فرحة وسعادة عمّت أرجاء محافظة سوهاج بنجاح الحاج حسن محمود في الثانوية العامة بمجموع 77.5% في شعبة علمي علوم، مما دفع الأهالي إلى تهنئته والإشادة بمجهوده الكبير، خاصة أنه تجاوز الستين من عمره، وكان من بين المهنئين رئيس جامعة سوهاج، الذي أصر على مكافأة أكبر طالب في الثانوية العامة.

رئيس الجامعة يُكافئ الحاج حسن

التحاق الحاج حسن، صاحب الـ62 عامًا، بكلية الحقوق كان حلمه بعد نجاحه في الثانوية العامة، وعندما علم الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج بهذا الإنجاز، أصر على مقابلة الحاج حسن ومكافأته على عزيمته وإصراره في استكمال تعليمه رغم بلوغه سن المعاش، وقد أهداه مصحفًا كبيرًا وأعفاه من مصاريف المدينة الجامعية طوال سنوات الدراسة الأربع.

«الدكتور حسان النعماني شخص أكن له الاحترام والتقدير وبشكره جدًا على استقباله ليّا ووقوفه معايا هو قالي متقلقش من ناحية التقديم والإجراءات» كهذا عبّر الحاج حسن عن مشاعره تجاه رئيس الجامعة خلال حديثه لـ«الوطن».

رئيس الجامعة الأب الروحي لطلاب جامعة سوهاج 

طوال السنوات الماضية، كان الحاج حسن يحلم بالالتحاق بكلية الحقوق جامعة سوهاج، فيقول: «ورئيس الجامعة استقبلني وكأني واحد من أهله، هو الأب الروحي لينا كلنا أنا حسيته أبويا وهو بيدعمني وبيشجعني خلال التكريم، وطلب أن المصاريف هتكون عليه ومقلقش منها، ولو احتجت أي حاجة خلال الدراسة أروحله.. ربنا يحفظه ويبارك فيه».

أعرب الدكتور حسان النعماني، عن فخره واعتزازه بـ«حسن»، الذي تخطى الستين عامًا ليضرب مثالاً مشرفًا عن الإصرار والمثابرة وقوة الإرادة وتحدي الصعاب؛ للوصول إلى أمنيات ظن الجميع أنها مستحيلة التنفيذ.

وعبّر «النعماني» في بيان نشرته الصفحة الرسمية لجامعة سوهاج على «فيسبوك»، عن احترامه لمجهود الطالب مع تأكيده على أن التعليم متاح لجميع الفئات العمرية، ومع وجود الصدق في السعي ستتحقق الأهداف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الحاج حسن الثانوية العامة ثانوية عامة رئيس جامعة سوهاج جامعة سوهاج كلية الحقوق رئیس الجامعة جامعة سوهاج الحاج حسن

إقرأ أيضاً:

بمناسبة عيد الفلاح.. رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر للمزارعين

وجه الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج، خالص التهنئة إلى فلاحي ومزارعي مصر، بمناسبة الذكرى 72 لعيد الفلاح الذي يحل في التاسع من سبتمبر من كل عام، تزامنًا مع إصدار قانون الإصلاح الزراعي عام 1952، مؤكداً أن هذا الإحتفال كل عام يعد تكريماً لهم من أجل جهدهم المتواصل عبر آلاف السنين ودورهم الكبير المتعاظم فى الاقتصاد المصرى، وعرفانًا بفضلهم فى تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين. 

وأكد النعماني، أن الجمهورية الجديدة التي أرسى قواعدها الرئيس عبد الفتاح السيسى، شهد مزارعي مصر خلالها اهتماماً غير مسبوق، وبذلت العديد من الجهود في دعم الفلاحين وتوسيع رقعة الأراضى الزراعية وتعزيز الأمن الغذائي لمصر، وباتت تنمية القطاع الزراعى على رأس أولويات الدولة المصرية من خلال المشروعات القومية التي أطلقها رئيس الجمهورية، موضحاً انه خلال الأزمات التي مرت بها الدولة لم يتوقف العمل والإنتاج في مصر بفضل جهود الفلاح المصري.

وأوضح النعماني، أن مبادرة “حياة كريمة” والتي يتم تنفيذها تحت رعاية رئيس الجمهورية تسعى بقوة لتحقيق نهضة شاملة في حياة الفلاح المصري، وهو ما يجرى الآن على قدم وساق لمساعدة الفلاحين في توفير الإمكانات اللازمة لهم وتشجيعهم على مواصلة العمل والإنتاج في جميع قرى ومحافظات مصر.

مقالات مشابهة

  • جامعة سوهاج: 4383 طالبا يستفيدون من البرامج الدراسية المستحدثة في كلية الآداب
  • رئيس جامعة القاهرة: تقرير هيئة الاعتماد الدولي يؤكد جدارة كلية الإعلام
  • بمناسبة عيد الفلاح.. رئيس جامعة سوهاج يوجه الشكر للمزارعين
  • وفاة الدكتور طارق علي حسن رئيس دار الأوبرا الأسبق عن عمر يناهز 87 عاما
  • مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو والبرتقال والتين
  • جامعة أسيوط تشهد حفل تخرج الدفعة 46 من كلية الحقوق  
  • ضمن مبادرة 100 مليون شجرة.. جامعة سوهاج تواصل زراعة الأشجار المثمرة
  • جامعة سوهاج تواصل زراعة أشجار الزيتون والمانجو
  • جامعة الإسكندرية: 1000 منحة لطلاب الدراسات العليا في كلية التربية بتخفيضات 50%
  • الصين تفتتح أول جامعة متخصصة في الشؤون المدنية