جريدة الوطن:
2024-09-10@14:51:36 GMT

شرطة الشارقة تضبط عصابة تهريب مواد مخدرة

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

شرطة الشارقة تضبط عصابة تهريب مواد مخدرة

 

 

 

ألقت شرطة الشارقة القبض على تشكيل عصابي من ثلاثة أشخاص من جنسيات آسيوية يتم توجيههم من قبل تجار متواجدين خارج الدولة؛ خططوا لتهريب وإدخال أكثر من 226 كجم من مخدر الحشيش، والمؤثرات العقلية والعقاقير المخدرة، وإخفائها بجوف أحجار رخامية بغرض الترويج لها وبيعها داخل الدولة.

وأشاد سعادة اللواء عبدالله مبارك بن عامر نائب القائد العام لشرطة الشارقة بجهود فرق العمل وأدائهم في احباط هذا المخطط المستحدث في اخفاء المواد المخدرة في جوف الأحجار الرخامية بغية الاتجار بها وترويجها، ولجميع الشركاء من أجهزة أمنية وهيئات ومؤسسات على تكاملية الأدوار، وتعاونها البناء في التصدي لهذه السموم ومنع انتشارها.

وأكد أن شرطة الشارقة تواصل تعزيز سياجها الأمني المتين من خلال ضرباتها الاستباقية الفعالة ضد مهربي ومروجي المخدرات وتجارها، واستعدادها الدائم بجاهزية عناصرها الميدانية، والتقنية في التصدي لأي تهديد يمس بأمن المجتمع واستقراره.

وتفصيلاً؛ كَشف العقيد ماجد سلطان العسم مدير إدارة مكافحة المخدرات بشرطة الشارقة، عن ورود معلومات تفيد بوجود تشكيل عصابي تدار عملياته من قبل تجار خارج الدولة يسعون لتهريب المخدرات والترويج لها وبيعها داخل الدولة.

وعليه باشرت إدارة مكافحة المخدرات عملياتها الميدانية للكشف عن أفراد العصابة، ورصد أنشطتهم، وتحديد ارتباطاتهم بالشبكات الإقليمية والدولية لتهريب المخدرات، وقد تبين أن أساليب التهريب المستخدمة كانت غير تقليدية، حيث لجأوا إلى إخفاء المواد المخدرة في جوف ألواح الأحجار الرخامية التي شُحنت إلى موانئ الدولة في محاولة للتهرب من أعين رجال الشرطة وقبضتها إلا أن مخططهم الزائف تلاشى بعد أن تم ضبطهم واحداً تلو الآخر متلبسين، وكانت لهم بالمرصاد.

وأشار العقيد العسم أنه جرى تعميم هذا الأسلوب المستحدث على كافة منافذ الدولة، بالإضافة إلى التنسيق مع جمارك الشارقة لقطع خط التهريب الذي أعده التشكيل الإجرامي؛ الأمر الذي يؤكد تضافر جهود جميع الجهات والأجهزة الأمنية وتكاملها لمكافحة المخدرات، والحد من انتشار هذه الآفة في المجتمع.

ودعت القيادة العامة لشرطة الشارقة أفراد المجتمع من مواطنين ومقيمين بعدم الإنصياع وراء المغريات الخارجية، وتعزيز التعاون والمسؤولية المشتركة بينهم وبين رجال الشرطة، والإبلاغ عن المروجين لتلك الآفة عبر الرقم 8004654 أو عبر البريد الإلكتروني dea@shjpolice.gov.ae.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان

أحبطت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر في منطقة جازان، تهريب 165 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية، وتسليم المضبوطات إلى جهة الاختصاص.
أخبار متعلقة "تلوث البحار من مخلفات قوارب الصيد والنزهة".. برنامجًا توعويًا بمحافظة فرسانعدة قضايا.. تفاصيل جولة المشاورات بين المملكة والجمهورية الهيلينيةوألقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع الدائر بمنطقة جازان القبض على 4 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 39,5 كيلوجرام من مادة الحشيش المخدر، و 19960 قرصًا من مادة الإمفيتامين المخدر.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.أقراص خاضعة للتداول الطبيكما ألقت دوريات الأفواج الأمنية بمنطقة جازان على مخالفَيْن لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية في محافظة فيفا، لتهريبهما 59,998 قرصًا خاضعًا لتنظيم التداول الطبي، وضبط بحوزتهما سلاح ناري.

#حرس_الحدود بمنطقة جازان يحبط تهريب (165) كيلوجرامًا من نبات القات المخدر.#الحرب_على_المخدرات#بالمرصاد pic.twitter.com/ZoEcJe2B1z— حرس الحدود السعودي (@BG994) September 8, 2024
وجرى إيقافهما واتخاذ الإجراءات النظامية بحقهما، وإحالتهما إلى جهة الاختصاص.
والقت الدوريات البرية لحرس الحدود في قطاع العارضة بمنطقة جازان القبض على 7 مخالفين لنظام أمن الحدود من الجنسية الإثيوبية، لتهريبهم 320 كيلوجرامًا من نبات القات.
وجرى استكمال الإجراءات النظامية الأولية بحقهم، وتسليمهم والمضبوطات إلى جهة الاختصاص.الإبلاغ عن المخالفينوتهيب الجهات الأمنية بالإبلاغ عن كل ما يتوافر من معلومات لدى المواطنين والمقيمين عن أي نشاطات ذات صلة بتهريب أو ترويج المخدرات، من خلال الاتصال بالأرقام 911 في مناطق مكة المكرمة والرياض والشرقية، و999 في بقية مناطق المملكة.
ورقم بلاغات المديرية العامة لمكافحة المخدرات 995، وعبر البريد الإلكتروني [email protected]، وستعالج جميع البلاغات بسرية تامة.

مقالات مشابهة

  • 100 كيلو حشيش بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في فايد
  • القبض على سعد الصغير لحيازته المواد المخدرة
  • القبض على مواطنين لترويجهما مواد مخدرة بـ ينبع والقصيم
  • ضبط 1470 مخالفة عدم تركيب الملصق الإلكتروني
  • ضبط مخدرات بقيمة 210 ملايين جنيه فى ضربة أمنية
  • رصد مواد مخدرة بقيمة 5 ملايين جنيه بالجيزة والبحيرة
  • الإطاحة بعدد من الأشخاص لترويجهم مواد مخدرة بعدة مناطق بالمملكة .. فيديو
  • إحباط 4 عمليات لتهريب المخدرات في جازان
  • القبض على مواطن لترويجه مواد مخدرة بعسير
  • القبض على 4 مخالفين لتهريبهم مواد مخدرة