تحتضن سلطنة عُمان مساء غد الاثنين فعاليات معرض ظفار الدولي للفن المعاصر، والذي تنظمه جمعية المرأة العمانية بصلالة بالتعاون مع بلدية ظفار وشركة عبدالقادر البلوشي وشريكه والفنان التشكيلي جمال بن سالم الجساسي المنسق الدولي ورئيس مجموعة نلتقي من اجل الفن، وذلك بقاعة المعارض الرئيسية بمجمع السلطان قابوس للشباب والثقافة والترفيه بصلالة وبمشاركة واسعة محلية ودولية ويستمر حتى 16من اغسطس الجاري.


 

ياتي المعرض ضمن فعاليات خريف صلالة ويجمع نخبة من الفنانين والفنانات التشكيليين من سلطنة عمان ومشاركه فنانين من 17دولة في (الفنون التشكيلية والنحت والتصوير الضوئي). 

ضم المعرض اكثر من ٣٥٠ عملا فني، حيث يلتقي الفن مع جمال الخريف في صورة إبداعية وجمالية وسيتيح المعرض فرصة سانحة للتعريف بجماليات الفنون التشكيلية العالمية والاذواق الفنية بالاضافة الى تبادل الخبرات والمعارف والصداقة بين المشاركين وسيبرز بين أجنحته العديد من الاعمال المتميزة من مختلف ألوان المدارس الفنية والفكرية.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: سلطنة عمان عمان الوفد اخبار عمان فاعلية

إقرأ أيضاً:

خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي

أكدت سمو الشيخة خولة بنت أحمد خليفة السويدي، حرم سموّ الشيخ طحنون بن زايد آل نهيان نائب حاكم إمارة أبوظبي مستشار الأمن الوطني رئيس مؤسسة خولة للفن والثقافة أن المعرض الدولي للصيد والفروسية، الذي اختتم فعالياته أمس الأول في مركز أبوظبي للمعارض يعد منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي الغني لدولة الإمارات، وأحد أهم الأحداث المتخصصة بالصيد والفروسية على مستوى المنطقة.

وقالت سموها في تصريحات لها إن مشاركة "خولة للفن والثقافة" في هذا الحدث تأتي بهدف إتاحة الفرصة للفنانين الصغار لعرض أعمالهم الفنية في هذا الحدث البارز الذي يجذب نخبة من الفنانين من داخل الدولة وخارجها، ما يسهم في تعزيز تجاربهم الفنية وتوسيع آفاقهم الإبداعية، لاسيما أن المعرض يشكل نافذة رئيسة، للتواصل مع عشاق الفنون المرتبطة بالتراث الثقافي والحضارة الإنسانية.

ونظمت مؤسسة "خولة للفن والثقافة" خلال المعرض بالتعاون مع الهلال الأحمر الإماراتي معرضا ضم أعمال أطفال أيتام من مصر والهند والعراق وتوغو للاحتفاء بأحلام هؤلاء الفنانين الصغار وتنوع رؤاهم وتسليط الضوء على صمودهم وإبداعهم من خلال مجموعة من اللوحات الحيوية والرسومات الدقيقة.

أخبار ذات صلة حمدان بن زايد: دورة استثنائية لـ «الصيد والفروسية» ترسخ مكانة الإمارات إقليمياً ودولياً «الصيد والفروسية» ينقل تراث الإمارات للعالم

ولم تقتصر المشاركة على عرض مهاراتهم الفنية فحسب، بل تدعم أيضا مستقبلهم التعليمي والإبداعي عبر تخصيص العائدات والدعم لصالح المبادرات التعليمية والفنية للأطفال المشاركين.

ومن أبرز الأعمال التي شهدها جناح "خولة للفن والثقافة"، أعمال فنية مؤثرة للفنان الجزائري عبد الكريم منصر، تحمل عنوان روح الحصان: الرسم للسؤال أو التساؤل من خلال الرسم، وهي تتعمق في العلاقة بين الجسد والروح، من خلال الشكل الرمزي للحصان في هذه اللوحات.

المصدر: وام

مقالات مشابهة

  • خولة السويدي: معرض أبوظبي للصيد والفروسية منصة مهمة للاحتفاء بالتراث الثقافي
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • هنا شيحة تنضم إلى لجنة تحكيم مهرجان «سلا» لـ سينما المرأة بالمغرب
  • 60 مشاركًا في فعاليات "المدرسة الصيفية" للهيئات الأكاديمية بصلالة
  • بنك ظفار يفتتح فرعا جديدا في الغشب بالرستاق
  • كيف أجبر الفن المؤلف أحمد الإبياري على بيع بيته وعربيته؟| سر تهديده بالحرق
  • صلالة تحتضن فعاليات "المنتدى الرابع للإعلام السياحي والتراثي العربي"
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"
  • تعزيز التعاون السياحي بين سلطنة عمان والسعودية