كشفت الوحدة التنفيذية لإدارة مخيمات النازحين في محافظة مأرب، شرقي اليمن، اليوم الأحد، عن وفاة وإصابة 14 نازحا وتضرر أكثر من سبعة الآف مأوى جراء الأمطار الغزيرة التي شهدتها المحافظة خلال الساعات الماضية، في أوساط النازحين.
وقالت الوحدة فى تقرير لها، "إن الأمطار الغزيرة والعواصف الرعدية والرياح الشديدة المصاحبة لها، تسببت في وفاة أربعة نازحين وإصابة عشرة آخرين ،بينهم أطفال ونساء".


أخبار متعلقة استشهاد 8 فلسطينيين في قصف للاحتلال على قطاع غزةالبرلمان العربي يؤكد أهمية الشباب في تحقيق التنمية المستدامةوأوضحت أن السيول تدفقت بشكل كبير إلى داخل مخيمات النازحين "وتسببت بتضرر 7179 مأوى لأسر نازحة، منها 2973 مأوى تضرر بشكل كلي، و4206 مأوى تضرر بشكل جزئي في عدة مخيمات".
وأشارت إلى أن آلاف الأسر في مأرب، تسكن في أنواع من المأوى المؤقتة والهشة "والتي لا تتحمل الظروف المناخية القاسية".
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } أوضاع مأساوية في مخيمات النازحين (رويترز)معونات إغاثية
طالبت الوحدة التنفيذية، شركائها بسرعة تقديم المعونات الإغاثية الإيوائية والغذائية العاجلة للأسر المتضررة والمساهمة في حماية النازحين ومخيماتهم من الأمطار والسيول والفيضانات والعواصف والكوارث الطبيعية.
في السياق، كشف مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا)، في تقرير له اليوم الأحد، عن وفاة وإصابة ما لا يقل عن 73 شخصا، وتضرر ما يزيد عن 34 ألف أسرة جراء الفيضانات المفاجئة الأخيرة التي ضربت محافظات يمنية عدة.
وقال المكتب إن "التقارير الأولية تشير إلى وفاة 57 شخصا وإصابة 16 آخرين، ومن المرجح أن تزداد هذه الأرقام".
وأضاف أن"ما يقرب من 34ألفا و260أسرة تأثرت نتيجة الأمطار الغزيرة والفيضانات المفاجئة في جميع أنحاء البلاد".أمطار وفيضانات
بدأت الأمطار الغزيرة والفيضانات المدمرة في اليمن، في شهر آذار/مارس الماضي، وفقا للتقرير، "لكنها زادت حدة في نهاية حزيران/يونيو، وتفاقمت في نهاية تموز/يوليو والأسابيع الأولى من آب/أغسطس الجاري".
وذكر التقرير، أن الأمطار والفيضانات "أدت إلى إتلاف البنية التحتية وتدمير منازل وملاجئ والتسبب في وفيات وإصابات وتأثرت عشرات الالاف من الأسر، كثير منها نازحة بالفعل".

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات التسجيل بالجامعات صنعاء اليمن محافظة مأرب الأمطار العواصف الأمطار الغزیرة

إقرأ أيضاً:

استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان

استشهد عدد من الفلسطينيين وأصيب آخرون بينهم أطفال، اليوم السبت، في قصف الاحتلال لمدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان شمال مدينة غزة.

وذكر مصدر طبي أن الطواقم الطبية نقلت 4 قتلى على الأقل و20 مصابا بينهم أطفال جراء قصف المدرسة، وأفاد شهود عيان، بأن الطائرات الإسرائيلية استهدفت مصلى داخل المدرسة التي تؤوي آلاف النازحين.

وفي وقت سابق، قال جهاز الدفاع المدني بغزة "استشهد وأصيب عدد من الفلسطينيين جراء قصف إسرائيلي استهدف مدرسة عمرو بن العاص التي تؤوي نازحين في منطقة الشيخ رضوان"، وأضاف في منشور عبر منصة "تلغرام"، أن "طواقمنا عملت على إجلاء الشهداء والجرحى".

وقصف الجيش الإسرائيلي العديد من المدارس التي تؤوي نازحين منذ بدء الحرب على غزة في السابع من أكتوبر 2023، مرتكبا مجازر بحق المدنيين بداخلها وخصوصا من النساء والأطفال.

ومنذ اندلاع الحرب، يواجه الفلسطينيون معاناة النزوح، في وقت يصدر الجيش الإسرائيلي أوامر إخلاء لمناطق وأحياء سكنية استعدادا لقصفها وتدميرها والتوغل داخلها.

ويضطر الفلسطينيون خلال نزوحهم إلى اللجوء لمنازل أقربائهم أو معارفهم، والبعض يقيم خياما في الشوارع والمدارس أو أماكن أخرى مثل السجون ومدن الألعاب في ظل ظروف إنسانية صعبة، حيث لا تتوفر المياه ولا الأطعمة الكافية ومع انتشار الأمراض.

وبحسب المكتب الإعلامي الحكومي في غزة، فقد بلغ عدد النازحين داخل القطاع منذ 7 أكتوبر، مليوني شخص من أصل 2.3 مليون إجمالي المواطنين.

مقالات مشابهة

  • إيقاف مباراة قطر وكوريا الشمالية بسبب الأمطار الغزيرة
  • مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في السودان: ما لا يقل عن 69 شخصاً لقوا مصرعهم، وأصيب 112 آخرون بسبب الأمطار والفيضانات
  • الأمطار والفيضانات تطال نصف مليون في السودان والأمم المتحدة تكثف جهود المساعدات الإنسانية
  • السودان: الأمطار الغزيرة والفيضانات تفاقم الوضع الإنساني المتدهور بالفعل
  • وفيات ومفقودون جراء الأمطار الغزيرة في المغرب
  • الأمطار الغزيرة في المغرب تودي بحياة 11 شخصًا
  • تسجيل أكثر من 54 ألف حالة بالكوليرا في مخيمات النزوح بمأرب منذ مطلع العام الجاري
  • وفاة وإصابة ٢٥ شخصا جراء الصواعق الرعدية في عدد من المحافظات
  • الأمطار الغزيرة والفيضانات تودي بحياة 29 شخصا في الهند
  • استشهاد وإصابة العشرات إثر قصف إسرائيلي استهدف مدرسة تؤوي نازحين في حي الشيخ رضوان