كتب- مصطفي صلاح:

تفقد أشرف منصور نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، الأعمال الجارية لإقامة ٤٠ معرضًا وبازار؛ لعرض منتجات قرية الفواخير بمصر القديمة.

وتشمل أعمال التطوير إقامة معارض جاري العمل بها على السور الخارجي للقرية والمصممة على طراز الفواخير، بعد استطلاع رأي العاملين بالقرية بشأن المواصفات المطلوب توافرها، ومساحة كل معرض؛ ليتناسب مع احتياجاتهم قبل بدء التنفيذ.

رافق نائب محافظ القاهرة، في جولته العميد ماجد فوزي المشرف العام على قرية الفواخير وإسلام عادل مدير الاتصال السياسي بالمنطقة الجنوبية وعدد من التنفيذين بالحي.

الجدير بالذكر استمرار أعمال التطوير بقرية الفواخير بصورة مستمرة والتي شملت استكمال توصيل جميع المرافق "مياه - غاز – كهرباء - صرف" إلى جانب الاستمرار في تركيب أفران الغاز الصديقة للبيئة، والبديلة عن الافران البدائية، وتركيب الولاعات الذاتية لباقي الوحدات بقرية الفواخير، وإجراءات التشغيل الفعلى لباقي الأفران، ومتابعة أعمال الإنارة والنظافة وغيرها حفاظا على البيئة و التقليل من الانبعاثات الملوثة.

الى جانب رفع كفاءة المباني، وتركيب لاند سكيب زراعي، إلى جانب تركيب أرفف جانبية على حوائط كل فاخورة؛ لعرض المنتجات عليها بشكل جمالي، بالإضافة إلى طلاء واجهات الفواخير، وتقنين أوضاع العاملين بها، كما تم إنشاء مدرسة لتعليم صناعة الفخار للحفاظ على استمرار المهنة.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان أشرف منصور نائب محافظ القاهرة منتجات قرية الفواخير

إقرأ أيضاً:

محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي

تفقد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، محطة مياه بني أحمد الشرقية عقب أعمال الإحلال والتجديد ورفع كفاءة المحطة، المقامة على مساحة 14 فدانًا، والتي تعمل بطاقة إنتاجية تصل إلى 1200 لتر/ثانية. وتجرى بالمحطة أعمال التطوير بشكل دوري نظرًا لأهميتها في تلبية احتياجات المواطنين، حيث تعد من أهم المنشآت الحيوية التي تغذي مركز ومدينة المنيا، وتغطي نحو 60% إلى 70% من احتياجات المنطقة من مياه الشرب.

استمع المحافظ خلال جولته إلى شرح تفصيلي من المهندس رجب السعيد، رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي، حيث أوضح أن المحطة تتكون من مرحلتين: الأولى بطاقة 400 لتر/ثانية، والثانية بطاقة 800 لتر/ثانية، مما يوفر إجمالي 102 ألف متر مكعب يوميًا.

وجه المحافظ خلال الجولة بضرورة الالتزام بأعمال الصيانة الدورية لضمان استمرارية كفاءة المحطة، مشددًا على أهمية دراسة إمكانية توسعتها مستقبلًا لاستيعاب الزيادة السكانية وتلبية الطلب المتزايد على مياه الشرب.

وأشار المحافظ إلى أن محطة مياه بني أحمد الشرقية تمثل ركيزة أساسية في البنية التحتية للمحافظة، مؤكدًا أن أعمال التطوير المستمرة تأتي ضمن استراتيجية المحافظة لضمان تقديم خدمات مياه بجودة عالية للمواطنين.

رافق المحافظ خلال الجولة النائب أشرف الأحمداوي، عضو مجلس النواب، وعامر طه رئيس المركز، وعدد من القيادات التنفيذية بالمحافظة.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يتفقد أعمال استكمال نفق مشاة المعلمين / نزلة عبد اللاه لخدمة المواطنين  
  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ كفر الشيخ يتفقد أعمال تطهير وتكريك ترعة ري الحمودية
  • نائب محافظ القاهرة: هدم جزئي لعقار الموسكي.. وطلاء واجهات جراج الأوبرا
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • الغربية: استمرار أعمال النظافة والتجميل بالقرى والمراكز
  • محافظ الجيزة يتفقد أعمال رفع كفاءة طريق المريوطية وسقارة السياحي
  • بطول 2 كم.. نائب محافظ قنا يتفقد أعمال الرصف بالطريق الجديد المؤدى لمجمع المواقف
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات "الشيخ زايد" والحزام الأخضر
  • وزير الإسكان يتفقد أعمال المرافق والطرق بتوسعات مدينة "الشيخ زايد" والحزام الأخضر بمدينة "6 أكتوبر"