تقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها للرجال والنساء في 15 موقعًا حول المملكة.
googletag.cmd.push(function() { googletag.display('div-gpt-ad-1600588014572-0'); }); ويأتي هذا ضمن مبادرة "نأتي إليك" التي تنفذها وكالة وزارة الداخلية للأحوال المدنية للجهات الحكومية والخاصة، ومبادرة "موجودين" الموجهة لخدمة المحافظات والمراكز والقرى البعيدة عن مكاتب الأحوال المدنية.

مواعيد الأحوال المدنية المتنقلة في مناطق السعوديةوتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية خدماتها بالمنطقة الشرقية يوم الخميس للرجال والنساء في جمعية عنك للخدمات الاجتماعية لمدة يوم واحد.
أخبار متعلقة فتح بوابات سد وادي رابغ لتصريف 15 مليون م3 من المياه.. تعليمات مهمةبدء قبول طلبات الكوادر الوطنية للتدريس بالجامعة الإسلامية بالمدينة المنورةوبدأت بمنطقة عسير بتقديم خدماتها اليوم للرجال والنساء في مركز تندحه، ومركز خميس البحر لمدة يومين لكل منها، وللرجال في بلدية محافظة تنومه لمدة يوم واحد.
فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في مركز شعف جارمة التابع لمحافظة أحد رفيدة لمدة يومين.خدمات الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية في السعوديةوتقدم الوحدات المتنقلة للأحوال المدنية بمنطقة القصيم خدماتها يوم الاثنين للرجال بمدينة بريدة في الكلية التقنية الثانية، ويوم الثلاثاء تقدم الخدمة في فروع البنك الأهلي بحي الحمراء، وحي الريان، وحي سلطانة.
فيما تقدم الخدمة يوم الأربعاء في فرع صندوق تنمية الموارد البشرية (هدف)، وفي فرع بنك الرياض بحي المنتزه لمدة يوم واحد لكل موقع.
وفي نجران تقدم خدماتها اليوم للرجال في مقر الدوريات الأمنية بمدينة نجران، وللنساء في مستشفى نجران العام لمدة يومين لكل منها. وفي منطقة حائل تقوم الوحدات المتنقلة بتقديم خدماتها يوم الثلاثاء للنساء في مركز التأهيل الشامل بحائل.خدمات السجل المدني في السعوديةوفي يوم الأربعاء تقدم الخدمة للرجال في مركز هيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر بمحافظة بقعاء لمدة يوم واحد لكل منهما.
وتوفر الوحدات المتنقلة للمستفيدين والمستفيدات خدمات السجل المدني كإصدار بطاقة الهوية الوطنية وتجديدها وبدل تالف عنها.
وتعد الخدمات المتنقلة من أبرز وسائل تقديم الخدمة الميدانية في الأحوال المدنية، بما تقدمه من تسهيلات لعموم المستفيدين من الرجال والنساء، وتسهم في اختصار الوقت وتقليل الجهد على المستفيدين.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات واس الرياض الأحوال المدنية السعودية الأحوال المدنية المتنقلة السعودية مناطق السعودية الوحدات المتنقلة للأحوال المدنیة

إقرأ أيضاً:

قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”

أوضح السيد يعقوب صالح آل إسحاق، مدير شؤون الخدمة المدنية، بديوان الخدمة المدنية والتطوير الحكومي أن نظام العمل “المرن” والعمل “عن بُعد” للموظفين العاملين في الجهات الحكومية سيبدأ تطبيقه اعتبارًا من 29 سبتمبر 2024، مشيراً إلى أن هناك تعميماً سيصدر الأحد لتفاصيل هذا النظام.

وقال السيد يعقوب آل إسحاق – في تصريحات لـ “تلفزيون قطر” اليوم الخميس – إن فكرة الدوام المرن ليست وليدة اللحظة، مشيراً إلى أن استراتيجية ديوان الخدمة المدنية تقوم على أن الموظف يحتاج لمنظومة تساعده على أداء مهامه وبيئة عمل مناسبة ولذلك يعمل ديوان الخدمة المدنية على هذه الأمور في كل النواحي.

وأضاف أن هناك تجارب سابقة بإطلاق الدوام المرن خلال فترة الامتحانات للأمهات القطريات العاملات بالجهات الحكومية بالإضافة إلى أخذ آراء واستطلاع الجهات الحكومية بشأن الدوام المرن.

وتابع : هذا النظام أول مرة يطبق بهذه الطريقة، ويتضمن السماح للموظف الحضور في وقت مبكر 6.30 حد أدنى وحد أقصى 8.30 ، مؤكداً أنه المهم أن يكمل 7 ساعات عمل فإذا جاء 6.30 يطلع 1.30 وإذا جاء 8.320 يطلع 3.30، وهذا يساعد على عدم التأخير في الدوامات وكذلك يساعد بعض الأسر القطرية على قضاء بعض المصالح الخاصة، فكل هذه العملية لدعم الأسرة القطرية .

الفئات المستهدفة

وأشار إلى أن النظام الجديد يشمل جميع موظفي الحكومة من القطريين وغير القطريين، ويستثنى من ذلك الجهات التي لا تتوافق طبيعة عملها مع هذه العملية بنظام المناوبات مثل الكادر الطبي .

العمل عن بعد

وفيما يتعلق بالعمل عن بعد، قال : لدينا تجربة سابقة في كأس العالم 2022 وخلال شهر رمضان السابق، ويقوم على أنه يحق لكل موظف أن يدوام لمدة أسبوع في السنة عن بعد لجميع الفئات، وبالنسبة للموظفات يحق لهن الدوام لمدة شهر في السنة عن بعد إذا كان لديهن أطفال لا تتجاوز أعمارهن 12 سنة .

وأضاف: يخضع هذا الأمر لمزيد من الدراسة، وهناك تعميم سيصدر الأحد للجهات الحكومية بهذا الشأن، مشيراً إلى أن نظام العمل عن بعد لا يعني عدم العمل وإنما يعني من توكل إليهم مهام خارج مقر العمل الرسمي بما لا يتجاوز 30 % من الوحدة الإدارية، وبمعنى توافر نحو 70% من الموظفين في الوحدة الإدارية.

الشرق القطرية

إنضم لقناة النيلين على واتساب

مقالات مشابهة

  • مراعاة لظروف المستفيدين.. “الأحوال المدنية” تقدّم خدماتها في الفترة المسائية بمختلف مناطق المملكة
  • أمزميز.. لجنة تابعة لمنظمة الصحة العالمية تشيد بالمشروع الملكي لتوفير الوحدات الصحية المتنقلة في مناطق الزلزال
  • ما طبيعة التحالفات المدنية في السودان وما وجهتها؟
  • الأحوال المدنية: تمديد دوام اليوم للسادسة مساء ويوم الاقتراع دوام رسمي
  • «الداخلية»: قوافل مجهزة من الأحوال المدنية لاستخراج الأوراق الثبوتية للمواطنين
  • تيسيرًا على المواطنين.. الأحوال المدنية يوفد قوافل مجهزة فنيًا ولوجيستيًا بـ 10 محافظات
  • “الأحوال المدنية المتنقلة” تقدم خدماتها في 41 موقعًا بالمملكة
  • وحدات الأحوال المدنية المتنقلة تقدم خدماتها في 41 موقعًا حول المملكة
  • الأحوال المدنية يواصل إيفاد القوافل المجهزة فنيًا ولوجيستيًا بالعديد من المحافظات
  • قطر.. الخدمة المدنية يكشف موقف المقيمين من الدوام “المرن”