استقبل وزير الخارجية والتعاون التعاون الدولي بالحكومة الليبية الدكتور عبد الهادي الحويج مساء اليوم الأحد الموافق11 أغسطس2024، بمقر الوزارة بمدينة بنغازي، وزير الخارجية المبعوث الشخصي لرئيس جمهورية الكونغو برازافيل "جان_كلود_غاكوسو".

ورحب وزير الخارجية والتعاون الدولي المفوض بالحكومة الليبية بـ "جان كلود" والوفد المرافق له متمنياً أن تسفر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية، مشيداً بدور الاتحاد الأفريقي عامةً واللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي المعنية بليبيا التي يترأسها فخامة الرئيس "دنيس ساسو نغيسو" رئيس جمهورية الكونغو.

ونقل الوزير للضيف والوفد المرافق له تحيات رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية الدكتور أسامة حماد، وتمنياتها بأن تسفر هذه الزيارة عن نتائج إيجابية خاصةً في ملف المصالحة الوطنية ومساعدة الجانب الليبي في الاستحقاق الانتخابي القادم.

وأوضح وزير الخارجية والتعاون الدولي أن ليبيا تتطلع إلى أن يلعب الاتحاد الأفريقي دوراً أكبر، وإلى تكثيف زيارات قادة الدول الأفريقية إلى ليبيا، لتسهيل التواصل بين الدولة الليبية ومفوضية الاتحاد الأفريقي.

من جانبه، قدم "جان كلود" جزيل شكره على حفاوة الاستقبال الذي حظي به والوفد المرافق له، مؤكداً بأنه سينقل إلى فخامة الرئيس "دنيس ساسو نغيسو" رئيس جمهورية الكونغو "رئيس اللجنة رفيعة المستوى التابعة للاتحاد الأفريقي المعنية بليبيا" انشغالات الجانب الليبي خاصة في ملف المصالحة الوطنية والمساعدة في إجراء الانتخابات بالتعاون مع مفوضية الاتحاد الأفريقي، معرباً عن سعادته بالمستجدات الإيجابية التي شاهدها بالزيارات السابقة، موضحاً إن دل ذلك على شيء فإنما يدل على الرغبة الصادقة من كافة الأطراف الليبية لتحقيق الأمن والاستقرار وعودة ليبيا إلى الفضاء الإفريقي.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية بالحكومة الليبية يشارك بالمنتدى الدولي حول مستقبل فلسطين

الحكومة الليبية: ننسق مع السودان لفتح المنفذ الحدودي بين البلدين

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية الليبي رئیس جمهوریة الکونغو الاتحاد الأفریقی وزیر الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يلتقي نظيره في جمهورية جزر القمر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية

التقى وزير الخارجية عبدالله اليحيا اليوم الثلاثاء وزير الخارجية والتعاون الدولي المكلف بالعالم العربي والقمريين في الخارج والفرنكفونية والاندماج الافريقي في جمهورية جزر القمر المتحدة مباي محمد وذلك على هامش أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية ال162 في مدينة القاهرة.

حيث تم خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط البلدين الشقيقين وبحث مجالات التعاون المختلفة بينهما وأطر تعزيزها ومناقشة المستجدات الإقليمية والدولية والتطورات التي تشهدها المنطقة.

المصدر كونا الوسومجزر القمر وزير الخارجية

مقالات مشابهة

  • المستشار عبد الرازق شعيب يستقبل رئيس نادي قضاة مصر والوفد المرافق له
  • رئيس الأركان العامة للجيش يستقبل سفير جمهورية تونس لدى البلاد
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • وزير الخارجية يلتقي نظيره في جمهورية جزر القمر على هامش أعمال الاجتماع الوزاري لمجلس الجامعة العربية
  • وزير البلديات والإسكان يفتتح أعمال المؤتمر الدولي لإدارة المرافق بالرياض
  • وزير الخارجية يصل إلى جمهورية مصر العربية
  • وزير الخارجية ينقل لرئيس الإمارات تحيات الرئيس السيسي
  • «السايح» يستقبل سفير جمهورية تونس لدى ليبيا
  • رئيس الدولة يستقبل وزير الخارجية المصري
  • وزير الخارجية: نبحث مع الإمارات الأزمات في اليمن ومنطقة القرن الأفريقي