شهدت مكتبة الإسكندرية مساء اليوم، حفلا موسيقيا لفرقة «صحبة السمسمية»، ضمن فعاليات مهرجان الصيف الدولي الحادي والعشرين، على المسرح المكشوف بالساحة الخارجية بمكتبة الإسكندرية.

وقدم الفريق العديد من أغنياته الفلكلورية المميزة، مثل: موسيقى عاشق الفن، موشح احن شوقا، عالسمسمية اتجمعنا، عم يا جمال، ياما قريت وسمعت زمان، احنا البمبوطية، اهي جت كده، بلدي يا بلدي يا إسكندرية، غصن الحبيب، اه يالي شوفت القمر، الليلة جميلة، ولا غني ولا صيت، وغيرها، وسط تفاعل من الحاضرين من جمهور المهرجان.

فرقة صحبة السمسمية

ومن الجدير بالذكر، أن صحبة السمسمية فرقة فلكلورية بورسعيدية، تأسست عام 2015 بمجموعة من الفنانين الشباب الذين تتلمذوا على يد كبار فناني السمسمية، وحملوا على عاتقهم الحفاظ على هذا الإرث أبًا عن جد.

 

مهرجان الصيف الدولي 

يذكر أن مكتبة الإسكندرية تنظم مهرجان الصيف الدولي في نسخته الحادية والعشرين، من خلال مركز الفنون التابع لقطاع التواصل الثقافي، بمشاركة فرق وفنانين من 6 دول «مصر - تونس - ألمانيا - فرنسا - البرتغال - أمريكا»، خلال الفترة من 1 حتى 31 أغسطس.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: مكتبة الإسكندرية مهرجان الصيف الدولي مهرجان الصیف الدولی

إقرأ أيضاً:

سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية

استقبلت مكتبة الإسكندرية، اليوم الأحد، السفير عز الدين تاجو سفير الفلبين بالقاهرة، والوفد المرافق له، في زيارة للتعرف على المكتبة باعتبارها معلمًا تنويريًا وحضاريًا في مصر والعالم أجمع.

تفقد الوفد قاعة الاطلاع الرئيسية، وتعرفوا على المشروعات الرقمية والتكنولوجية، بالإضافة إلى المتاحف الموجودة داخل المكتبة، مثل متحف المخطوطات، ومتحف الآثار، ومعرض شادي عبد السلام ومتحف الرئيس الراحل محمد أنور السادات، كما حضر الوفد عرض بالبانوراما الحضارية.

وشاهد الوفد التمثال النصفي لخوسيه ريزال، الذي أهدته سفارة الفلبين لمكتبة الإسكندرية في يونيو 2015.

ويعد خوسيه ريزال عالم ووطني فلبيني وكان الشخص الرئيسي الذي ساهم في تأسيس الفلبين أثناء عهد الاستيطان الإسباني. ويعتبر بطل الفلبين الوطني ويحتفل بعيد وفاته كعيد وطني يطلق عليه اسم يوم ريزال.

وأشاد السفير والوفد المرافق له بالخدمات البحثية والرقمية التي تقدمها المكتبة للقراء والباحثين والزوار في كافة المجالات، وبدورها كمؤسسة ثقافية وتعليمية رائدة.

مقالات مشابهة

  • انعقاد ثاني لقاءات “منتدى مكتبة الإسكندرية للشعر العربي”
  • مدير مكتبة الإسكندرية: «بداية» مشروع قومي جاء لتعزيز الاستثمار في رأس المال البشري
  • توقيع اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • لتوظيف الخبرات.. اتفاقية تعاون بين مكتبة الإسكندرية ومحافظة البحيرة
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • رغم قرب انتهاء الصيف.. موجة حارة تضرب محافظة الإسكندرية
  • الإسماعيلية تستعد لإقامة المهرجان الدولي للفنون الشعبية في نسخته الرابعة والعشرين
  • مكتبة الإسكندرية تستقبل سفير الفلبين بالقاهرة
  • سفير الفلبين بالقاهرة يتفقد مكتبة الإسكندرية للتعرف على المشروعات الرقمية والتكنولوجية
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"