بوابة الفجر:
2024-09-10@14:44:28 GMT

بايدن يحذر من حمام دم إذا فاز ترامب

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن أنه يعتبر سلفه الجمهوري دونالد ترامب يشكل تهديدا حقيقيا على أمن البلاد، مؤكدا أن الأخير لا يكن أي احترام لمؤسسات الديمقراطية الأمريكية.

وقال بايدن في مقابلة مع قناة CBS التلفزيونية اليوم الأحد: "تذكروا كلماتي، إذا فاز ترامب بهذه الانتخابات، فمن الضروري مراقبته عن كثب. إنه يشكل خطرا وتهديدا حقيقيا على الأمن الأمريكي".

كما أعرب عن ثقته في أن ترامب والجناح اليميني المتطرف من الجمهوريين في الولايات المتحدة "ليس لديهم أي احترام" للمؤسسات السياسية للديمقراطية الأمريكية.

وأضاف بايدن: "إننا نقف عند منعطف في تاريخ بلادنا. والقرارات التي تم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع الماضية، والتي سيتم اتخاذها خلال السنوات الثلاث إلى الأربع المقبلة، ستكون المفتاح للعقود القادمة. ومفتاح كل شيء هو الديمقراطية".

وتابع: "لقد أثبت كل ما كنا نعتقده، الآن يتحدث عن هجوم السادس من يناير على الكابيتول، لأنه ينوي الآن  إطلاق سراحهم جميعا، إنه سيعفو عنهم من السجن"، مضيفا "إنه غير واثق من حدوث انتقال سلمي للسلطة إذا خسر ترامب، وأننا "لم نأخذ ما قاله ترامب "إذا خسرنا، فسوف يكون هناك حمام دم".

وكان الرئيس الأمريكي قد حذر من عدم ثقته في انتقال السلطة في الولايات المتحدة بشكل سلمي في حالة هزيمة ترامب، في إشارة إلى أعمال شغب مشابهة عام 2021.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الرئيس الأمريكي جو بايدن الولايات المتحدة دونالد ترامب

إقرأ أيضاً:

المواجهة الكبرى.. مناظرة هاريس وترامب في السباق الرئاسي الأمريكي 2024

 

تستعد الساحة السياسية الأمريكية لواحدة من أكثر المناظرات ترقبًا في تاريخ الانتخابات الرئاسية، حيث يلتقي اليوم الثلاثاء، كامالا هاريس، نائبة الرئيس السابق جو بايدن، بدونالد ترامب، الرئيس الجمهوري السابق.

وتعقد المناظرة في مدينة فيلادلفيا، المعروفة بتاريخها العريق كمهد للديمقراطية الأمريكية، وسط اهتمام واسع وتوقعات مرتفعة حول تأثير هذه المواجهة على السباق الرئاسي 2024.


أجواء المناظرة واستعدادات المرشحين

تُعد هذه المناظرة الأولى بين كامالا هاريس، التي انضمت إلى السباق الرئاسي متأخرة، ودونالد ترامب، المعروف بخبرته الواسعة في المناظرات السياسية.

وتُبث المناظرة عبر شبكة "إيه بي سي" ABC، وتبدأ في تمام الساعة 21:00 بالتوقيت المحلي، وستستمر لمدة 90 دقيقة، تأتي هذه المناظرة في وقت حاسم، حيث يتابعها الناخبون بشغف، لمعرفة كيف سيعرض كل مرشح رؤيته السياسية وأسلوب قيادته.

ووصلت كامالا هاريس إلى فيلادلفيا يوم الاثنين، حيث هبطت الطائرة الرئاسية الثانية في مطار المدينة.

ومن المقرر أن يصل دونالد ترامب، البالغ من العمر 78 عامًا، إلى المدينة مساء اليوم، قبيل ساعات من بدء المناظرة.

وتُبرز المناظرة فيلادلفيا كخلفية رمزية للتحديات الحالية التي تواجه الديمقراطية الأمريكية.


ترامب: خبرة ومناظرات سابقة

يتمتع ترامب بخبرة واسعة في المناظرات التلفزيونية، حيث تعد هذه المناظرة السابعة في مسيرته، وقد تميزت مناظراته السابقة بالتصريحات المثيرة والجدل، بدءًا من مناظرته الشهيرة مع هيلاري كلينتون في 2016، حيث أطلق تصريحات مثيرة للجدل.

على الرغم من أداءه الضعيف في مناظرته الأخيرة مع بايدن في يونيو، يظل ترامب معروفًا بقدرته على إثارة الاهتمام والجدل خلال المناظرات.

لم يكشف ترامب عن تفاصيل استراتيجيته للمناظرة، مكتفيًا بالإشارة إلى أنه سيتفاعل مع مجريات النقاش وفقًا للأحداث.

ورغم اعتقاده بعدم الحاجة لتحضيرات خاصة، أقر بأنه يجري اجتماعات تحضيرية لمناقشة استراتيجياته.


هاريس: تحديات سابقة وإبراز مميز

كامالا هاريس ارتفعت نجوميتها بفضل أدائها القوي في المناظرات السابقة، أبرزها كانت مناظرتها مع جو بايدن في يونيو 2019، حيث انتقدت نائب الرئيس السابق بحدة بشأن سياساته في السبعينيات.

ورغم أن هذا الأداء لم ينجح في إنقاذ حملتها الانتخابية في ذلك الوقت، إلا أنه سلط الضوء عليها وأدى إلى اختيارها كمرشحة نائبة الرئيس من قبل بايدن.

وفي أكتوبر 2020، برزت هاريس في مناظرتها مع مايك بنس، حيث أظهرت قوة في تعاملها مع منافسها، ما جذب اهتمام الإعلام والجمهور.

وستكون هذه المناظرة فرصة لهاريس لإظهار قدراتها في مواجهة خصم ذو خلفية متنوعة وتجربة واسعة في المناظرات.


التوقعات والتحديات

تثير المناظرة المرتقبة تساؤلات حول كيفية تصرف كل من هاريس وترامب تحت ضغط المواجهة المباشرة.

ومع استعدادات مكثفة من قبل فريق ترامب، وتوقعات بمواجهة حادة، ستكشف المناظرة عن الاستراتيجيات الحقيقية لكل مرشح.

ومن المتوقع أن يتابع بايدن، الذي انسحب من السباق منذ أكثر من شهرين، المناظرة عن كثب، نظرًا لأهمية النتائج المحتملة على المستقبل السياسي للبلاد.

إن هذه المناظرة ليست مجرد فرصة للمرشحين لعرض برامجهم الانتخابية، بل هي أيضًا اختبار حاسم لقدرتهم على التأثير في الناخبين وتشكيل مستقبل الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

مقالات مشابهة

  • إيلون ماسك يحذر من إفلاس أمريكا: الديون تجاوزت ميزانية الدفاع
  • المواجهة الكبرى.. مناظرة هاريس وترامب في السباق الرئاسي الأمريكي 2024
  • ماسك يحذر من إفلاس الولايات المتحدة الأمريكية
  • التحدي الأكبر لهاريس في المناظرة.. عدم انتقاد بايدن!
  • إصلاح الاقتصاد الأمريكي لن يكفي الهزيمة الشعبوية
  • استطلاع رأي يظهر تقاربًا شديدًا بين ترامب وهاريس في السباق الرئاسي الأمريكي
  • جدل بين الديمقراطيين والجمهوريين حول الانسحاب الأمريكي من أفغانستان
  • لا تنه عن خلق وتأتي مثله.. ترامب يخطئ في اسم إيلون ماسك خلال تجمع انتخابي كما فعل بايدن ذات مرة
  • وزارة النفط العراقية ترد على رسالة أعضاء بالكونغرس الأمريكي الى الرئيس بايدن
  • ترامب يحذر ويهدد بمحاكمة "مزوري" انتخابات 2020