الجديد برس:

أكدت دائرة شؤون اللاجئين وحق العودة في الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، اليوم الأحد، أن تصريحات وزير خارجية الاحتلال، يسرائيل كاتس، التي ادعى فيها أن مخيمات اللاجئين الفلسطينيين في الضفة الغربية “بؤر للشر تخضع لإيران”، هي محاولة لتبرير جرائم الاحتلال وتصعيد العدوان ضدها، خاصةً مخيم جنين.

وفي بيان، أضافت الدائرة أن مطالبة مجرم الحرب كاتس، بـ”إخلاء مخيم جنين من المدنيين تمهيداً للتعامل معه كما يُعامل قطاع غزة”، تعكس “عقلية استعمارية متجذرة في المشروع الصهيوني مهووسة بالمجازر والإبادة والتطهير العرقي، وتسعى لتبرير جرائم الاحتلال المستمرة ضد شعبنا، وخاصةً في المخيمات”.

وأوضحت الدائرة أن هذه التصريحات “تكشف عن نوايا صهيونية مبيتة لتصعيد العدوان على المخيمات الفلسطينية في الضفة، خاصةً مخيم جنين، على غرار حملة الإبادة و التدمير الصهيوني الواسعة في غزة”.

وتابعت أن استهداف المخيمات الفلسطينية من جانب الاحتلال “لم يكن يوماً استهدافاً عشوائياً؛ بل جزءاً من استراتيجية صهيونية ثابتة تهدف منذ نشأة هذا الكيان إلى تدمير هذه القلاع الثورية كخطوة على طريق استكمال التطهير العرقي و تصفية حق العودة”.

وشددت الدائرة على أن ⁠المخيمات “ليست مجرد تجمعات سكانية فلسطينية، بل هي مراكز متقدمة لصمود شعبنا في أرضه، ومن بين أزقتها خرج الأبطال الذين تصدوا للاحتلال ودافعوا عن حقوق الشعب الفلسطيني”.

كما أكدت أن “التصريحات الإجرامية والوقحة من جانب كاتس بخصوص المخيمات دليل إدانة موثق، ويجب إحالته إلى المحاكم الدولية لضمان عدم إفلات هؤلاء القتلة ومجرمي الحرب من العقاب”.

وأضافت الدائرة أن “كل المخططات الصهيونية التي تستهدف المخيمات الفلسطينية ستفشل، وستتحطم أمام صخرة صمود وإرادة ومقاومة شعبنا”، مؤكدةً أن المخيمات، وخاصة مخيم جنين، “ستبقى رأس حربة المقاومة في الضفة، وحصوناً منيعة تُجسد روح الإرادة والصمود”، وأن الاحتلال “لن يتمكن من اقتلاع حق العودة الذي يواصل شعبنا نضاله لتحقيقه”.

أتى ذلك بعدما صرح وزير خارجية الاحتلال بادعاءات كاذبة قائلاً إنه “يجب إخلاء مخيم جنين للاجئين مؤقتاً من سكانه إلى مكان منظم، لإحباط البنية التحتية الإرهابية الموجودة في المخيم، كما حدث في غزة”، بحسب زعمه.

يُذكر أن الضفة الغربية تشهد حالات اشتباك تصاعدت منذ بدء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، إذ تتعرض بلداتها ومدنها لاقتحامات يومية من جانب المستوطنين وقوات الاحتلال، تتخللها حملات اعتقالات واسعة، فيما يرتقي شهداء ويصاب آخرون بنيران الاحتلال خلال تصديهم.

وقد أدى تصعيد عدوان الاحتلال في القدس والضفة إلى ارتقاء 620 شهيداً منذ الـ7 من أكتوبر 2023، بينهم 145 طفلاً و9 نساء، بحسب ما أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: مخیم جنین

إقرأ أيضاً:

الحكومة الفلسطينية تتخذ حزمة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية

اتخذت الحكومة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر 2024، حزمة من القرارات الجديدة خلال جلستها الأسبوعية التي عقدتها في مدينة رام الله برئاسة رئيس الوزراء محمد مصطفى.

وأدان مجلس الوزراء، خلال جلسته استمرار حرب الإبادة على شعبنا، وآخرها مجزرة المواصي في قطاع غزة ، التي أسفرت عن ارتقاء عشرات الشهداء والإصابات والمفقودين نتيجة قصف الاحتلال تجمع خيام النازحين في المنطقة.

كما بحث مجلس الوزراء مخرجات اجتماع لجنة الطوارئ الحكومية الذي عُقد أمس برئاسة رئيس الوزراء، وذلك لمتابعة سير عمل الفرق الفنية في معالجة آثار عدوان الاحتلال على محافظات شمال الضفة الغربية، وتوفير الاحتياجات اللازمة للاستجابة الطارئة لتعزيز صمود أبناء شعبنا، وتحديدا إزالة الركام وإعادة تأهيل البنى التحتية بما فيها الطرق، وإصلاح شبكات المياه والصرف الصحي والكهرباء.

وأقر مجلس الوزراء، أنه لتحقيق فعالية أكبر في التدخلات الحكومية وتحديدا سرعة حصر الأضرار في المباني والمنشآت وممتلكات المواطنين، توسعة عمل لجنة الأعمال الطارئة في المناطق المستهدفة، لتعزيز قدراتها على تنفيذ التدخلات الميدانية الطارئة، إلى جانب إعداد الخطط التفصيلية لمعالجة آثار العدوان. كما أقر طلبات شراء مباشر لعدد من الاحتياجات الطارئة لمعالجة آثار عدوان الاحتلال على محافظات شمال الضفة خصوصا محولات الكهرباء.

وفي موضوع ذي صلة، ناقش مجلس الوزراء مخططات الاحتلال التهويدية في منطقة وادي الجوز ب القدس المحتلة، خصوصا مساعي الاحتلال إلى إقامة حديقة تكنولوجية، إلى جانب تصاعد إجراءاته في عمليات هدم المحلات والمنشآت التجارية وتفريغها في المنطقة الصناعية.

كما اطلع المجلس على الجهود والمتابعات القانونية الفلسطينية من أجل الدفاع عن حقوق أبناء شعبنا وممتلكاتهم في القدس العاصمة.

وبحث المجلس الإطار الإستراتيجي لمرتكزات "إعمار فلسطين" فور وقف العدوان على شعبنا، الذي يتألف من أربعة محاور رئيسية هي: توحيد شطري الوطن، والإصلاح والتطوير المؤسسي، ودعم جهود التعافي وإعادة إعمار قطاع غزة، وأخيرا برنامج التنمية الاقتصادية الشاملة.

كما أقر مجلس الوزراء اعتماد يوم الأحد المقبل الموافق 15/9/2024 عطلة رسمية لمناسبة ذكرى المولد النبوي الشريف.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • الحكومة الفلسطينية تتخذ حزمة من القرارات خلال جلستها الأسبوعية
  • عاجل | مراسل الجزيرة: اشتباكات مسلحة بين مقاومين والأجهزة الأمنية الفلسطينية في مخيم جنين
  • فتوح يدين تصريحات وزير إسرائيلي
  • بيان خطير من محافظة القدس: الأقصى في خطر
  • طابور جرافات يهب لرفع الأنقاض عن مخيم جنين بعد انتهاء العدوان (شاهد)
  • فزعة الجرافات تعكس فشل ضرب الحاضنة الشعبية في جنين
  • الفصائل الفلسطينية تشيد بعملية “الكرامة” البطولية
  • الشعبية: عملية معبر الكرامة ضربة مؤلمة لنظرية الأمن الإسرائيلي
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حول مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية التي يسببها الاحتلال
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال