يمانيون:
2024-09-10@14:39:52 GMT

البصمات الأمريكية في مجزرة حي الدرج بغزة

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

البصمات الأمريكية في مجزرة حي الدرج بغزة

يمانيون – متابعات
كشفت تقارير إعلامية أمريكية، اليوم الأحد، بأن كيان العدو الصهيوني استخدم قنابل أمريكية دقيقة التوجيه في مجزرة مدرسة التابعين في حي الدرج بغزة والتي أدت إلى استشهاد 100 فلسطين بينهم نساء وأطفال، بالإضافة إلى عشرات الجرحى.

وأكد مدير دائرة الإمداد في جهاز الدفاع المدني في غزة محمد المغير، أن قوات العدو الصهيوني استخدم 3 صواريخ أمريكية فتاكة من نوع “MK-84″، أو “مارك 84″، التي تزن أكثر من ألفي رطل، وتصل حرارتها إلى 7 آلاف درجة، في القصف الذي استهدف مدرسة ومسجد التابعين، في حي الدرج في قطاع غزة.

وأوضح، المغير، في تصريحات صحفية، أن مدرسة التابعين كانت تؤوي قرابة 2400 نازح، قبل أن تتعرض للقصف الصهيوني.

من جهتها، اعترفت وسائل إعلام أمريكية بأن الصواريخ المستخدمة في المجزرة هي أمريكية الصنع، ونقلت شبكة CNN الأمريكية عن تريفور بول، فني التخلص من الذخائر المتفجرة السابق في الجيش الأمريكي، قوله إن الصور توضح أن القنبلة المستخدمة صغيرة القطر من طراز GBU-39.

وقال خبير الأسلحة كريس كوب سميث، إن GBU-39، التي تصنعها شركة بوينغ، هي ذخيرة عالية الدقة “مصممة لمهاجمة أهداف مهمة استراتيجيا”، مع التسبب في أضرار جانبية منخفضة، حد زعمه.

وأوضح كوب سميث، وهو ضابط مدفعية سابق في الجيش البريطاني، أن “استخدام أي ذخيرة، حتى بهذا الحجم، من شأنه أن يؤدي دائما إلى مخاطر في منطقة مكتظة بالسكان”.

من جانبها، قالت صحيفة “معاريف” الصهيونية: إن قنابل موجهة بنظام “JDAM” الأمريكي، أو ما يسمى “البرد الثقيل”، استخدمت في قصف المدرسة، علما أن هذا النوع من القنابل استخدم في مجازر بحق المدنيين اليمنيين ارتكبها العدوان السعودي الأمريكي خلال العشر سنوات السابقة.

وقالت الصحيفة: إن هذه القنابل “موجهة بنظام تحديد المواقع العالمي (GPS)، وتعتمد على تكنولوجيا الاستشعار المتقدمة والذكاء الاصطناعي”، إذ صممت لتكون قنبلة ذات سقوط حر وغير موجه ضمن ما يسمى بـ”القنابل الغبية”، وتعد أكبر نسخة من سلسلة قنابل “مارك 80″، وتطورت بشكل يسمح لها بإبطاء سرعتها لضمان ابتعاد الطائرة الحربية عنها قدر الإمكان.

واشنطن تبرر المجزرة

من جهته، بررت واشنطن، التي تروج لنفسها أنها وسيط بين الفلسطينيين والكيان، المجزرة الصهيونية بحق النازحين والذين تم استهدافهم أثناء صلاة الفجر، في مدرسة التابعين التي كانت تأويهم وسط غزة، متبنية الرواية الصهيونية حول المجزرة.

وقال البيت الأبيض في بيان “نحن على اتصال مع نظرائنا الإسرائيليين، الذين قالوا إنهم استهدفوا كبار مسؤولي حماس، ونطلب مزيدا من التفاصيل”، مضيفا “نعلم أن حماس تستخدم المدارس كمواقع للتجمع والعمل خارجها”.

ولذر الرماد على العيون أعرب البيان عن قلقة “جراء التقارير الواردة حول الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين جراء الغارة على مجمع يضم مدرسة”.

وكان كيان العدو الصهيوني قد استهدف مدرسة “التابعين” في حي الدرج بمدينة غزة، التي لجأ إليها نازحون فارون من العمليات العسكرية الصهيونية بعد تدمير منازلهم في القطاع المحاصر.

وتعمد العدو استهداف المدرسة أثناء صلاة الفجر بهدف إيقاع أكبر عدد ممكن من الضحايا، ما أسفر عن ارتقاء ما لا يقل عن 100 شهيد، وإصابة العشرات أثناء تأديتهم الصلاة.

واستهدفت الغارات الصهيونية طابقين في مركز إيواء النازحين “التابعين” الأول كان يأوي النساء والأطفال والآخر كان مصلى للنازحين.

وباستهداف مدرسة “التابعين” يرتفع عدد المدارس التي تؤوي نازحين وقصفها كيان العدو في مدينة غزة فقط خلال 10 أيام إلى 13، ما خلف أعدادا كبيرة من الشهداء والجرحى.

ووفق ما وثق المكتب الإعلامي الحكومي، فإن المجازر الأخيرة رفعت عدد مراكز الإيواء المأهولة بالنازحين التي استهدفتها قوات العدو منذ بدء حرب الإبادة الجماعية في غزة إلى 173 مدرسة ومركز إيواء، وتجاوز عدد الشهداء في تلك المجازر 1150 شهيداً.

وتدعم أمريكا كيان العدو في مجازره وحرب الإبادة التي يشنها ضد قطاع غزة المحاصر منذ عشرة أشهر، وتمنح العدو غطاء سياسيا واقتصاديا وعسكريا مساندا للكيان.

وأدى العدوان الأمريكي الصهيوني على غزة إلى استشهاد وإصابة 140 ألف مدني 70% منهم نساء وأطفال، وما يزيد عن 10 آلاف مفقود ودمار هائل ومجاعة قاتلة في القطاع المحاصر.

المصدر: يمانيون

كلمات دلالية: کیان العدو حی الدرج

إقرأ أيضاً:

العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي

#سواليف

اعلام #الكيان_الصهيوني مندهش من ردة فعل #الجماهير_الاردنية التي تمجد #الشهيد_ماهر_الجازي

كتب .. #طاهر_العدوان

اعلام الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي واحتفاءها بعمليته البطولية . هذا الاعلام الذي نشاهد على شاشاته منذ ١١ شهرا سياسيين وجنرالات واعلاميين يطلقون الدعوات لابادة غزة بكل ما فيها من بشر ، وكأنهم في مسابقة لمن يظهر وحشيته أكثر. مندهشون لانهم وهم غارقون بعنصريتهم المتوحشة، كنظام ومجتمع ،لايرون الا انفسهم ،هم البشر اما الاخرين فمجرد أهداف للقتل والتسلية به . يعتقدون ان حربهم ،حرب الابادة الابشع في التاريخ ستمر مر الكرام في منطقة يستبيحونها منذ ٧٦ عاما بدعم كل القوى الامبريالية المناصرة لهم .
منذ بداية مجازرهم في غزة والاردنيون ،ككل العرب ،يكتنزون الغضب والكراهية ضد هذه الهمجية الصهيونيةوهم يشاهدون في الليل والنهار مئات الفيديوهات لجنود في غزة يرقصون ويمرحون فوق جثث الأطفال والنساء ويتباهون بابادة عائلات كاملة و بالخراب والتدمير الذي يلحقونه بالمدارس والمشافي ودور العبادة .!!
لقد كشف طوفان الاقصى حقيقة هذا الكيان ومجتمعه العنصري الاستعماري .لم نكن نتصور ابدا وجود مجتمع في هذا القرن ،باغلبيته متعطش لقتل الآخر الأطفال قبل الرجال والنساء قبل الشيوخ . في حرب الابادة الصهيونية في غزة ازيلت كل الأوهام التي رافقت اتفاقيات السلام والتطبيع .وبانه يمكن التعايش مع هذا الكيان .انهم اغراب وغزاة ،متوحشون لا صلة لهم بدين او انسانية انما بخرافات من العصور السحيقة تدعو لابادة الشعب الفلسطيني والأمة العربية (راجعوا تصريحات نتنياهو ومقابلاته والآخرين من أمثال بن غفير وسمروفيتش ).

مقالات ذات صلة مدرب النشامى : حددنا بديل التعمري أمام فلسطين 2024/09/09

مقالات مشابهة

  • أكثر من 100 شهيد وجريح كحصيلة غير نهائية بمجزرة جديدة للعدو الصهيوني بحق النازحين في المواصي بغزة
  • الدفاع المدني بغزة: مجزرة خانيونس من أبشع المجازر في هذه الحرب المسعورة
  • الرشق: ادعاءات العدو حول مطالب جديدة لحماس كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات: ارتفاع حصيلة شهداء حرب الابادة الصهيونية على غزة إلى 40988 شهيداً جلهّم اطفال ونساء
  • العدو الصهيوني يجدد قصفه على عدة بلدات في جنوب لبنان
  • حماس: ادعاءات العدو الصهيوني حول مطالب جديدة للحركة كاذبة وتهدف لعرقلة المفاوضات
  • حركة المجاهدين الفلسطينية تدين العدوان الصهيوني على سوريا
  • العدوان .. الكيان الصهيوني مندهش من ردة فعل الجماهير الاردنية التي تمجد الشهيد ماهر الجازي
  • وزير مالية العدو الصهيوني : لن ننتحر جماعيا من أجل الاسرى بغزة
  • معركة التفاوض مع العدو الصهيوني
  • استشهاد نائب مسئول الدفاع المدني بغزة مع عائلته جراء قصف العدو الصهيوني لمنزله