أجرى المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، اليوم الأحد، جولة ميدانية تفقد خلالها عددا من المصانع بأبو زعبل، ومنطقة الشروق الصناعية.

يأتي ذلك في إطار دعم منظومة الاستثمار بالمحافظة، وتوفير كافة احتياجات المستثمرين والتعرف على مطالبهم، وتذليل كافة المعوقات أمامهم، في سبيل الخروج بمنتجات وطنية ذات مستوى عالي من الجودة، للمنافسة في الأسواق العالمية، وتوفير فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة.

بدأ المحافظ الجولة بتفقد الشركة العربية للخزف، حيث تفقد المصنع ومعرض المنتجات الصحية ومستلزمات دورات المياه والتي يتم تصديرها إلى العديد من الدول العربية والأوروبية، وأثنى المحافظ على جودة إنتاج المصنع والذي يتم تصنيعه وفق القياسات الهندسية العالمية لتتناسب مع احتياجات كل دولة.

كما تفقد المحافظ أيضا خلال جولته شركة لصناعة الورق، حيث تفقد المصنع وتابع مراحل تصنيع الورق بنظام تدوير المخلفات الورقية لتصنيع ورق الكرافت المستخدم في صناعة الكرتون حيث يوفر المصنع أكثر من 1200 فرصة عمل ويتم تصدير أكثر من 40% من الإنتاج إلى السوق الأوروبي.

واستكمل المحافظ الجولة بتفقد مصنع المشايات المعدنية، حيث أجرى جولة بالمصنع للتعرف على المنتجات التي يقوم المصنع بإنتاجها، والتي من أهمها تصنيع شبكات التهوية مختلفة الأحجام وتصنيع بالوعات الصرف الصحي وجميع إكسسورات المباني والتقويات الخاصة بالمباني والشدات المعدنية، حيث يوفر المصنع أكثر من 1500 فرصة عمل بشكل مباشر وأكثر من 3000 فرصة عمل بشكل غير مباشر كما يصدر منتجاته إلى عدد من الدول العربية والأجنبية.

وتابع المحافظ الجولة بتفقد مصنع للصناعات الغذائية حيث تابع خطوط الإنتاج حيث يقوم المصنع بإنتاج الحلاوة الطحينية والطحينة والعسل الأسود، وأثنى المحافظ خلال الزيارة على جودة الإنتاج وتطبيق اشتراطات السلامة الغذائية والمهنية بالمصنع ويعمل المصنع على توفير أكثر من 300 فرصة عمل.

كما تفقد المحافظ مصنع لطباعه الكرتون، حيث تابع فيها خطوط الإنتاج، وأثنى على جوده الإنتاج.

كما تفقد عطية خلال جولته أيضا مصنع للتصنيع الهندسي، حيث أجرى جولة ميدانية داخل أقسام المصنع والذي ينتج جميع أنواع كراسي المركبات بمختلف أنواعها (القطارات والسيارات والحافلات والدراجات البخارية)، بالإضافة إلى تصنيع الأثاث المكتبي من الجلد والخشب، كما يتميز المصنع أيضا بإنتاج الفرش الطبي مثل أسرة المرضى والكراسي المتحركة والدولاب الاستانلس وجميع الاستندات الخاصة بغرف المرضى والعمليات، ويوفر المصنع أكثر من 600 فرصة عمل في جميع قطاعاته ويتم تصدير أكثر من 70% من الإنتاج إلى الدول الكبرى والتعاقد مع العديد من شركات إنتاج القطارات والسيارات بالعالم.

ووجه المحافظ بأهمية التكامل بين المشروعات وبعضها لخدمة منظومة الاستثمار، مشيدا بجودة المنتجات كما اطمأن المحافظ على تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة والمهنية بتلك المصانع موجها بحسن معاملة الموظفين والعمال والعمل على توفير احتياجتهم وتوفير كل سبل التأمين الصحي والاجتماعي لهم.

وعبر أصحاب المصانع عن سعادتهم بزيارة المحافظ، مؤكدين أن تلك الزيارة تعد دافع قوي وكبير للاستمرار في العمل والعطاء، ووضع القليوبية على خارطة الصناعة المصرية.

كما أشاد محافظ القليوبية بالدور المهم والحيوي لتلك الشركات والمصانع في دفع وتطوير الصناعات المصرية والاستفادة من كافة الإمكانيات التصنيعية المتاحة والارتكاز على الميزة التنافسية، مما يساهم في زيادة الطاقات الإنتاجية وخلق فرص عمل جادة للشباب ومن ثم زيادة معدلات مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي وزيادة معدلات التصدير.

وأكد محافظ القليوبية على حرص الدولة المصرية على تقديم مختلف التيسيرات التي من شأنها جذب المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي وبما يساهم في دعم جهود الدولة لتوطين الصناعة المحلية.

جولة المحافظ IMG-20240811-WA0008 IMG-20240811-WA0006 IMG-20240811-WA0004 IMG-20240811-WA0005

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الشركات والمصانع المهندس أيمن عطية القليوبية اليوم توفير فرص عمل صناعة الورق قطاع الصناعة محافـظ القليوبيــة مدينة الخانكة محافظ القلیوبیة فرصة عمل أکثر من IMG 20240811

إقرأ أيضاً:

عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا

قام الدكتور محمد هاني غنيم محافظ بني سويف، بزيارة لمركز ببا، ضمن سلسلة زياراته الميدانية لمتابعة مشروعات المبادرة الرئاسية حياة كريمة لتطوير قرى الريف المصري الذي أطلقه فخامة الرئيس عبدالفتاح السيسي لإحداث تنمية شاملة بتلك القرى وتمكينها من الحصول على الخدمات الأساسية بما يتواكب مع المشروعات القومية التي تنفذها الدولة وفقًا لرؤية مصر للتنمية المستدامة2030م.

 

 رافق المحافظ خلال الزيارة كل من: اللواء سامي علام السكرتير العام المساعد،عضوا مجلس النواب "د.عبد الله علي مبروك، ميرفت ميشيل" د.محمد جبر،منسق عام المبادرة ببنى سويف،محمد بكري رئيس الوحدة المحلية، هاني عنتر وكيل وزارة التربية والتعليم، وصفي عبد الله وكيل وزارة التموين، أسامة سعيد وكيل وزارة الزراعة، عبد الحميد الطحاوي وكيل وزارة التضامن، محمد ياسين مدير فرع الهيئة العامة للأبنية التعليمية، د. أحمد الجبالي مدير عام الطب البيطري، د.علاء سعيد مدير وحدة التنمية الاقتصادية بالمحافظة، وليد كامل نائب رئيس المدينة وعدد من التنفيذيين المعنيين.

 

وخلال الزيارة تفقد المحافظ عددا من المشروعات التي تم تنفيذها ودخلت الخدمة بقرية طنسا بني مالو، وتضمنت: المجمع الزراعي والذي يشتمل على وحدة بيطرية وجمعية زراعية وإرشاد زراعي، بجانب تفقد مدرستى التعليم الأساسي "بنين وبنات" بالقرية، ووحدة الإسعاف، فضلًا عن تفقد المجمع الخدمي والذي يضم: مركز تكنولوجي لخدمة المواطنين، ومكتب بريد، وحدة للتضامن، وحدة محلية، ومكتب تموين، 

 

وذلك ضمن 6مجمعات خدمية تم إنشاؤها بالمركز، لتقديم الخدمات والمعاملات الحكومية بطرق حديثة ومميكنة داخل المبنى، لتوفير الوقت والمجهود للمواطنين المستفيدين من المجمع بدائرة المجلس القروي وتوابعه، علاوة على متابعة جانبا من الندوة التي  نظمتها وحدة حياة كريمة بالتعاون مع وزارة التنمية المحلية، وشملت أنشطة وعروض توعوية للتعريف بالقضية السكانية وتنظيم الأسرة.

 

واطمأن المحافظ على انتظام العمل بتلك المشروعات التي تم الانتهاء منها، وتبادل الحوار مع العاملين بها، مؤكدا على أهمية الإستفادة من تلك المشروعات التي نفذتها الدولة، لتحسين مستوى الخدمات والمرافق وتطوير مستوى معيشة المواطنين بتلك القرى، مشددًا على أهمية الحفاظ على تلك المشروعات والمتابعة المستمرة انتظام تقديم الخدمة بها، موجها بحسن معاملة المواطنين والتيسير عليهم، وتقديم الخدمات بصورة لائقة وبشكل دائم.

مقالات مشابهة

  • عقب دخولها الخدمة.. محافظ بنى سويف يتفقد مشروعات حياة كريمة مركز ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد معرض"أهلاً مدارس" بمدينة ببا
  • محافظ بني سويف يتفقد مشروعات «حياة كريمة» بعد تشغيلها في مركز ببا
  • محافظ بنى سويف يتفقد عددا من مشروعات "حياة كريمة"
  • محافظ أسيوط يقوم بزيار مفاجئ  لمستشفى أبنوب المركزي  
  • محافظ المنوفية يستعرض جاهزية المدارس قبل بدء العام الدراسي الجديد (صور)
  • محافظ الشرقية يفتتح أعمال تطوير الأقسام الطبية بمستشفى صدر الزقازيق
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • خلال جولة ببنها وطوخ.. محافظ القليوبية يوجه بتعميم تجربة زراعة الصوب
  • محافظ القليوبية يتفقد عدد من المزارع ببنها وطوخ