قام محمد جبران وزير العمل بجولة في منطقة " تيدا مصر للإستثمار" ،وكان في استقباله السيد تشوشي فنج، العضو المنتدب،حيث  تُمثل هذه المنطقة الصناعية التعاون الاقتصادي المصري الصيني،ويصل عدد الشركات فيها إلى 160 شركة بإجمالي استثمارات 3 مليار دولار أمريكي.

 

استمع الوزير من إدارات بعض المصانع إلى تقارير ومعلومات ،عن حجم الإستثمارات ،والتوسعات المُستقبلية ،وطلبت عِمالة،ووافق الوزير على توفير العمالة المطلوبة ،وتدريبها.

وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة “تيدا مصر للإستثمار”وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة "تيدا مصر للإستثمار"وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة "تيدا مصر للإستثمار"وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة "تيدا مصر للإستثمار"وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة "تيدا مصر للإستثمار"وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة "تيدا مصر للإستثمار"وزير العمل يختتم جولته في السويس بزيارة "تيدا مصر للإستثمار"

وخلال جولته داخل المصانع ،أكد الوزير جبران حرص القيادة السياسية على التشجيع على الإستثمار المحلي والأجنبي ،وإزالة كافة العقبات التى تواجه "المُستثمرين"، وحث العمال على المزيد من العمل والإنتاج..وأشار إلى أن وزارة العمل حريصة على التنسيق مع "الشركة الصينية" في مجال التدريب المهني ،وتأهيل الشباب لإحتياجات هذه المنطقة الصناعية من مِهن مُختلفة ،وتخصصات تحتاجها تلك المصانع والشركات،سواء تدريب طويل المدى، أو قصير المدى..

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: العمل وزير العمل محمد جبران وزير العمل التعاون الاقتصادي المصري الصيني الاقتصادي المصري الصيني

إقرأ أيضاً:

الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)

قال الإعلامي الصيني، نادر رونج، إن زيارة رئيس الوزراء مصطفي مدبولي للصين كانت مهمة، مشيرا إلى أن الزيارة تم تغطيتها بصورة ضخمة من قبل وسائل الإعلام الصينية.

وأضاف خلال مداخلة عبر تطبيق «سكايب» ببرنامج «صباح الخير يا مصر» تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن الهدف من هذه الزيارة هو تطبيق ما تم الاتفاق عليه بين الرئيس عبد الفتاح السيسي ونظيره الصيني خلال لقائهما في شهر مايو السابق، مشيرا إلى أن الصين تسعى لتعميق الشراكة الاستراتيجية المثمرة مع مصر.

وأوضح أن الصين تسعى لتعميق التعاون في شتى المجالات مع مصر من خلال منتدى التعاون الصيني الأفريقي، ومنتدي التعاون الصيني العربي كذلك.

وأشار إلى أن مصر هي أول دولة عربية وأفريقية تعترف بدولة الصين الشعبية، لذا فإن مصر والصين تتمتعان بصداقة تقليدية عميقة، ذاكرا أنه تم إنشاء الصداقة الاستراتيجية بين الدولتين منذ 10 سنوات.

وتابع أن العلاقة بين الدولتين تبادلية، إذ توجد استثمارات للصين في مصر، مشيرا إلى أن الصين مستعدة لمساعدة مصر في تنمية قدراتها الذاتية، من خلال التركيز على بناء خطوط الإنتاج المحلية والعمل على رفع قدرة مصر كقاعدة إنتاجية إقليمية.

مقالات مشابهة

  • محافظ أسيوط يقوم بزيارة مفاجئة لجراجات الانقاذ السريع والأحياء بمنطقة عرب المدابغ  
  • الإعلام الصيني يشيد بزيارة رئيس الوزراء إلى الصين: نسعى لتعميق الشراكة مع مصر (فيديو)
  • بابا الفاتيكان يزور «تيمور الشرقية» ضمن جولته الآسيوية
  • وزير الصناعة والثروة المعدنية يختتم زيارته الرسمية إلى الصين
  • وزير الأوقاف يقوم بزيارة تفقدية لمكتب أوقاف محافظة أبين
  • فرع “هدف” المتنقل يبدأ جولته في مدن ومحافظات الباحة لتمكين أبناء وبنات المنطقة من فرص العمل
  • منظمة مشاد: نرحب بزيارة مدير منظمة الصحة العالمية
  • محافظ سوهاج يتفقد أعمال الرصف بشارع ترعة بأجا والكورنيش الغربي
  • محافظ سوهاج خلال جولته الميدانية: نقل رئيسة مجلس مدينة طما وإقالة نوابها
  • أحمد موسى يكشف دلالة اهتمام الإعلام الإسرائيلي بزيارة رئيس الأركان للحدود مع غزة (فيديو)