الوطن|متابعات

أصدرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية بياناً حول الزيارة الرسمية لرئيس مجلس الوزراء أسامة حماد إلى جمهورية مصر العربية حيث أبدت الوزارة استغرابها من البيانات والتصرفات الصادرة عن الحكومة منتهية الولاية، مؤكدة أن هذه التصرفات تعكس إصراراً على مخالفة القوانين والقرارات الصادرة عن مجلس النواب، باعتباره الجهة الشرعية المنتخبة في ليبيا.

و أعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي بالحكومة الليبية عن تقديرها لموقف جمهورية مصر العربية في دعم وتعزيز العلاقات الثنائية بين البلدينـ جاء ذلك في إطار الاستقبال الرسمي الذي حظي به رئيس مجلس وزراء الحكومة الليبية، والوفد المرافق له، من قبل نظيره المصري، اليوم الأحد، 11 أغسطس 2024، حيث جرى التباحث في العديد من القضايا المشتركة.

ونظراً للظروف الأمنية غير المستقرة في العاصمة طرابلس، دعت الوزارة جميع الدول الصديقة والشقيقة إلى نقل سفاراتها وممثلي الهيئات والمؤسسات الدبلوماسية والدولية إلى مدينة بنغازي، التي تنعم بالأمن والاستقرار.

الوسوم#الحكومة منتهية الولاية الحكومة الليبية ليبيا مصر وزارة الخارجية والتعاون الدولي

المصدر: صحيفة الوطن الليبية

كلمات دلالية: الحكومة منتهية الولاية الحكومة الليبية ليبيا مصر وزارة الخارجية والتعاون الدولي الحکومة اللیبیة وزارة الخارجیة

إقرأ أيضاً:

وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري

ترأس وزير الخارجية عبد الله اليحيا اليوم الثلاثاء وفد دولة الكويت المشارك في أعمال اجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري في دورته العادية ال162.

وقالت (الخارجية) في بيان إنه تم خلال الاجتماع مناقشة كافة البنود المدرجة على جدول الأعمال والقرارات والموضوعات المعنية بدعم وتعزيز مسيرة العمل العربي المشترك في مختلف المجالات السياسية والاقتصادية والاجتماعية وما تضمنته البنود المدرجة كذلك من قضايا ومواضيع تتعلق بالتطورات الراهنة في المنطقة وعلى رأسها الأحداث المأساوية في قطاع غزة والأراضي الفلسطينية المحتلة وبحث سبل مضاعفة الجهود لتحقيق الرؤى المشتركة في مواجهة التحديات المحيطة بالعالم العربي وانعكاسات ما يحدث إقليميا ودوليا وآثارها على الأمن والسلم الدوليين.

وأضافت أنه تم خلال الاجتماع بحث آليات تطوير مختلف مجالات التعاون بين المنظومة العربية والدول الصديقة والمنظمات الدولية الأخرى.

المصدر وزارة الخارجية الوسومالجامعة العربية وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • وزيرة التخطيط والتعاون الدولي تفتتح ورشة عمل تعزيز التنمية المستدامة ضمن برنامج الحوكمة الاقتصادية الشاملة
  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • بوريطة يحل بالقاهرة للمشاركة في مجلس جامعة الدول العربية على مستوى وزراء الخارجية
  • تحديد 15سبتمبر كل عام للاحتفاء بالدبلوماسية الليبية
  • الحكومة الليبية ترسل أولى شحنات المساعدات الإغاثية إلى تشاد لدعم المتضررين من الفيضانات
  • الحكومة الليبية تعلن وصول الشحنة الأولى من المعونات الإغاثية إلى أنجامينا
  • “أبوزريبة” يبحث مع وزير الاتصالات بالحكومة الليبية آليات ضبط المخالفات في قانون الاتصالات
  • وزارة الخارجية تعلن رفض السودان تقرير لجنة تقصي الحقائق
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لتشاد
  • بالشراكة مع القيادة العامة.. الحكومة الليبية تسيّر قافلة جوية من المساعدات لدولة تشاد