1:02 مساءً“السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2024 من وكالة ستاندرد آند بورز أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءًانطلاق المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا في الرياض أبرز المواد9 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًعلى هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج9 سبتمبر 2024 - 1:31 مساءًوزير الخارجية يشارك في الاجتماع الوزاري المشترك للحوار الإستراتيجي بين دول الخليج وروسيا9 سبتمبر 2024 - 1:25 مساءً“الأرصاد”: أمطار خفيفة على منطقة نجران9 سبتمبر 2024 - 1:02 مساءً“السعودية للكهرباء” تحقق تقدماً بنسبة 43% في تصنيفها للممارسات البيئية والاجتماعية والحوكمة لعام 2024 من وكالة ستاندرد آند بورز9 سبتمبر 2024 - 12:57 مساءًانطلاق المنتدى الإقليمي العاشر للاتحاد الدولي لصون الطبيعة لدول غرب آسيا في الرياض9 سبتمبر 2024 - 12:46 مساءًعلى هامش ورشة عمل مفهوم الإعلام السياحي وأهميته ووسائله وأدواته… “آل دغيم” يستعرض رؤية 2030م والتكامل السياحي بين دول الخليج مانشيني: يجب استغلال الفرص للفوز على الصين مانشيني: يجب استغلال الفرص للفوز على الصين تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • إيران تتوعد بانتقام "مرير ومختلف هذه المرة" ضد إسرائيل بعد مرور 40 يوما على اغتيال إسماعيل هنية
  • مجلس الشورى يدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • الأمير سعود بن مشعل يستقبل رئيس وأعضاء مجلس جمعية “ترميم”
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: إسرائيل ستتلقى ردًا حاسمًا على اغتيال إسماعيل هنية
  • سفير طهران لدى العراق: الرد الإيراني على مقتل إسماعيل هنية قادم
  • قائد الحرس الثوري الإيراني: الكيان الصهيوني محاصر من العراق واليمن ولبنان
  • “العمل الإسلامي” يبارك عملية جسر الملك حسين ضد العدو الصهيوني
  • ‏نائب القائد العام للحرس الثوري الإيراني: رد ⁧إيران⁩ على اغتيال هنية سيكون في التوقيت المناسب
  • مدير الاستخبارات البريطانية: أشك أن إيران ستحاول الانتقام لاغتيال إسماعيل هنية
  • بريطانيا تتوقع انتقاماً إيرانياً لاغتيال هنية