شمسان بوست / خاص:

كشف أعلام مؤسسة كهرباء العاصمة عدن عن توقف وشيك لمحطات التوليد خلال الساعات القادمة، وذلك عقب نفاد مادتي النفط الخام والديزل.


وأوضح أعلام المؤسسة العامة لكهرباء عدن : أن ارتفاع ساعات انقطاع التيار الكهربائي مقابل ساعات التشغيل يعود إلى بدء التوقف التدريجي لمحطات التوليد جراء نفاد وقود مادة الديزل، وعدم وجود أي كميات إسعافية تؤمن استمراريتها حتى موعد وصول السفينة المقرر بتاريخ 20 أغسطس.

ولفت أنه : تم إشعار المؤسسة العامة لكهرباء عدن من قبل الشركة المشغلة لمحطة الرئيس بتوقف المحطة خلال الساعات القادمة عقب توقف إمدادات النفط الخام من قبل شركة صافر منذ أكثر من خمسة أيام.

وقال : لقد بذلت المؤسسة العامة لكهرباء عدن خلال الفترة الماضية جُلَّ جهدها للحفاظ على استقرار الخدمة في ظل توفر الوقود الكافي لتشغيل محطات التوليد.

واضاف : كما أنها خاطبت جميع الجهات المختصة بضرورة التدخل وتوفير كميات من الوقود تسهم في تأمين استمرارية الخدمة، إلا أنه للأسف لم يتم الاستجابة مما سيؤدي إلى توقف جميع محطات التوليد ذات وقود الديزل وتوقف محطة الرئيس التي تعمل على النفط الخام خلال الساعات القادمة، فيما ستبقى في الخدمة محطتا الحسوة والمنصورة، إلى جانب المحطة الشمسية خلال فترة النهار.

وكررت كهرباء عدن مناشدتها لمجلس القيادة الرئاسي ورئاسة الحكومة بضرورة التدخل العاجل وتأمين الوقود للحفاظ على الاستقرار النسبي للخدمة الذي شهدته العاصمة عدن خلال الأيام الماضية.

المصدر: شمسان بوست

إقرأ أيضاً:

سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار

انخفض سعر برميل النفط الكويتي 09ر1 دولار ليبلغ 55ر73 دولار للبرميل في تداولات يوم أمس الاثنين مقابل 64ر74 دولار في تداولات يوم الجمعة الماضي وفقا للسعر المعلن من مؤسسة البترول الكويتية.

وفي الأسواق العالمية ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 78 سنتا ليتحدد سعر التسوية عند 84ر71 دولار للبرميل في حين ارتفع الخام الأمريكي غرب تكساس الوسيط 04ر1 دولار ليتحدد سعر التسوية عند 71ر68 دولار.

وفي الولايات المتحدة أجلت شركات النفط والغاز الأمريكية العاملة في خليج المكسيك أمس موظفيها وعلقت عمليات التنقيب مع اقتراب العاصفة الاستوائية (فرانسين) من جنوب الولايات المتحدة.

وتتخذ شركات شيفرون وإكسون موبيل وشل تدابير مثل إجلاء العمال من المنشآت المعرضة للخطر وتعليق أنشطة التنقيب وإغلاق بعض الآبار حيث يتقاطع مسار العاصفة المتوقع مع حقول تنتج يوميا نحو 125 ألف برميل من الخام و300 مليون قدم مكعبة من الغاز الطبيعي.

وتوقع (المركز الوطني الأمريكي للأعاصير) أن قوة (فرانسين) ستتحول إلى إعصار اليوم الثلاثاء قبل أن تصل إلى ساحل لويزيانا ويمثل ساحل الخليج حوالي 50 في المئة من الطاقة التكريرية للبلاد وفقا لإدارة معلومات الطاقة الأمريكية.

وفي ليبيا أعلنت المؤسسة الوطنية للنفط أمس حالة القوة القاهرة على العديد من شحنات النفط الخام التي يتم تحميلها من ميناء السدر مع تقلص إنتاج النفط بسبب الخلافات السياسية بين الأطراف الليبية بشأن البنك المركزي وإيرادات النفط.

المصدر كونا الوسومالنفط الكويتي خام برنت

مقالات مشابهة

  • شركة الكهرباء: لن ندخر جهداً في معالجة المختنقات لينعم المواطن بالكهرباء
  • سعر برميل النفط الكويتي ينخفض 1.09 دولار ليبلغ 73.55 دولار
  • الشركة العامة للكهرباء تحمل المؤسسة الوطنية للنفط مسؤولية تذبذب الشبكة وانقطاعات الكهرباء
  • ليبيا مُهددة بالظلام.. ورسالة عاجلة للنائب العام
  • العراق يخفض أسعار بيع النفط الخام إلى أوروبا
  • مؤسسة النفط: تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز يتم بشكل منتظم ووفق الجداول الزمنية المخطط لها
  • المؤسسة الوطنية للنفط تؤكد تزويد محطات الكهرباء بالوقود والغاز بانتظام
  • العراق.. خطط لزيادة إنتاج النفط إلى 6 ملايين برميل يوميا
  • مدير المؤسسة الاقتصادية يزور مستشفى عبود العسكري بعدن ويطلع على احتياجات مركز الغسيل الكلوي
  • وزير الكهرباء والمياه يطلع على العمل بمؤسسة الصناعات الكهربائية والطاقة المتجددة