كتبت- داليا الظنيني:

أكد سامح السيد، رئيس شعبة الدواجن، أن سعر الدواجن اليوم وصل لـ65 جنيهًا في المزرعة ويصل لـ90 جنيها في بعض المحلات، لافتًا إلى أن وزير التموين طلب عدم تخفيف أحمال كهرباء على المزارع؛ لعدم التعرض لكوارث النفوق في هذا القطاع المهم.

وأضاف "السيد"، خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى ببرنامج "على مسئوليتي" المذاع على قناة "صدى البلد"، أن مصر تستورد نحو 900 ألف طن أعلاف شهريا (ذرة – صويا)، منوها إلى أن مشكلة تسعير الدواجن هي الأزمة التي تواجه القطاع حاليًا.

وعلق قائلا: "نحتاج فتح بورصة الدواجن في بنها أو استحداث بورصة إلكترونية لضبط الأسعار"، نافيًا ارتفاع أسعار الكتاكيت، خاصة أن سعر الكتكوت الآن في السوق يبدأ من لـ23 لـ26 جنيها.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان شعبة الدواجن سعر الدواجن وزير التموين أحمال كهرباء أحمد موسى برنامج على مسئوليتي

إقرأ أيضاً:

مصر.. تحويل 21 من كبار التجار إلى النيابة بسبب رفع الأسعار

شمسان بوست / القاهرة 24:

قال رئيس جهاز حماية المنافسة في مصر محمود ممتاز، إنه تم تحويل 21 شخصا من كبار منتجي بيض المائدة إلى النيابة لاتخاذ الإجراءات القانونية ضدهم بعد ثبوت اتفاقهم على رفع الأسعار.

وبحسب بيان صادر من جهاز حماية المنافسة، اليوم الاثنين، “ثبت للجهاز من خلال عمليات الفحص والتقصي وجمع الاستدلالات قيام المخالفين بالاتفاق بشكل يومي على تحديد أسعار بيع طبق بيض المائدة الأبيض والأحمر من المزارع للتجار، وهو ما أدى إلى ارتفاع أسعار طبق بيض المائدة لأرقام لا تعبر عن ثمنها الحقيقي وبشكل مبالغ فيه على مدار الفترات الماضية نتيجة لتلك الاتفاقات المؤثمة، وذلك لتحقيق نسب أرباح أعلى على حساب المواطن المصري معطلين آليات السوق الحر من التسعير وفق الطلب والعرض الخاص بكل مزرعة”.

كما امتدت اتفاقاتهم المؤلمة إلى التواطؤ العمدي على تقويض المبادرات التي اتخذتها الحكومة لتخفيف المعاناة على المواطن من خلال منح حوافز للقطاع الخاص، من أجل رفع الكفاءة الاقتصادية وتخفيض التكاليف بما يؤدي إلى تخفيض الأسعار.

وتبين من الفحص قيام المخالفين بتشجيع بعضهم البعض على رفع الأسعار على المواطنين مستغلين قيام الحكومة بزيادة الرواتب والعلاوات السنوية للموظفين، بالإضافة إلى قيام أحد العناصر الرئيسية في الاتفاق الذي يشغل منصب رفيع المستوى في شُعبة بيض المائدة بحثِّ أصحاب المزارع على عدم التعاون مع الأجهزة الرقابية ومحاولة طمس الأدلة وعرقلة إجراءات الفحص والاستدلال.

وأوضح ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن هناك 37 ألف مزرعة لبيض المائدة والدواجن في مصر، ولا يمكن أن يكون هناك اتفاق يومي بينهم جميعا لرفع أو خفض الأسعار.

وذكر نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، أن ارتفاع أسعار بيض المائدة وأسعار الدواجن خلال العامين الماضيين كان بسبب نقص استيراد الأعلاف وارتفاع السعر العالمي للأعلاف، وهي عوامل لمستها الحكومة في تعاملها مع القطاع.

مقالات مشابهة

  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء 10-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الثلاثاء في قنا
  • مصر.. تحويل 21 من كبار التجار إلى النيابة بسبب رفع الأسعار
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في قنا
  • أسعار الفراخ البيضاء اليوم الاثنين 9-9-2024 في بورصة الدواجن والأسواق
  • الكتكوت بـ 29 جنيها.. أسعار الدواجن والبيض اليوم الاثنين 9 سبتمبر 2024
  • بورصة الدواجن| مفاجأة جديدة في أسعار الفراخ والبيض اليوم الإثنين 9 سبتمبر 2024
  • شعبة الدواجن: 3 أسباب وراء تراجع أسعار الفراخ حاليا
  • بورصة الدواجن.. أسعار الفراخ البيضاء اليوم الأحد 8-9-2024      في قنا
  • أسعار بورصة الدواجن اليوم الأحد 8-9-2024.. 70 جنيها للفراخ البيضاء