يُعبّر مستشارو الرئيس الأميركي السابق دونالد ترامب عن انزعاجهم بشدة من أدائه العام "المتعرج" في كثير من الأحيان منذ محاولة الاغتيال الفاشلة، بحسب موقع "أكسيوس".

اعلان

ويطلب المستشارون منه أن يتبنى خطابًا جديدًا "شديد اللهجة" لتعريف نائبة الرئيس كامالا هاريس بأنها ليبرالية وضعيفة، كما يقول المستشارون لـ "أكسيوس".

كما يدعونه إلى الكف عن الانجذاب المتكرر إلى الارتجال العشوائي، وإلى إقناع نفسه بالتخلي عن "الحماقات الأخرى."

يخبره المستشارون أيضاً أن هاريس ستزيد من تقدمها بعد المؤتمر الديمقراطي الذي يبدأ بعد أسبوع.

يقول أحد كبار حلفاء ترامب لـ "أكسيوس": "لتجاوز مجال القوة الإعلامية التي تحمي هاريس، يعلم ترامب أنه بحاجة إلى أن يكون محددًا جدًا في تناقضات سياسته ويخطط لإطلاق خطاب انتخابي قوي قريبًا جدًا".

كما يُشير مصدر جمهوري رفيع المستوى للموقع إلى أن ترامب "يكافح لتجاوز غضبه".

في خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالزكامالا هاريس تختار تيم والز حاكم ولاية مينيسوتا لمنصب نائب الرئيس في حال فوزها بالانتخاباتكامالا هاريس تختار تيم والز نائبا لها في الانتخابات الرئاسية: فمن هو؟ترامب لم يعد في الصدارة

بعد مرور ثلاثة أسابيع على خروج الرئيس جو بايدن من السباق، يبدو أن ترامب لم يعد قادراً على الفوز بكل ولاية متأرجحة. ولم يعد يتمتع بالأفضلية في حجم الحشود وحماس القاعدة الشعبية، وفقاً لـ "أكسيوس".

تُظهر استطلاعات الرأي الجديدة التي أجرتها صحيفة نيويورك تايمز وكلية سيينا كوليدج تقدم هاريس بأربع نقاط بين الناخبين المحتملين في ولايات ويسكونسن وميشيغان وبنسلفانيا، وهو تحول كبير في الزخم بعد أن أمضى ترامب ثمانية أشهر قبل خروج بايدن متعادلاً أو متقدماً في معظم ساحات المعركة.

في يوم الجمعة، وضعت حملة ترامب 37 مليون دولار في مشتريات إعلانية جديدة، وهو أكبر مبلغ خصصه على الإعلانات التلفزيونية في يوم واحد في هذه الدورة، حسبما وجدت شركة تتبع الإعلانات  AdImpact.

ترامب يهاجم حاكم جورجيا وسط حملة انتخابية مشحونة في الولاية الحاسمةفي خضم الحملة الانتخابية: ترامب يوجه انتقادات شخصية لهاريس ووالزترامب يسعى للفوز بولاية لم تدعم مرشحاً جمهورياً منذ 52 عاماً

قالت حملة ترامب يوم السبت إن بريدها الإلكتروني الداخلي قد تعرض للاختراق، مع وثائق "تم الحصول عليها بشكل غير قانوني من مصادر أجنبية معادية للولايات المتحدة، بهدف التدخل في انتخابات 2024 وزرع الفوضى في جميع أنحاء عمليتنا الديمقراطية".

وحذر ستيفن تشيونغ، مدير الاتصالات في الحملة، الصحفيين في بيان قائلاً "إن أي وسيلة إعلامية أو منفذ إخباري يعيد نشر الوثائق أو الاتصالات الداخلية، إنما ينفذون أوامر أعداء أميركا ويفعلون ما يريدونه بالضبط".

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا حملة ترامب تكشف عن اختراق أمني وتوجه أصابع الاتهام لإيران ترامب ولازمة الكلمات النابية: الرئيس الأمريكي السابق يصف منافسته كامالا هاريس بـ "العاهرة" دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إيران قطاع غزة حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف فرنسا غزة مظاهرات الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف فرنسا غزة مظاهرات ترامب دونالد ترامب الولايات المتحدة الأمريكية كامالا هاريس الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف فرنسا إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني دونالد ترامب إيران قطاع غزة حركة حماس غزة الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024 السياسة الإسرائيلية السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

الثانية لـ«ترامب» والأولى لـ«هاريس».. من الفائز في المناظرة؟

تتجه كافة الأنظار إلى المناظرة التاريخية المرتقب عرضها، غدا الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، التي تجمع بين أحد أقوى قطبي الحزب الجمهوري والديمقراطي اللذان يخوضان سباق الانتخابات الرئاسية الأمريكية 2024.

وخاض الرئيس الأمريكي السابق، ومرشح الحزب الديمقراطي دونالد ترامب، مناظرة تاريخية أمام الرئيس الحالي جو بايدن، يوم الجمعة الموافق 28 يونيو 2024، على خشبة المسرح في «أتلانتا»، وتعد هذه المناظرة هي الأولى التي تجمع بينهما قبل موعد الانتخابات المقرر في نوفمبر القادم.

وأعلنت شركة «نيلسن»، أن البيانات الأولية أكدت نحو 48 مليون شخص تقريبًا شاهدوا تلك المناظرة، لتقديم كل منهم البرنامج الرئاسي الخاص به، لمعرفة وتحديد من الفائز بمنصب رئيس الولايات المتحدة.

وفي السياق ذاته، وصفت الصحيفة الأمريكية «ذا هيل»، أن تلك مناظرة الرئاسة الأمريكية بين بايدن وترامب، تعد واحدة من أكثر المناظرات الرئاسية دراماتيكية منذ عقود على مدار أكثر من 90 دقيقة، وتركت الديمقراطيين يترنحون.

وتابعت «ذا هيل»: عاني الرئيس الأمريكي الحالي جو بايدن، المتردد، بشدة في الصدام الذي سعى إليه في محاولة لتغيير مسار الحملة التي يبدو أنه يخسرها بفارق ضئيل، وكان فريق بايدن يأمل أن يؤدي الأداء القوي إلى إعادة الرئيس إلى التكافؤ، لكن حدث العكس.

وبعد ذلك، ظهرت تكهنات جديدة حول ما إذا كان سيتم استبدال بايدن كمرشح ديمقراطي.

وواجه الرؤساء الحاليون صعوبات في المناظرات الأولى لحملات إعادة انتخابهم من قبل. على سبيل المثال، كان يُنظر إلى منافس الحزب الجمهوري ميت رومني على نطاق واسع على أنه يتفوق على أوباما آنذاك في عام 2012.

وتركت صراعات بايدن المجال مفتوحا إلى حد كبير أمام ترامب، على الرغم من إظهار الرئيس السابق ميوله المعتادة نحو المبالغة والعدائية.

اقرأ أيضاًعاجل| انطلاق أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن.. بث مباشر

مناظرة بايدن وترامب.. من الأقوى ذهنيا؟

عاجل| انطلاق أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن.. بث مباشر

مقالات مشابهة

  • المواجهة الكبرى.. مناظرة هاريس وترامب في السباق الرئاسي الأمريكي 2024
  • تقرير: صيف هاريس الذهبي انتهى
  • على ماذا سيركز كل من هاريس وترامب في المناظرة الرئاسية المرتقبة؟
  • اللحظات الأخيرة لمناظرة «ترامب» و«هاريس»
  • هاريس تكشف عن توقعاتها لما سيفعله ترامب خلال المناظرة بينهما
  • الثانية لـ«ترامب» والأولى لـ«هاريس».. من الفائز في المناظرة؟
  • من الرئيس؟.. عوامل تحسم المناظرة الرئاسية 2024 المرتقبة بين دونالد ترامب وكامالا هاريس
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟