أشادت بطلة مصر وأسطورتها الخالدة في رفع الأثقال، فاطمة عمر، بأبطال البعثة المصرية في دورة الألعاب الأولمبية باريس 2024، سارة سمير وأحمد الجندي ومحمد السيد.

«ذهبية الجندي وفضية سارة وبرونزية السيد» النقطة المضيئة لمصر في الأولمبياد

واختتمت البعثة الأولمبية المصرية، مشاركتها في دورة الألعاب الأولمبية «أولمبياد باريس»، حيث تعد مشاركة البعثة المصرية هي الأكبر على مدار تاريخها في الدورات الأولمبية من حيث عدد اللاعبين بواقع 148 لاعباً ولاعبة أساسيًا و16 لاعبا احتياطيًا بإجمالي عدد لاعبين 164 لاعب في 22 رياضة، بالإضافة إلى أن بعثة الفراعنة هي الأكبر في تاريخ العرب وإفريقيا.

أبطال مصر في أولمبياد باريس

ونجح الثلاثي المصري المميز سارة سمير وأحمد الجندي ومحمد السيد، في رفع علم مصر بالأولمبياد هذا العام، حيث نجح البطل أحمد الجندي في حصد ذهبية الخماسي الحديث، كما نجحت البطلة سارة سمير في حصد فضية رفع الأثقال، كما تعود أول ميدالية للفراعنة في الأولمبياد للنجم محمد السيد والذي حصد برونزية سلاح الشيش.

من هي فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال؟

ورفعت فاطة عمر اسم مصر عاليًا وتُوجت بالعديد من الميداليات العالمية وحصلت على جوائز عديدة مرموقة، وأعلنت فاطمة اعتزالها لعبة رفع الأثقال البارالمبي بعد مسيرة استمرت نحو 31 عامًا تقريبًا.بصمات تاريخية في الدورات البارالمبية.

فاطمة عمر والملقبة بالمرأة الحديدية نجحت في كتابة تاريخ خاص باسمها بأحرف من ذهب، وذلك بعد مسيرة طويلة من الإنجازات استمرت لمدة 31 عامًا في الرياضة المصرية وتحديدا في رياضة رفع الأثقال البارالمبي.

فاطمة عمر

كما تمكنت فاطمة عمر من تحقيق إنجاز فريد من نوعه بالفوز بـ6 ميداليات في 6 دورات بارالمبية على التوالي بواقع 4 ذهبيات وميداليتين فضيتين، بداية من دورة سيدني 2000 وحتى دورة طوكيو عام 2021.

فاطمة عمر تعبر عن سعادتها بـ أبطال مصر في الأولمبياد

وقالت فاطمة عمر في تصريحات خاصة لـ«الأسبوع» اليوم الأحد، إنها فخورة بما حققه أبطال مصر سارة سمير وأحمد الجندي ومحمد السيد.

وتابعت: «تابعنا جميعا ما حدث في بداية الأولمبياد وكنا نبحث عن ميدالية في أي منافسة من المنافسات، وكنا نثق في أبطالنا على تحقيقهم العديد من الميداليات».

ميداليات مصر في أولمبياد باريس

وأضافت: «سعيدة للغاية بالإنجاز الذي تحقق في أولمبياد باريس مثلي مثل كل مصري محب لهذا الوطن سواء ذهبية أحمد الجندي أو فضية سارة سمير والشاب محمد السيد».

فاطمة عمر: سارة سمير متربية على إيدي

واستكملت: «أبارك لسارة سميرة فهي بنتي وحبيبتي ومتربية على إيدي ألف مبروك يا سارة وإن شاء الله ستكونين أسطورة المستقبل».

ووجهت فاطمة عمر رسالة خاصةً إلى سارة سمير: «أنت أسطورة المستقبل، فعلتي كل ما عليكي في أولمبياد باريس صحيح كنا ننتظر الذهبية لكنك ستتوجين بها في لوس أنجلوس 2028».

فاطمة عمر: الجندي ابني ويستحق 5 مكافآت

وعن إنجاز أحمد الجندي، تابعت أسطورة رفع الأثقال: «الجندي ده ابني وعزيز علي أوي وهو من الشخصيات المجتهدة، ولو أنا وزير رياضة سأمنحك 5 مكافآت لأنك حققت إنجازا غير مسبوق وتفوقت في 5 ألعاب وليست لعبة واحدة فقط».

أحمد الجندي

واختتمت: «طبعا ابننا محمد السيد صاحب الميدالية البرونزية في أولمبياد باريس 2024 الشاب الصغير المجتهد الذي لديه فرصة للتفوق أكثر وأكثر».

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: دورة الألعاب الأولمبية أولمبياد باريس الأولمبياد سارة سمير أحمد الجندي محمد السيد الجندي فاطمة عمر أسطورة الأثقال فاطمة عمر أسطورة رفع الأثقال فاطمة عمر فی أولمبیاد باریس أحمد الجندی رفع الأثقال سارة سمیر فاطمة عمر مصر فی

إقرأ أيضاً:

الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024

توجت صفاء حسن، لاعبة منتخب مصر لرفع الأثقال البارالمبية، بالميدالية البرونزية في دورة الألعاب البارالمبية المقامة حاليًا في باريس، وذلك بعد أداء مميز ومنافسة قوية في فئة وزن 79 كجم.

صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال

حققت صفاء حسن الميدالية البرونزية بعد نجاحها في رفع وزن قدره 139 كجم، حيث تمكنت في محاولتها الأولى من رفع 134 كجم، ونجحت في المحاولة الثانية برفع 139 كجم، لكنها لم تتمكن في المحاولة الثالثة من رفع ثقل قدره 146 كجم.

منافسات دورة الألعاب البارالمبية

تشارك البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية بـ 54 لاعبًا ولاعبة في 10 رياضات متنوعة، تشمل:

رفع الأثقالألعاب القوىالكرة الطائرة جلوسكرة الهدفالسباحةتنس الطاولةالبوتشياالتجديفالباراتايكوندو. ليفربول يجهز بديل فان دايك بعد أنباء رحيله إلى الدوري السعودي بعد استبعاد مصطفى ومرموش وضم عيد.. قائمة منتخب مصر لمواجهة بوتسوانا في تصفيات أمم إفريقيا نتائج المنافسة

حصلت الصينية مايو هان على الميدالية الذهبية، بينما جاءت النيجيرية بوسي أومولايو في المركز الثاني محققة الميدالية الفضية.

حصيلة ميداليات البعثة المصرية

بهذا الإنجاز، يرتفع رصيد البعثة المصرية في دورة الألعاب البارالمبية في باريس إلى 6 ميداليات، منها 5 ميداليات في رفع الأثقال:

ميداليتان ذهبيتان لمحمد المنياوي وريحاب رضوان.فضيتان لفاطمة محروس ومحمد صبحي.ميدالية برونزية لصفاء حسن. بالإضافة إلى ميدالية برونزية أخرى حققها منتخب الكرة الطائرة جلوس.

مقالات مشابهة

  • وزير الرياضة: صرف مكافآت للأبطال البارالمبيين بنفس قيمة الأبطال الأولمبيين وتكريم محمد السيد بعد برونزية باريس 2024
  • المغربية فاطمة الزهراء الإدريسي تحقق إنجازا غير مسبوق وتتوج بذهبية ماراثون بارالمبياد باريس
  • أبطال من ذهب.. البعثة المصرية تسطر التاريخ في بارالمبياد باريس
  • الرئيس السيسي يهنئ أبطال مصر على إنجازاتهم في بارالمبياد باريس
  • 7 ميداليات حصيلة مشاركة مصر في دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024
  • "بارالمبياد باريس".. مصر تتوج بالميدالية السابعة
  • راندا تاج تحقق المركز الرابع في منافسات رفع الأثقال ببارالمبياد باريس
  • الميدالية السادسة.. صفاء حسن تحصد برونزية رفع الأثقال في بارالمبياد باريس 2024
  • دموع بطلة في حضن الوزير.. أشرف صبحي يتغنى بسارة سمير |خاص
  • صفاء حسن تتوج ببرونزية دورة الألعاب البارالمبية باريس 2024