يحمل مهرجان العلمين في نسخته الثانية لعام 2024 فعاليات متنوعة تناسب جميع الفئات، أبرزها ورش وفعاليات لطلاب الدمج وذوي الهمم، مما يشجع الطلاب وأهاليهم، إذ تُعتبر هذه الأنشطة وسيلة فعّالة للتعبير عن قدراتهم بشكل إيجابي، سواء من خلال الأنشطة الفنية أو مباريات كرة القدم لذوي الساق الواحدة وغيرها من الفعاليات.

مهرجان العلمين يهتم بجميع الفئات 

يهتم مهرجان العلمين الجديدة بجميع الفئات من خلال فعالياته المتنوعة، وتستقبل المدينة غدًا بعض طلاب الدمج وذوي الهمم للمشاركة في أنشطة متنوعة تهدف إلى دعم هذه الفئة من جوانب مختلفة، تحت إشراف وزارة التعليم العالي والبحث العلمي، بالتعاون مع الشركة المتحدة وجامعة حلوان.

وجّه صالح الشاذلي، أحد المواطنين ووالد طفل من ذوي الهمم، في حديثه لـ«الوطن» رسالة حول أهمية الفعاليات التي تُقام في مدينة العلمين الجديدة، وخاصة دعم ذوي الهمم وطلاب الدمج، قائلًا: «محمد ابني عنده 12 سنة، بطل في السباحة، بيعرف يمشي في المياه ومابيعرفش يمشي في الحقيقة، بيقعد على كرسي متحرك، عشان كدا أنا حاسس بفرحة ذوي الهمم من الفعاليات دي، لأنها بترفه عن نفسهم».

فعاليات مهرجان العلمين الخاصة بذوي الهمم متنوعة

تتنوع فعاليات مهرجان العلمين الخاصة بذوي الهمم وطلاب الدمج، خصوصًا في الأنشطة، ومن أبرزها الفنون التشكيلية، مباريات كرة القدم لذوي الساق الواحدة، كرة القدم الخماسية، وكرة الطائرة الشاطئية، وغيرها من الفعاليات.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مهرجان العلمين العالم عالمين مدينة العلمين الجديدة مهرجان العلمین ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى

شهد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى ، وذلك بحضور الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب ، والدكتور خالد عيسوي منسق عام الأنشطة الطلابية بالجامعة .

وهنأ الدكتور ناصر الجيزاوي الطلاب الفائزين في المهرجان، مشيداً بمستواهم الرياضي وأدائهم المتميز ، مؤكدًا حرص الجامعة ، على دعم الطلاب المتميزين والموهوبين والنوابغ في كافة المجالات .

وأضاف " الجيزاوي " أن تنظيم الجامعة لمثل تلك الفعاليات يأتي في إطار دعم جامعة بنها للمشروع القومي للتنمية البشرية "بداية جديدة لبناء الإنسان" والذي يستهدف استفادة كافة المواطنين من جميع موارد الدولة بعدالة وفاعلية، وتطوير كافة الخدمات في مجالات الصحة والتعليم والرياضة والثقافة والعمل، لتحقيق التنمية المتسدامة ورؤية مصر ٢٠٣٠ .

وقال الدكتور تامر سمير إن المهرجان استهدف توطيد أواصر الصداقة وتبادل الخبرات بين طلاب الجامعات المصرية، واستثمار طاقات وأوقات فراغ الطلاب وزيادة التقارب والتعارف بينهم.

وقام رئيس الجامعة ونائبه بتكريم الطلاب المشاركين ، معربين عن سعادته باستضافة الجامعة للمهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى .

يذكر أن المهرجان شارك فيه 8 جامعات وهم حلوان ، عين شمس ، طنطا ، الزقازيق ، كفر الشيخ ، السادات، المنوفية ، بنها ، ويتضمن مسابقات فى مختلف الأنشطة الرياضية.

مقالات مشابهة

  • «القومي للترجمة»: تنظم فعاليات ثقافية متنوعة لطلاب جامعتي السويس والفيوم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي "ذوي الهمم" لجامعات الدلتا واقليم القاهرة الكبرى
  • قصور الثقافة "أنا فنان.. أنا مبدع" لذوي الهمم بسوهاج
  • مايا مرسي تكشف دور وزارة التضامن في دعم ذوي الهمم تعليميا
  • رئيس جامعة بنها يشهد ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم
  • ختام فعاليات المهرجان الرياضي الأول لذوي الهمم في جامعة بنها
  • الشباب والرياضة بالمنوفية تنظم فعاليات متنوعة ضمن مهرجان "صيف شبابنا"
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • فعاليات متنوعة في الحديدة احتفاءً بذكرى المولد النبوي الشريف
  • مخرج عريس البحر يكشف لـ "الوفد" كواليس مشاركة العرض في مهرجان العلمين