كتب- محمد أبو بكر:

استكمل محمد جبران، وزير العمل، جولته المفاجئة، اليوم الأحد، إلى محافظة السويس، بِتَفّقُد سير العمل بالمديرية ومركز التدريب المهني الثابت والوحدة التدريبية المُتنقلة التابعة لوزارة العمل بالمحافظة.

ووجه "جبران"، خلال تفقده مركز التدريب المهني، سرعة تطوير خطة التدريب المهني الحالية، وصياغة رؤية جديدة تتماشى مع إحتياجات المصانع والشركات من العِمالة الماهرة والمُدربة والتي تحتاجها سوق العمل؛ وإعتماد خطة تدريبية بتخصصات مُرتبطة بسوق العمل بالمحافظة.

ودار نقاش بين "الوزير" و"العاملين في المديرية"، بشأن الرؤية المُستقلبية للعمل والتي يجب أن تتماشى مع برنامج الحكومة الجديدة، خاصة في مجالات التدريب والتشغيل، ودمج ذوي الهمم في سوق العمل، وحماية ورعاية ودعم العمالة غير المُنتظمة، وعمال التراحيل، ومراقبة تطبيق القوانين ذات الصلة بملف العمل داخل المنشآت الصناعية، وتوفير وسائل السلامة والصحة المهنية لحماية أرواح العمال، والحفاظ على أدوات الإنتاج.

وعلى هامش الزيارة، التقى وزير العمل، مع عددِ من أبناء الوطن من ذوي الهمم، موجهًا المديرية بسرعة توفير فرص عمل لائقة لهم؛ لدمجهم في سوق العمل، والإعلان عن دورات تدريبية بالمجان للشباب الراغب في تأهيل نفسه لسوق العمل.

واستمع محمد جبران، إلى مطالب بعض المواطنين وتعهد بمتابعتها، ونقل لهم توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، للحكومة، بتوفير الحياة الكريمة لجميع المواطنيين.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محمد جبران وزير العمل محافظة السويس وزارة العمل فرص عمل

إقرأ أيضاً:

وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون

خلال مشاركته ،أمام الاجتماع الوزاري العاشر لمجموعة البريكس المُنعقد بسوتشي الروسية ،إلتقى محمد جبران وزير العمل،مع د. عبدالرحمن العور، وزير الموارد البشرية والتوطين في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وبحسب بيان صحفي اليوم الثلاثاء ،شهد الاجتماع مناقشة تعزيز العلاقات الثنائية بين البلدين في مجالات العمل،لا سيما ما يتعلق بالتدريب المهني، وتوفير فرص العمل،وتبادل الخبرات بشأن تشريعات عالم العمل في البلدين الشقيقين.

وأكد جبران،على ما تقوم به وزارة العمل المصرية ،من جهود ،بشأن تطوير منظومة التدريب المهني، بالتعاون مع شركاء التنمية من القطاع الخاص ،وعلى جاهزية "الوزارة "، بإرسال عمالة ماهرة إلى سوق العمل الإماراتي،والتواصل المباشر مع أصحاب الأعمال الإماراتيين، لتوفير احتياجاتهم من العمالة المدربة،ذات القياسات المهارية التي تتماشى مع متطلبات السوق.

وأشار الوزير إلى الدور الذي تقوم "وحدة توجيه ما قبل المغادرة"،بالوزارة، في توعية الشباب المصري الراغب في العمل بالخارج،بحقوقهم وواجباتهم، وطبيعة تشريعات ونظم العمل في البلدان التي سيتوجهون إليها،للحفاظ على استقرارهم، واستدامتهم في العمل.

من جانبه أكد الوزير الإماراتي على عمق ،ومتانة العلاقات الثنائية والتاريخية بين البلدين الشقيقين ،وأن مصر تحظي بإحترام وتقدير الامارات "حكومة وشعبا" .

أعلن عن تطلعة إلى تكثيف التعاون المستقبلي مع وزارة العمل المصرية في المجالات المشتركة ،وأوضح ما يشهده سوق العمل الإماراتي من حاضر،و مستقبل،واعد، خاصة في مجال القوى العاملة، والإستثمار،واحتياجه إلى العمالة الماهرة..وتطرق إلى نظم الرعاية والحماية الاجتماعية والتأمينية التي تحظى بها العمالة الوافدة..وفي ختام اللقاء ،وجه الوزير الإماراتي ،دعوة إلى وزير العمل محمد جبران، لحضور فعاليات القمة العالمية للحكومات،المقرر عقدها في شهر فبراير عام 2025،والتي تضم محور خاص بشأن "سوق العمل ".

مقالات مشابهة

  • وكيل أفريقية البرلمان : أداء مصرى مشرف لدبلوماسية العمل أمام "البريكس"
  • وزير العمل يشارك في الجلسة الختامية لاجتماع مجموعة "البريكس" في روسيا
  • وزير العمل يستعرض جهود الدولة وتوجيهات الرئيس بشأن الحماية الاجتماعية للمواطنين 
  • وزير العمل يستعرض جهود مصر وتوجيهات الرئيس السيسي للحماية الاجتماعية
  • وزير العمل يلتقى وزير الموارد البشرية والتوطين الإماراتي لبحث سبل تكثيف التعاون
  • في قلب الخطر: المجلس المحلي لمديرية بتعز يدعو سكانها لمغادرة منازلهم ..ماذا يجري؟
  • "الصقل المهني لمهارات الاخصائي الاجتماعي".. ورشة عمل بتعليم نجع حمادي
  • وزير العمل يقدم عددا من التوصيات إلى «بريكس»: تنمية رأس المال البشري أولوية
  • وزير العمل يُشارك في الاجتماع الوزاري لـ«مجموعة بريكس» في روسيا
  • وزير التربية والتعليم يجري زيارة لمدرسة النيل الدولية بالشيخ زايد