عربي21:
2024-09-10@14:38:28 GMT

مسؤول أمريكي يسخر من حديث ترامب عن رحلة مروحية مرعبة

تاريخ النشر: 12th, August 2024 GMT

مسؤول أمريكي يسخر من حديث ترامب عن رحلة مروحية مرعبة

وصف العمد السابق لسان فرانسيسكو ويلي براون، مزاعم المرشح الرئاسي الجمهوري دونالد ترامب، بأنهما عاشا رحلة مرعبة داخل مروحية بأنها خيال.

وكان ترامب قال إنه وبراون اضطرا للهبوط اضطراريا بمروحية وأن براون كان "قلقا بعض الشيء".

وأضاف: "اعتقدنا ربما أن هذه هي النهاية، كنا في مروحية.. وكان هناك هبوط اضطراري، لم يكن ذلك هبوطا مريحا"، وهذه الرواية أصر عليها ترامب، وذهب إلى حد التلويح برفع دعوى بسبب ما جرى معه.




وأضاف: "لا أعتقد أنني أرغب في ركوب نفس المروحية معه".

ويبدو أن ترامب، البالغ من العمر 78 عاما، قد خلط بين ويلي براون وجيري براون، حاكم كاليفورنيا السابق، الذي شارك معه رحلة مروحية في عام 2018 لزيارة آثار حرائق الغابات في بارادايس، وكان جافن نيوسوم، الحاكم الحالي للولاية، أيضا على متن الرحلة.

وأكد كلا الرجلين لوسائل الإعلام الأمريكية أيضا أنه لم يكن هناك هبوط اضطراري أو خطر، وقال نيوسوم لصحيفة نيويورك تايمز: "أعتبر هذا مجرد كلام فارغ".

وروى ترامب قصته ردا على سؤال حول علاقة ويلي براون مع كامالا هاريس، في منتصف التسعينيات عندما كانت مدعية عامة في كاليفورنيا، وسئل عما إذا كان يعتقد أن هذه العلاقة قد لعبت دورا في مسيرة هاريس المهنية؟ فأجاب: "حسنا، أنا أعرف ويلي براون جيدا"، ثم تحدث عن الرحلة المروحية وزعم أن العمدة السابق أخبره "أشياء مروعة" عن هاريس.

وأضاف ترامب: "لقد كان له دور كبير في ما حدث مع كامالا"، ونفى العمدة السابق أيضا هذا الادعاء.



وقال براون هذا بعيد كل البعد عن الحقيقة، إنه أمر لا يصدق، لا أستطيع أن أتخيل التفكير في كامالا هاريس بطريقة سلبية، كانت صديقة جيدة منذ زمن طويل، امرأة جميلة للغاية، ذكية جدا، وناجحة جدا على الصعيد الانتخابي".

وسخر من ترامب بالقول: "إنه يفعل ماهو بارع في فعله على أكمل وجه، وهو استخدام خياله الإبداعي".

وقال متحدث باسم جيري براون، حاكم كاليفورنيا السابق، لوسائل الإعلام الأمريكية أيضا إن الحاكم السابق لم يتحدث عن هاريس أثناء رحلة المروحية في عام 2018.

وأظهر استطلاع راي أجرته كلية سيينا مؤخرا في الفترة من 5 إلى 9 أغسطس/آب أن هاريس تتقدم على ترامب بنسبة 50 إلى 46 بالمئة في ثلاث ولايات رئيسية ويسكونسن وبنسلفانيا وميشيغان.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية ترامب امريكا طائرة ترامب المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

تقرير: صيف هاريس الذهبي انتهى

من انسحاب جو بايدن من الانتخابات وصولاً إلى حملة كامالا هاريس المفعمة بـ"الأجواء الإيجابية"، كان لدى الديمقراطيين صيف ذهبي حسب توصيف الكاتب السياسي كايل سامين.

54% يلومون إدارة بايدن-هاريس على التضخم

لكن لا يمكن للصيف أن يستمر إلى الأبد، إذ عادت الحملة التي رفعتها رياح الأمل والفرح إلى الأرض مع حلول فصل الخريف وتحول عقول الناخبين إلى السياسة.
وكتب سامين في موقع "أنهيرد" البريطاني أن استطلاعات الرأي الأخيرة تروي قصة تقلص تقدم هاريس على المرشح الجمهوري الرئيس السابق دونالد ترامب، وينطبق هذا بشكل خاص على استطلاع نيويورك تايمز/كلية سيينا الصادر الأحد، والذي أظهر تقدم ترامب بين الناخبين على مستوى البلاد، بنسبة 48% مقابل 47%. أفضل نبأ له منذ شهر

وكان الاستطلاع الذي أجري بين 3 و6 سبتمبر (أيلول)، أول استطلاع كبير منذ عيد العمال، وهو البداية التقليدية لموسم الحملات الانتخابية في أمريكا.

وكشف الاستطلاع عن تعادل إحصائي بين المرشحين وهو أفضل خبر تلقاه ترامب من خبراء استطلاعات الرأي في شهر. 

???? First major survey to show drop in support suggests this is the end of vice president’s ‘honeymoon period and euphoric August’

Find out more ????https://t.co/qdVOZ2Herl pic.twitter.com/Ghxg0qQNyY

— The Telegraph (@Telegraph) September 8, 2024

وعلى سبيل المقارنة، في هذه المرحلة من سنة 2020، كان متوسط استطلاعات الرأي لريل كلير بوليتيكس أظهره متأخراً بنسبة 7.1%، وأظهر استطلاع نيويورك تايمز/سيينا في وقت لاحق من ذلك الشهر عجزاً مماثلاً بثماني نقاط.

وفي 8 سبتمبر (أيلول) 2016، كانت القصة متشابهة إلى حد كبير: تخلف ترامب عن كلينتون بمعدل 2.8 نقطة وبنقطتين وفقاً لصحيفة نيويورك تايمز.

ما يميز ترامب عن هاريس

وفي كل حالة، تفوق ترامب قليلاً على هذه الأرقام في نوفمبر (تشرين الثاني).

وسواء كانت أرقام 2024 تقلل بشكل مشابه أعداد الناخبين المؤيدين لترامب أو كانت دقيقة، هي بدأت تشير إلى اتجاه جمهوري.

ومع بقاء شهرين فقط حتى يوم الانتخابات، قد تشهد الأمور تغييرات عديدة. ومع ذلك، ظلت آراء الناس حول ترامب مستقرة لفترة طويلة. فبعد أربع سنوات في البيت الأبيض وأربع سنوات أخرى بقي فيها في دائرة الضوء، يحتفظ الناخبون بالآراء ذاتها تجاهه.

كما يعرفون بايدن جيداً. أما هاريس، فهي التي لا تزال غامضة إلى حد كبير، بسبب حرص حملتها على إبقائها في الظل. 

مثل ممتاز

وستبدد تصريحات هاريس العامة خلال الأشهر المقبلة، وبخاصة في مناظرة فيلادلفيا، البريق الذي ولدته هي وحملتها عبر تعبيرها عن كل شيء لكل الناس، إذ تملك نائبة الرئيس  موقفاً لن يعجب الكثير المناخبين في العديد من القضايا التي تهمهم. 

Has Kamala Harris's campaign ground to a halt already? American voters want firmer commitments on policy, writes @KyleSammin for @unherd ????https://t.co/YP4eiJbvml

— Undercurrents (@UndercurrentsTV) September 9, 2024

والهجرة مثل ممتاز، بصفتها عضواً في مجلس الشيوخ عن كاليفورنيا، صوتت هاريس ضد تمويل جدار ترامب الحدودي.

وفي حملتها القصيرة للرئاسة سنة 2020، قالت إنها ستلغي تجريم الدخول غير القانوني إلى الولايات المتحدة واقترحت إلغاء إدارة الهجرة والجمارك.

وعيّنها بايدن شخصية رئيسية له على الحدود، ووصلت أعداد المهاجرين غير الشرعيين إلى الملايين، وهو أعلى رقم مسجل على الإطلاق.

والآن تنشر هاريس إعلانات تصف نفسها بأنها مدعية عامة صارمة من ولاية حدودية، حتى أنها تظهر لقطات للجدار الحدودي الذي عارضته ذات يوم، دون أن توضح موقفها الحالي، ومن المؤكد أنها ستضطر إلى اختيار جانب قبل نوفمبر (تشرين الثاني).

تقلبات أخرى تطاردها

أضاف الكاتب أن هاريس دعمت الرعاية الصحية الحكومية الشاملة، بما في ذلك حظر التأمين الصحي الخاص سنة 2019، قبل التراجع عن ذلك، فما هي خططها للرعاية الصحية الآن؟ لا أحد يعلم.
وكانت هاريس مؤيدة لحظر التكسير الهيدروليكي، مثل جون كيري، قبل أن تعارضه، أي بعبارة أوضح قبل أن تدرك أنها بحاجة إلى الفوز بولاية بنسلفانيا المحبة للتكسير الهيدروليكي للوصول إلى المكتب البيضوي.

وكانت خطة بايدن تقضي بإلزام شركات السيارات ببناء مركبات كهربائية أو هيدروجينية فقط بحلول 2035، والآن هاريس تعارض ذلك أيضاً.

الوقت يضيق

ويشير استطلاع نيويورك تايمز إلى أن 54% يلومون إدارة بايدن-هاريس على التضخم.

وتقول هاريس إنها ستوقف ذلك، لكن بخلاف اقتراح سياسة غير مكتملة بشأن ضوابط الأسعار، ليس لديها أي فكرة عن كيفية تنفيذ ذلك ولا تفسير لسبب عدم قيامها هي وبايدن بذلك حتى الآن.
ويرى سامين أن هذه التناقضات والتقلبات بدأت بتعريف هاريس إلى الشعب الأمريكي بصفتها ستقول أي شيء يجب أن تقوله، ليتم انتخابها.

مقالات مشابهة

  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!
  • هاريس تواجه ترامب.. 5 أشياء يجب مراقبتها في المناظرة المرتقبة
  • مسؤول أمريكي: حرب إسرائيل ضد حزب الله ستكون كارثية
  • تقرير: صيف هاريس الذهبي انتهى
  • اللحظات الأخيرة لمناظرة «ترامب» و«هاريس»
  • بسبب الفيضانات.. انهيار جسر في شمال فيتنام
  • هاريس وترامب على تيك توك.. كيف حدث التحول المفاجئ؟
  • ترامب يهاجم هاريس قبيل المناظرة.. إذا فازت ستزول إسرائيل
  • استطلاع أجرته نيويورك تايمز: ترامب يتقدم على هاريس بنسبة 48% مقابل 47%
  • هاريس وترامب.. أيهما أقل ضررًا؟