قال الدكتور محمد البهواشى، الخبير الاقتصادى، إن سيناء تمثل 3 أضعاف مساحة الدلتا وهى غنية بثرواتها المعدنية والسياحية والتاريخية، والتى كانت تعد ثروة مهدرة لعقود من الزمن، بسبب أيادى الشر وغياب التنمية عنها، ولكن اليوم تم خلق قيمة مضافة من سيناء عن طريق عبور جديد وهو عبور التنمية.

اقرأ أيضا .. جهود الدولة في تنمية سيناء

سيناء تشهد عبورا جديدا لخلق تنمية مستدامة


وأضاف “البهواشى” خلال مداخلة هاتفية بقناة “إكسترا نيوز” اليوم الأربعاء، أن سيناء تشهد عبورا جديدا لخلق تنمية مستدامة وتوطين الشعب المصرى داخلها، وهى نقطة الارتكاز التى تغير محور التنمية، مؤكدا أنها تعد ثروة بشرية ومكانية للاقتصاد المصرى.

الاستثمار فى الداخل المحلى بسيناء 

وأوضح أن ما نشهده اليوم من إنفاق حكومى بالاستثمار فى الداخل المحلى بسيناء هو تنمية شاملة، حيث تم تخصيص 700 مليار جنيه للمشروعات التنموية فى سيناء، وشكل الاستدامة هو المستهدف فيما يتم من مشروعات، حيث نشهد مشروعات صناعية وتنمية زراعية، وعبورا جديدا لمياه النيل ومحطات المعالجة الثلاثية، وتمهيد شبكات الطرق.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: التنمية بوابة الوفد الوفد محمد البهواشي

إقرأ أيضاً:

اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما

يحتفل اتحاد العمال المصريين في إيطاليا،  بالذكرى الـ 11 لـ ثورة 30 يونيو، وذلك بمقر الاتحاد فى مدينة روما وسيكون مع بداية الأسبوع يوم الاثنين أول يوليو.

وبدوره قال الدكتور عيسى اسكندر، إن تلك الثورة العظيمة التي استطاع المصريون من خلالها إزاحة جماعة الإخوان الإرهابية عن حكم البلاد، فقد خرج جميع المصريين على قلب رجل واحد في الشوارع والميادين، مُعلنين رفضهم لاستمرار حكم جماعة الإخوان الإرهابية للبلاد.

وتابع، فقد شهدت مصر قبل قيام ثورة 30 يونيو، وتحديدا في فترة حكم الإخوان للبلاد من "2012 – 2013"، موجة غير مسبوقة من الاضطرابات وعدم الاستقرار وتردي الأوضاع الداخلية وفقدان المصريين للأمان، وكان كل هذا مقدمة لقيام تلك الثورة العظيمة.

واستكمل: "حمل الرئيس عبد الفتاح السيسي على عاتقه إنقاذ مصر من الانقسام والدخول في مرحلة اللاعودة، كما حدث في عدة دول أخرى مجاورة نتيجة لحكم هذه الجماعات الإرهابية، التي لا تعرف معنى وحدة الوطن وتماسك المجتمع والحفاظ عليه".

وذكر، أن الرئيس السيسي عمل منذ توليه المهام على بناء المواطن المصري، حتى يكون قادرا على مواجهة التحديات والمخاطر التي تحيط به، فقد تغيرت وجة نظر الخارج إلى مصر بعد ما شاهدوا تقدما ملحوظا منذ تولي الرئيس السيسي حكم البلاد، خاصة مسيرة التنمية على كافة الأصعدة، بما يشمل رفع مستوى معيشة المواطنين وتطبيق برنامج جاد للإصلاح الاقتصادي يستهدف دعم دور القطاع الخاص في التنمية.

وتابع، كذلك تحفيز إقامة  المشروعات الصغيرة والمتوسطة وريادة الأعمال، فضلا عن المضي قدما بتحسين خدمات الإسكان، والتعليم، والصحة، والنقل، وشبكات الحماية الاجتماعية بما مكنها من المضي قدما بخطوات متسارعة في مسيرة التنمية و توفير سكن ملائم للمواطنين من خلال تطوير المناطق غير الآمنة، وغير المخططة وبناء مدن عمرانية جديدة متكاملة، وإنشاء وحدات إسكان في مدن قائمة بالفعل، مرورا بتطوير قطاع الخدمات والمرافق، وذلك في إطار عملية التنمية الشاملة التي تشهدها الدولة المصرية.

واختتم عيسى اسكندر: "نحن لاننسي الاستحقاقات الدستورية والتى نحن جزء لايتجزء منها فنحن كاتحاد العمال المصريين في إيطاليا قمنا بدورنا اثناء اول انتخابات رشح  الرئيس عبد الفتاح السيسي واعلنت رسميا باننا انتخبنا السيسي رئيسا لنا وبما اننا فى الخارج ننتخب قبل ان ينتخب المواطن المصري فى مصر فقد اعلنت فى مؤتمر صحفي من داخل مقر الاتحاد اننى انتخبت الرئيس السيسي رئيسا لمصر وقد تلقيت الكثير من التهديدات فى ذلك الوقت ولكننا سوف نستمر فى دعم الرئيس رغم كل التحديات لأننا نؤمن بأن الشعب المصري معه ويسانده وبجانبه رغم كل الأزمات والتحديات العالمية".

مقالات مشابهة

  • محافظ جنوب سيناء يعتمد المخطط الاستراتيجي العام لمدينة دهب حتى 2050
  • إنفوجـراف.. حصاد جامعة أسيوط خلال أسبوع
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة «خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون»
  • محافظ الفيوم يشهد فعاليات ورشة عمل "خطوات نحو آفاق تنمية مستدامة لبحيرة قارون"
  • اتحاد العمال المصريين بإيطاليا يحتفل بذكرى ثورة 30 يونيو في روما
  • خبير: ثورة 30 يونيو كانت بداية الاستقرار في مصر
  • محمد البهواشي: سيناء كانت "خارج الخدمة" قبل 2013 وبعيدة عن التنمية والعمران
  • السيسي يشيد بالمصريين: يضربون أروع الأمثلة في التماسك.. ويجدد العهد: مصرون على عبور كافة التحديات
  • مشروع قانون جديد أمام البرلمان لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء
  • مشروع قانون لإنشاء صندوق تنمية وتعمير سيناء