دبي 11 أغسطس 2024

نظمت وزارة الصحة ووقاية المجتمع، في ديوانها بدبي، سلسلة من الفعاليات والأنشطة التفاعلية، احتفالاً باليوم العالمي للشباب، تحت شعار ” من النقرات إلى التقدم: المسارات الرقمية الشبابية دليل للتنمية المستدامة”، بهدف تعزيز القدرات الرقمية للشباب لمواكبة التطورات التكنولوجية والتمكن من مهارات المستقبل، بما ينسجم مع الأهداف الاستراتيجية للأجندة الوطنية للشباب 2031، ورؤية القيادة الحكيمة في ترسيخ مكانة الشباب ضمن محاور التنمية المستدامة.

البرمجة والمناظرات الشبابية

واشتملت الفعاليات التي نظّمها مجلس شباب وزارة الصحة ووقاية المجتمع بمشاركة واسعة من الشباب من مختلف قطاعات الوزارة، مجموعة من الورش التفاعلية والمناظرات. وناقش المشاركون في مناظرة “هل التكنولوجيا تراقبنا؟” أهمية معرفة الشباب بحماية الخصوصية عند التعامل مع التكنولوجيا والتطبيقات الذكية، وتأثيراتها على المجتمع. كما تضمنت الفعاليات ورشة “بناء مهارات الفريق مع الروبوتات”، بالإضافة إلى أنشطة ترفيهية وتفاعلية، عن استخدام “الدرون” في الأنشطة الرياضية والرصد البيئي.

دعم وتمكين الشباب

من جانبه أكد محمد عيسى العجماني رئيس مجلس الشباب بوزارة الصحة ووقاية المجتمع أن دعم الشباب وتمكينهم جزء لا يتجزأ من استراتيجية الوزارة لتحقيق رؤية الإمارات 2071، والتي تهدف إلى بناء اقتصاد قائم على المعرفة وتعزيز الابتكار في كافة المجالات، انطلاقاً من أهمية دور الشباب في مسيرة تحقيق التنمية المستدامة.

وأضاف العجماني أن تنظيم هذه الفعاليات يستهدف تحفيز الشباب على الاستفادة الإيجابية من التكنولوجيا الناشئة، لتنفيذ توجيهات القيادة الحكيمة بتمكين الشباب في تعليمهم وتدريبهم من أجل بناء جيل واع يتمتع بالمهارات المطلوبة والأكثر طلباً.

تجدر الإشارة إلى أن الاحتفال باليوم العالمي للشباب يأتي بالتزامن مع محور الأمم المتحدة لهذا العام، والذي يركز على أهمية التحول الرقمي ودور الشباب في تحقيق التنمية المستدامة من خلال توظيف التكنولوجيا. وتسعى وزارة الصحة ووقاية المجتمع من خلال هذه الفعاليات تشجيع الشباب على التفاعل الإيجابي مع مهارات المستقبل.


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر

أكد وحيد صقر، الأمين العام لحزب مصر بلدي بمحافظة كفر الشيخ، أن مبادرة حياة كريمة تمثل نقلة نوعية في مسيرة التنمية المستدامة التي تستهدفها الدولة المصرية، مشيرًا إلى أن المبادرة تُعد المشروع الأكبر من نوعه في العصر الحديث لتحسين جودة الحياة للأسر الأكثر فقرًا واحتياجًا من خلال الدعم والمساعدة.

مسيرة التنمية المستدامة

وأوضح القيادي بحزب مصر بلدي، في تصريحات لـ«الوطن»، أن المبادرة التي انطلقت في يناير 2019، استطاعت تقديم خدمات حيوية لنحو 18 مليون مواطن، من خلال تنفيذ 23 ألف مشروع في 1477 قرية على مستوى الجمهورية، مضيفًا أن المرحلة الأولى من المشروع القومي لتطوير الريف المصري، المندرج ضمن «حياة كريمة»، تخطت تكلفتها 350 مليار جنيه، وشملت تحسين البنية التحتية وتوفير فرص عمل لائقة للمجتمعات الريفية.

مبادرة حياة كريمة

وأشار صقر إلى أن «حياة كريمة» ساهمت بشكل كبير في تحقيق أهداف التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030، من خلال التركيز على تحسين مستوى المعيشة وتخفيف الفجوات التنموية بين المراكز والقرى، بما يحسن مستوى معيشة المواطن في الريف، وتحقيق العدالة الاجتماعية.

مقالات مشابهة

  • حلقة تستعرض تطبيق الأدوات الرقمية والممارسات لتعزيز دور المؤسسات الحكومية
  • تأثير الإفراط في استخدام التكنولوجيا على الصحة النفسية للشباب
  • بحث سبل تطبيق مبادئ الاقتصاد الأزرق لتعزيز التنمية المستدامة
  • تيك توك تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • "تيك توك" تتعاون مع الدوري السعودي للمحترفين لتعزيز التجربة الرقمية لعُشاق كرة القدم
  • محافظ القاهرة: المبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء تعمل على تحقيق أهداف التنمية المستدامة
  • “وزارة الصحة” تطلق الحملة السنوية الوطنية للتوعية بالإنفلونزا الموسمية
  • حزب مصر بلدي: حياة كريمة نقلة نوعية في التنمية المستدامة بمصر
  • د. فكري فؤاد يكتب: بناء المهارات الرقمية
  • مراكز شباب المنيا.. حاضنة للمواهب وتنمية المهارات