أعلن فرع القليوبية للتأمين الصحي، نجاح التشغيل التجريبي لجهاز الفاكو الجديد، وإجراء «3» عمليات لإزالة المياه البيضاء بالعين، باستخدام تقنية (الفاكو) مع زراعة عدسة للعين، وذلك بمستشفى بنها النموذجي.

جراحات مجال طب وجراحة العيون

وأكد الدكتور سيد جلال مدير الفرع، أن إزالة المياه البيضاء تعتبر واحدة من أهم وأشهر العمليات التي تُجرى في مجال طب وجراحة العيون، وترجع شهرتها إلى أن المياه البيضاء تصيب الكثير من الناس بصورة طبيعية، نظرًا للتقدم في العمر، ويعتبر تركها في العين من أشهر أسباب الإصابة بالعمى، حيث تعمل تقنية «الفاكو» على إزالة المياه البيضاء من أمام عدسة العين، واستبدال العدسة المعتمة بأخرى صناعية سليمة، وذلك بالاعتماد على جهاز الموجات فوق الصوتية.

أحدث الميكروسكوبات الجراحية

ولفت مدير الفرع إلى أن توفير الجهاز الجديد يأتي جنباً إلى جنب بالتكامل مع توافر أحدث الميكروسكوبات الجراحية للعيون بقسم العمليات، للقضاء علي قوائم انتظار جراحات العيون، والتخفيف عن المواطنين وعدم تحملهم مشقة السفر والإنتقال للمستشفيات المجاورة، ومن المقرر تقديم الخدمات لجمهور المواطنين من قاطني محافظة القليوبية والمحافظات المجاورة.

يذكر أنه تم إجراء قائمة العمليات تحت إشراف الدكتور محمد الجزار استشاري جراحات العيون، والدكتورة منى عبد الفتاح رئيس قسم الرمد بالمستشفى، والدكتور محمد حامد استشاري التخدير.

وتقدم مدير الفرع بخالص الشكر والتقدير لإدارة المستشفى تحت إشراف الدكتور محمد كساب مدير المستشفى، والدكتورة ماري حلمي مديرة التموين الطبي بالفرع والفريق الطبي من استشاريي الرمد والتخدير، وتمريض العمليات، والخدمات المعاونة، للمجهود المبذول في إدخال جراحات تخصصية لخدمة المرضى، وتوفير مستلزمات التشغيل، ونجاح العمل بالجهاز الجديد.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية تأمين بنها التأمين القليوبية صحة القليوبية مستشفيات القليوبية المیاه البیضاء

إقرأ أيضاً:

عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين

تنظم اللجنة الثقافية والفنية في نقابة الصحفيين بالتعاون مع إحدى مؤسسات التنمية وإحياء التراث، مبادرة لعرض المشروع الترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR"، وبسبع لغات في خريطة تفاعلية، تشرح المسار بأحدث التقنيات التكنولوجية، وجولة بالواقع الافتراضي لنقاط المسار، التي تحتوي على شواهد أثرية من سيناء إلى محافظة أسيوط بصعيد مصر، ومعرفة 25 نقطة للمسار في كل ربوع مصر.

يأتي ذلك يوم الإثنين الموافق 16 سبتمبر حتى الأربعاء 18 سبتمبر 2024م، بالدور الرابع في النقابة، على أن تعقد محاضرات بعنوان " الخُطى المقدسة.. كنز تنفرد به مصر بين إنجازات الحاضر وتكنولوجيا المستقبل.. مسار العائلة المقدسة في مصر"، ويحاضر فيها أساتذة الجامعات المتخصصين في السياحة والآثار من الساعة السابعة مساءً، حتى العاشرة بقاعة طه حسين في الدور الرابع.

مقالات مشابهة

  • «تأمين صحي بني سويف» يستعد لفحص 84 ألف طالب للكشف عن فيروس سي
  • أوزبكستان تهيمن على ألقاب آسيوية الملاكمة بالعين
  • عرض مشروع ترويجي لمسار العائلة المقدسة بتقنية الواقع الافتراضي "VR" بنقابة الصحفيين
  • محافظ الضالع يدشن المخيم الطبي لإزالة المياه البيضاء بدعم كويتي
  • بدء الدراسة في جامعة باديا العام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يوجّه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق العلوية المخالفة بمنطقة الفلل
  • محافظ القليوبية يوجه بتنفيذ حملات لإزالة الطوابق المخالفة ببنها
  • وكيل صحة القليوبية الجديد: تشجيع العناصر النشطة ولا تهاون مع المقصرين
  • المستشفى الجوي التخصصي تستضيف خبير ألماني في جراحات العمود الفقري