فيديو : أحمد معتكف

وضع العشرات من المواطنين شكايات لدى النيابة العامة في مدينة تطوان، وذلك بعد اكتشافهم بحسب تصريحات ل « اليوم24″، أنهم كانوا ضحايا أكبر عملية نصب سياحي من وكالة أسفار وهمية  قاموا بالحجز لديها،  ليتبينوا بعدها أنه لا أثر لها على الواقع.

حسب إفادات الضحايا، الذين منهم من ظل عالقا خارج المغرب، فإن « مؤثرين  » على مواقع التواصل الاجتماعي، قاموا بالترويج لهذه الوكالة الوهمية، وتسببوا للعديد من الأشخاص وخاصة بمدينة تطوان، في عملية نصب سياحية فقدوا على إثرها مدخراتهم كاملة كانوا يعتزمون السفر لقضاء عطلة الصيف، أو التوجه نحو الديار المقدسة، لأداء مناسك العمرة.

ووصف ضحايا للموقع، ما حدث بأكبر عملية نصب وقعت بمدينة تطوان في مجال السياحة، إذ تجاوز المبلغ مليون درهم.

في المقابل، تسارع السلطات الأمنية من أجل الوصول إلى المشتبه بهم بعد تسجيل إفادات المشتكين، وتجري التحقيقات للكشف عن ملابسات الموضوع وترتيب الجزاءات القانونية ضد المتورطين في عملية النصب.

 

كلمات دلالية احتيال السياحة تطوان نصب

المصدر: اليوم 24

كلمات دلالية: احتيال السياحة تطوان نصب عملیة نصب

إقرأ أيضاً:

عدن.. مواطنون يقبضون على عنصر في عصابة سطو مسلح على محلات الذهب

ألقى مواطنون، اليوم الأحد، القبض على مسلح يرتدي ملابس عسكرية، وينفذ عمليات سطو على محلات بيع الذهب، ضمن عصابة مسلحة في العاصمة المؤقتة عدن.


وبحسب مراسل "الموقع بوست"، فإن مواطنين ألقوا القبض على مسلح عقب محاولته دخول محل بيع مجوهرات والسطو عليه في مديرية الشيخ عثمان، ونهب مبلغا من المال على صاحب المحل.


وأضاف أن المواطنين تمكنوا من استعادة الأموال التي سطا عليها المسلح بالقوة، وقاموا بتسليم المسلح والذي يعمل ضمن عصابة تستهدف محلات بيع الذهب، للأجهزة الأمنية في المديرية.


وأكد أن العصابة كانت قد نفذت يوم أمس السبت عملية سطو مسلح استهدفت محل "الحكيمي" لبيع الذهب والمجوهرات في مديرية الشيخ عثمان، حيث قامت بنهب الأموال تحت تهديد السلاح ولاذت بالفرار.


وأوضح أن ملاك محلات بيع الذهب في مديرية الشيخ عثمان، نفذت يوم أمس السبت، وقفة احتجاجية أمام قسم شرطة مديرية الشيخ عثمان، لمطالبة الأجهزة الأمنية بسرعة بالقبض على الجناة ومحاسبتهم.


مقالات مشابهة

  • الأمن يطيح بمروج فيديو الهجرة الجماعية إلى إسبانيا يوم 15 شتنبر
  • الحوثيون يسقطون تاسع مسيرة أميركية من طراز إم.كيو-9
  • الجيش سيد التفاوض والسلام
  • شاهد .. عملية إنقاذ عروسان بعد جرف السيول لسيارتهما في وادي بمحافظة إب (فيديو)
  • عاجل - "مشاهد مؤلمة".. فيديو أطفال ضمن ضحايا مجزرة إسرائيل على مخيم المواصي في خان يونس
  • "اتعرفت عليهن من على الفيسبوك".. إحدى ضحايا عملية النصب الكبرى في أجا تروي ملابسات صادمة (خاص)
  • عدن.. مواطنون يقبضون على عنصر في عصابة سطو مسلح على محلات الذهب
  • القبض على 8 متهمين قاموا بقتل شقيقين وإصابة شخص ثالث في الأنبار
  • وظائف وهمية.. القبض على المتهم بتزوير المحررات الرسمية بالدقهلية
  • تبديل عملة وهمية.. كواليس العثور على جثة سائق بالنزهة