أكد وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج الدكتور بدر عبد العاطي، أن الدولة تولي أقصى درجات الاهتمام والعناية بالجاليات المصرية في مختلف دول العالم، وتعمل على تيسير كافة الخدمات المقدمة للمواطنين، مشيرا إلى متابعته الشخصية بشكل مستمر لهذا الموضوع تنفيذاً لتوجيهات القيادة السياسية التي تُولى مصلحة المواطن أولوية خاصة.

جاء ذلك خلال اللقاء الموسع، الذي أجراه الوزير الدكتور عبد العاطي اليوم /الأحد/بمقر السفارة المصرية في كيجالي، مع عدد من رموز الجالية المصرية في رواندا، وذلك على هامش الزيارة التي يقوم بها إلى كيجالي للمشاركة في مراسم تنصيب الرئيس الرواندي بول كاجامي.

وصرح المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية والهجرة ومدير إدارة الدبلوماسية العامة السفير أحمد أبو زيد، بأن الوزير عبد العاطي أعرب، خلال اللقاء، عن اهتمامه الشخصي بالتواصل المباشر مع أعضاء الجاليات المصرية خلال زياراته الخارجية، للاطمئنان على أوضاع الجالية والتأكد من انتظام العمل القنصلي بالسفارات والقنصليات المصرية.

وأضاف المتحدث الرسمي، أن وزير الخارجية أبدى، خلال اللقاء، حرصه على تفقد أوضاع المواطنين المصريين في رواندا، والتعرف على ملاحظاتهم على مستوى الخدمات المقدَّمة، والأفكار المقترحة لتسهيل تقديم الخدمات القنصلية، مؤكداً التنسيق القائم بين البلدين بشأن المواطنين المصريين المقيمين في رواندا، وما يحظون به من رعاية واهتمام من قبل السلطات الرواندية، والتأكيد على مساهمتهم في تحقيق المصالح المشتركة للبلدين، وذلك كونهم جسراً حضارياً لتعزيز الروابط الوطيدة التي تجمع بين البلدين.

كما تطرق الدكتور عبد العاطي، إلى أوجه التعاون القائمة بين مصر ورواندا، والتي تشمل عدداً من المجالات مثل الصحة والمسائل اللوجستية، الأمر الذي يعزز من العلاقات الثنائية بين البلدين، ويدفع نحو الارتقاء بها إلى آفاق أرحب.

وشمل اللقاء حواراً موسعاً بين وزير الخارجية وممثلي الجالية، بحضور السفيرة المصرية نيرمين الظواهري، حيث تم طرح العديد من الأسئلة والمقترحات والأفكار التي تستهدف الارتقاء بمستوى الخدمات القنصلية المقدمة للجالية، وتعزيز روابطهم وأبنائهم بالوطن الأم، ومشاركتهم في المبادرات التي تطرحها الدولة في هذا الشأن.

اقرأ أيضاًوزير الخارجية والهجرة يشارك في مراسم تنصيب الرئيس الرواندي بكيجالي

وزير الخارجية يجتمع مع نائب رئيس المجلس الرئاسي الليبي في رواندا

وزير الخارجية يلتقي رئيس مجلس السيادة الانتقالي للسودان

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: وزير الخارجية وزير الخارجية والهجرة وشئون المصريين بالخارج مراسم تنصيب الرئيس الرواندي في كيجالي الدكتور عبدالعاطي وزیر الخارجیة عبد العاطی المصریة فی فی رواندا

إقرأ أيضاً:

ولي العهد ‬⁩ يلتقي وزير الخارجية الروسي

الرياض

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء اليوم، معالي وزير خارجية روسيا الاتحادية السيد سيرجي لافروف، وذلك في مقر الأمانة العامة لمجلس التعاون لدول الخليج العربية في العاصمة الرياض.

وجرى خلال اللقاء استعراض العلاقات الثنائية والتعاون المشترك بين البلدين، وسبل تعزيزه في شتى المجالات، ومناقشة آخر تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية، والجهود المبذولة بشأنها.

وحضر اللقاء، وزير الخارجية الأمير فيصل بن فرحان ، معالي نائب وزير الخارجية المهندس وليد بن عبدالكريم الخريجي، ووكيل وزارة الخارجية للشؤون السياسية السفير الدكتور سعود الساطي، ووكيل الوزارة للشؤون الدولية المتعددة والمشرف العام على وكالة الوزارة للشؤون الدبلوماسية العامة السفير الدكتور عبدالرحمن الرسي.

مقالات مشابهة

  • وزير الخارجية يترأس وفد الكويت المشارك باجتماع مجلس جامعة الدول العربية على المستوى الوزاري
  • وزير الخارجية يلتقي نائب رئيس المفوضية الأوروبية والسياسة الأمنية لدى الاتحاد الأوروبي
  • ولي العهد ‬⁩ يلتقي وزير الخارجية الروسي
  • كاتب صحفي: الاهتمام بالزراعة يحقق الأمن الغذائي للدولة المصرية 
  • محمد فوزي يكشف للوفد مطالب الجالية المصرية التي عرضت على وزير الخارجية والهجرة أثناء لقاءهم به بالامارات
  • وزير الاستثمار والتجارة الخارجية يلتقى المفوض التجاري البريطاني لإفريقيا لبحث سبل تعزيز العلاقات التجارية والاستثمارية بين مصر والمملكة المتحدة
  • وزير الخارجية يلتقي وزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • خبير زراعي: الدولة تولي الفلاح المصري اهتماما كبيرا خلال الـ10 سنوات الأخيرة
  • وزير الخارجية يلتقي بوزير الصناعة والتكنولوجيا المتقدمة الإماراتي
  • الشفافية ومكافحة الفساد.. حيث نجحت رواندا وأخفق آخرون