ألقت سلطات الجمارك الصينية ، القبض على رجل حاول تهريب 14 ثعبانا عبر الحدود بين البر الرئيسي للصين وهونج كونج. 

وكشفت السلطات، أنه من بين الـ 14 ثعبانا ومنهم 3 أنواع مدرجين في القائمة الحمراء للاتحاد الدولي للحفاظ على الطبيعة، سقط أحد الثعابين من بنطلون الرجل الصيني الذي كان يتجنب النظر إلى ضباط الجمارك.

 

وأوضحت السلطات أن الرجل بدا متوترا مما دفع رجال الجمارك إلى تفتيشه بجانب متعلقاته حيث عثروا على الـ 14 ثعبانا ملفوفين في  جوارب قطنية بثيابه. 

ثعابين 

وفقا لما ذكرته صحيفة “مترو” البريطانية، فإنه بعد القبض على الثعابين وضع ضباط الجمارك  الـ 14 ثعبانا في حاويات بلاستيكية لتسليمهم إلى السلطات المختصة الموجودة على الحدود.

ولم يُعرف بعد ما وجه الاتهام إلى الرجل الذي قام بتهريب الثعابين عبر الحدود  أو ما إذا كانت قد وجهت إليه أي تهم بشأن عملية التهريب التي قام بها.

وتنص القوانين في الصين أن أي حيوانات يتم نقلها داخل وخارج البلاد يجب فحصها ووضعها في الحجر الصحي قبل الإفراج عنها بشكل قانوني.

ويعني هذا أن الثعابين الـ 14 الذين حاول الرجل تهربيهم عبر الحدود كن بحاجة إلى حجر صحي وتفتيش لاحق للتحقق من بإصابتهم بأمراض من عدمه. 

شاهد.. ثعبان يفاجئ بريطانيًّا ويلدغه من رأسه كأنها لعبة.. فيديو لطفلة تدخل على عائلتها بـ أفعى يثير الرعب صيني يحاول تهريب 14 ثعبانا من الجماركصيني يحاول تهريب 14 ثعبانا من الجمارك

 

 

 

 

 

المصدر: صدى البلد

كلمات دلالية: ثعبان هونج كونج الصين اخبار الصين

إقرأ أيضاً:

سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا

السومرية نيوز-محليات

كشفت وسائل اعلام سورية، اليوم السبت، عن تسجيل اختلاف وتغييرات بخرائط تهريب السجائر في البلاد، بعد ان كانت تتم بالمعتاد بين الحدود اللبنانية السورية، بدأت الحدود السورية مؤخرًا تسجل تهريب السجائر قادمة من العراق نحو الأسواق المحلية السورية. ونقلت شبكة "شام"، عن مصادر في الجمارك، معلومات عن ضبط سيارة إسعاف تنقل قفازات طبية مهربة، واظهرت التحريات أن سائق سيارة الإسعاف قام بنقل المهربات من مكان لآخر من دون علم الجهة التي يعمل لديها، وحالياً هناك مبادرة من أصحاب البضاعة للمصالحة وتسوية القضية مالياً لجهة استيفاء قيمة القضية وغراماتها المالية.

وأوضح المصادر في الجمارك أن معدلات التهريب لم تختلف خلال الفترة الأخيرة ومعظم المهربات هي الدخان والمواد الغذائية والإكسسوارات وغيرها.

وفي موضوع الدخان بيّن أنه رغم أن تهريب الدخان تقليدياً يكون عبر الحدود اللبنانية السورية قادماً من الأراضي اللبنانية وبعضه من البحر، لكن خلال الفترة الماضية بدأت تصل كميات من الدخان المهرب من المناطق الشرقية قادماً من الأراضي العراقية حيث يدخل الحدود إلى المناطق الشرقية ثم يصل للأسواق المحلية في العديد من المحافظات.


مقالات مشابهة

  • سوريا تسجل انقلابا في خرائط التهريب.. السجائر بدأت تأتي من العراق مؤخرًا
  • حرس الحدود بجازان يحبط تهريب 180 كيلوجرامًا من نبات القات المخدر
  • جازان.. القبض على 3 مهربين وإحباط تهريب 180 كجم من القات
  • جمارك مطار القاهرة تضبط 12 محاولة تهريب جمركي خلال شهر يونيو الجاري
  • حرس الحدود الأوكراني يمنع 20 مجندًا من الهروب
  • عسير وجازان.. ضبط 8 مخالفين بتهمة تهريب وترويج المخدرات
  • القبض على مخالفين بتهمة تهريب 22 كيلو جرام من الحشيش
  • تهريب اللاجئين.. تجارة مربحة تستثمر في أوجاع السوريين
  • استخدام المسيرات في تهريب المخدرات.. التحدي الأكبر للأمن في العراق
  • ضبط محاولة تهريب كمية من مخدرى الحشيش والماريجوانا عبر مطار الغردقة