الجزيرة:
2024-09-10@14:50:53 GMT

المقاومة تستهدف قوات الاحتلال برفح وخان يونس

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

المقاومة تستهدف قوات الاحتلال برفح وخان يونس

واصلت فصائل المقاومة الفلسطينية في غزة اليوم الأحد استهدافها قوات الاحتلال وآلياته المتوغلة لاسيما في رفح وخان يونس، في حين استمر القصف الإسرائيلي على مناطق عدة في القطاع مخلفا شهداء وجرحى، بعد يوم من مجزرة مدرسة التابعين، والتي خلفت أكثر من 100 شهيد.

وقالت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) إن مقاتليها تمكنوا من استهداف قوة إسرائيلية بمبنى وأوقعوا أفرادها بين قتيل وجريح بحي تل السلطان غرب رفح، مشيرة إلى رصد مقاتليها هبوط طائرة مروحية للإخلاء بعد استهداف تلك القوة.

وأضافت كتائب القسام أن مقاتليها فجّروا عبوة أرضية شديدة الانفجار بقوة إسرائيلية راجلة في حي النهضة شرق مدينة رفح، وأنها قنصت بالاشتراك مع سرايا القدس الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي جنديا إسرائيليا، وأصابته "إصابة قاتلة"، وذلك في منطقة الزنة شرق خان يونس بجنوب قطاع غزة.

 

من جهتها، قالت سرايا القدس اليوم إنها قصفت بوابل من قذائف الهاون تموضعا لجنود وآليات الاحتلال في منطقة الزنة شرق خان يونس، مؤكدة أنها قصفت مقر قيادة تابعا لجيش الاحتلال في محيط تبة الـ86 "الكرد" شمال شرق خان يونس.

 

كما بثت سرايا القدس مشاهد من قصف مقاتليها عسقلان وسديروت ومستوطنات غلاف غزة برشقات صاروخية ضمن معركة “طوفان الأقصى”.

شهداء وإحصائيات

واليوم أفاد مراسل الجزيرة باستشاد عدد من الفلسطينيين في رفح ومخيم النصيرات ودير البلح وحي الشيخ رضوان شمالي بمدينة غزة جراء قصف الاحتلال وغاراته المتواصلة.

من جهته، قال المكتب الإعلامي الحكومي في غزة إن الاحتلال دمر أكثر من 112 مدرسة وجامعة في القطاع و أعدم أكثر من 100 من أساتذة الجامعة والعلماء.

وأوضح مدير المكتب في تصريحات للجزيرة، أن قوات الاحتلال قتلت أكثر من 500 من معلمي القطاع "وتعمدت إبادة كل من يلجأ للمدارس وهذا تكرر 155 مرة".

ويأتي ذلك، ضمن حرب جيش الاحتلال المستمرة على غزة منذ السابع من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، مخلّفا عشرات آلاف الشهداء والجرحى والمفقودين وسط وضع إنساني يوصف بالكارثي ومجاعة متفاقمة تخيم على القطاع المحاصر.

المصدر: الجزيرة

كلمات دلالية: حراك الجامعات حريات أکثر من

إقرأ أيضاً:

السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس

أعربت وزارة الخارجية السعودية عن إدانة واستنكار المملكة الشديدين، لاستهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة، ما أودى بحياة وإصابة العشرات في اعتداء جديد لسلسلة متكررة من الانتهاكات لآلة الحرب الإسرائيلية على المدنيين العزل.

وجددت المملكة "رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الاسرائيلية، مع مطالبتها بالوقف الفوري لإطلاق النار، وتحمل المملكة قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جراء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية والإنسانية".

كما أكدت الوزارة السعودية على "المسؤولية القانونية والإنسانية والأخلاقية الملقاة على عاتق المجتمع الدولي لتفعيل آليات المحاسبة الدولية ووضع حد لهذه الانتهاكات المستمرة للقانون الدولي وقرارات الشرعية الدولية من قبل قوات الاحتلال الإسرائيلية".

#وزارة_الخارجية: المملكة تُدين وتستنكر بشدة استهداف مواصي خان يونس جنوب غرب قطاع غزة ما أودى بحياة وإصابة العشرات، وتجدد رفضها القاطع لاستمرار جرائم الإبادة الجماعية الإسرائيلية، وتحمل قوات الاحتلال الإسرائيلية كامل المسؤولية جرّاء استمرار خرقها لكافة الأعراف والقوانين الدولية… pic.twitter.com/srMR7VBCUk

— واس العام (@SPAregions) September 10, 2024

ونفذت مقاتلات إسرائيلية هجوماً على خيام في المنطقة الإنسانية في المواصي بخان يونس، استهدفت تجمعا يشمل 20 خيمة على الأقل في منطقة مأهولة بالسكان.

وقال مسؤولون فلسطينيون إن الغارة إسرائيلية على منطقة المواصي الإنسانية المزدحمة بالنازحين في غزة أسفرت عن مقتل ما لا يقل عن 40 شخصاً وإصابة 60 أخرين في ساعة مبكرة من صباح اليوم.

عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي لخيام في خان يونسhttps://t.co/j5hcTaDp7B

— 24.ae (@20fourMedia) September 10, 2024

وأكد الدفاع المدني،  إنه انتشل 40 جثة من الغارة على المنطقة الإنسانية وما زال يبحث عن أشخاص، مضيفاً أن عائلات بأكملها قتلت بينما كانت متجمعة في خيام المواصي.




 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع حصيلة ضحايا العدوان الصهيوني على غزة إلى أكثر من 41 ألف شهيد و94 ألف مصاب
  • السعودية تدين القصف الإسرائيلي لمواصي خان يونس
  • فصائل فلسطينية تعقب على مجزرة مواصي خان يونس فجر اليوم
  • عاجل - مجزرة صهيونية في خيام النازحين بمواصي خان يونس (تفاصيل)
  • حزب الله يشن هجوما بمسيرات انقضاضية شمال عكا.. و”قوات الفجر” تستهدف كريات شمونة
  • قوات الاحتلال الإسرائيلي تهدم منزلين في القدس وأريحا
  • الاحتلال يهدم منزلا شرق القدس
  • من غزة إلى صنعاء.. سرايا القدس تنشر فيديو مثير يظهر شعار “أنصار الله” على أنقاض القطاع ويشيد بدور اليمن في دعم المقاومة الفلسطينية
  • عاجل| شهيدان بنيران قوات الاحتلال في بلدة الشوكة برفح الفلسطينية
  • حزب الله يشن سلسلة عمليات ضد قوات الاحتلال الإسرائيلي