كتب- محمد صلاح:

قال المهندس بهجت عبدالحليم رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء، إن حريق محطة محولات إيتاي البارود نتج عنه انقطاع التيار الكهربائي بالكامل في 4 مراكز هي (الدلنجات وإيتاي البارود وشبراخيت ودمنهور).

وأضاف رئيس شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء لمصراوي، أنه بفضل التنسيق بين منطقة الإسكندرية وغرب الدلتا لنقل الكهرباء وشركة البحيرة لتوزيع الكهرباء ممثلة في قطاعات شمال ووسط البحيرة تم إعادة التيار الكهربائي لـ 80% من المراكز المتاثرة.

وأشار عبدالحليم، إلى أنه فور وقوع الحريق تم الدفع بـ 10 مولدات لإعادة التيار للمناطق الحيوية والاستراتيجية 6 من تلك المولدات تتبع شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء و4 تم استقدامهم من شركة الاسكندرية لتوزيع الكهرباء.

واكد رئيس كهرباء البحيرة علي الدفع باطقم فنية لدعم ومساندة اطقم منطقة الاسكندرية وغرب الدلتا وذلك بتنسيق تام من اول لحظة.

ونوه إلى استمرار اعمال الصيانة لحين الانتهاء مع اعادة تشغيل المحولات المتاثرة بالحريق ويتم توصيل التيار بشكل مستمر.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان محطة محولات إيتاي البارود حريق انقطاع التيار الكهربائي شركة البحيرة لتوزيع الكهرباء

إقرأ أيضاً:

الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء

قال الناطق باسم الشركة العامة للكهرباء وئام التايب إن تذبذب إمدادات الوقود للمحطات الكهربائية ليس وليد اللحظة، بل هي أزمة ممتددة منذ أشهر وهو ما انعكس سلبا على الإنتاج وعلى الشبكة ككل، وفق قوله.

وأضاف التايب في مداخلة مع الأحرار، أنهم خاطبوا في وقت سابق رئيس المؤسسة الوطنية للنفط وشركة البريقة لتسويق النفط بضرورة رفع كميات الوقود التي تصل للمحطات حتى تستطيع الشركة تلبية الاحتياجات المتنامية على الطاقة إلا أن إمدادات الوقود مازالت متذبذبة، على حد قوله.

وأشار التائب إلى أن محطة طبرق بها 3 وحدات كانت خارج الخدمة خلال الأيام الماضية، بسبب عدم توفر الوقود، الذي يتم نقله من مستودعات الشركة، ما ترتب عليه حدوث فاقد في عملية الإنتاج.

وأوضح التائب أن محطة غرب طرابلس تحتاج 4 آلاف متر مكعب من الوقود يوميا، ومثلها محطة الزاوية المزدوجة، وتحتاج محطة جنوب طرابلس 2500 متر مكعب يوميا، ومثلها محطة الزهراء، ومحطة طبرق 3 آلاف متر مكعب يوميا، ومصراتة المزدوجة وشمال بنغازي ألفي متر مكعب لكل منهما، ومحطة الكفرة 350 متر مكعب يوميا، مؤكدا أن الكميات لم تصل كما طالبوا بها في مراسلاتهم مع المؤسسة الوطنية للنفط.

وذكر التائب أنهم وجهوا كتابا للنائب العام لوضعه في الصورة، موضحا أن شركة الكهرباء طالبت بفتح تحقيق حول معرفة الأسباب تذبذب إمدادات الوقود، وعدم انتظام كميات الوقود بحسب المتفق عليه، وفق قوله.

المصدر: قناة ليبيا الأحرار

الشركة العامة للكهرباءالمؤسسة الوطنية للنفطرئيسيوئام التايب Total 0 مشاركة Share 0 Tweet 0 Pin it 0

مقالات مشابهة

  • وزير الكهرباء: الدولة عازمة على التصدي لظاهرة سرقة التيار الكهربائي
  • تقرير أسبوعي.. إجراءات جديدة من الكهرباء لمواجهة سارقي التيار
  • الكهرباء: قد نضطر لقطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق السكنية
  • الكهرباء: قطع التيار الكهربائي عن أجزاء في بعض المناطق الغير سكنية تباعاً
  • وزارة الكهرباء تنفي أي زيادات على المواطنين في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • شركة طوكيو للكهرباء تستأنف محاولة استخراج الحطام من محطة فوكوشيما
  • الكهرباء :لا زيادة في فاتورة استهلاك التيار الكهربائي
  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • الكهرباء: انقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء محدودة من منطقة الأحمدي
  • لماذا يتم خصم الرصيد من عداد الكهرباء مسبق الدفع؟