سواليف:
2024-09-10@14:34:05 GMT

مقتل جندي إسرائيلي برصاص قنّاص في غزة

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

#سواليف

أعلن موقع “حدشوت بزمان” العبري، مساء اليوم الأحد، #مقتل #جندي من قوات #الاحتلال الإسرائيلي برصاص #قناص في قطاع #غزة.

وقال موقع “حدشوت بزمان”، إن مروحية عسكرية تابعة لقوات الاحتلال، تقل جنودًا مصابين، هبطت في مستشفى “إيخلوف” الإسرائيلي.

ونوه الإعلام الإسرائيلي إلى أن طائرة “هليكوبتر” تابعة لجيش الاحتلال أخلت جنوداً مصابين من معارك تل السلطان في رفح.

مقالات ذات صلة “أونروا”: 75 ألف فلسطيني في جنوب غزة نزحوا خلال أيام 2024/08/11

وكان سكان محليون، قال إن جيش الاحتلال ينفذ عمليات إجلاء من غربي مدينة رفح، وسط قصف مدفعي وتحليق منخفض للطيران الحربي الإسرائيلي.

وصرحت كتائب القسام الذراع العسكري لحركة المقاومة الإسلامية حماس، في بلاغ عسكري، وصل المركز الفلسطيني للإعلام، بأن مجاهدي القسام وبالاشتراك مع مجاهدي سرايا القدس تمكنوا من قنص جندي إسرائيلي وإصابته إصابة قاتلة ببندقية “الغول” في منطقة الزنة شرق مدينة خانيونس جنوب القطاع.

وفي وقت سابق، ذكرت كتائب القسام، أن مجاهديها فجّروا عبوة أرضية شديدة الانفجار بقوة إسرائيلية راجلة في حي النهضة شرق مدينة رفح جنوب قطاع غزة.

ووفقًا للمعطيات الإسرائيلية الصادرة عن جيش الاحتلال، فإن 690 جنديًا وضابطًا من قوات الاحتلال قد قُتلوا منذ بداية الحرب في 7 أكتوبر/ تشرين الأول 2023 الماضي.

وتواصل فصائل المقاومة الفلسطينية، تصديها لجيش الاحتلال بمحاور التوغل في قطاع غزة، وعادةً ما توثق الفصائل عملياتها ضد قوات وآليات الاحتلال.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف مقتل جندي الاحتلال قناص غزة

إقرأ أيضاً:

مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)

أفادت وسائل إعلام بمقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات الـ"فانو" التابعة لقومية الأمهرة، ثاني أكبر عرقية في البلاد، التي فرضت سيطرتها على الحدود بين إثيوبيا والسودان الأيام الماضية.

Breaking ????: Over 100+ ENDF soldiers killed in several villages across Sudan/Ethiopia border. Fano/Amhara forces have expanded their control of the border region. Fano forces also have gained control of Metemma-Gondar road. pic.twitter.com/Ww8bJb7Awp — Amhara News Service (@Amhara_News) September 6, 2024

وقال موقع "أخبار الأمهرة" في منشور على منصة "إكس"، إن قوات الـ "فانو" سيطرت على عدة قرى حدودية، على طريق ميتيما جزندار، ما تسبب في فرار أكثر من 300 جندي من قوات حرس الحدود الإثيوبية إلى السودان، مشيرا إلى أنهم حاولوا العودة إلى ميتيما، لكنهم تكبدوا خسائر فادحة.

كما نشر الموقع فيديو قال فيه، "أسرت قوات فانو/أمهرة 80 جنديا من قوات الدفاع الوطني الإثيوبية في جوندر بعد تدمير قاعدتهم. الجيش الإثيوبي ينهار على جبهات متعددة في منطقة جوندر أمهرة".





وفي وقت سابق، سيطرت مليشيات "فانو" المتمردة في إقليم الأمهرة الإثيوبي المحاذي لولاية القضارف، على منطقة المتمة يوهانس الإثيوبية المحاذية لمدينة القلابات السودانية، التابعة لمحلية باسندة بولاية القضارف.

وأفادت مصادر بأن عددا من السكان الإثيوبيين والتجار في المتمة، أبدوا تضامنهم مع "الفانو" لتسهيل عملية السيطرة على المتمة والمعبر والحركة التجارية، بينما تمركز الجيش الإثيوبي في محافظة شهيدي حيث يسيطر على المنطقة.

وتأتي هذه التطورات وسط مخاوف على الوضع الأمني والإنساني لآلاف اللاجئين السودانيين في منطقة المتمة الإثيوبية، خاصة حال تدخل الجيش الإثيوبي ضد المتمردين.

وأغلقت السلطات السودانية معبر القلابات الحدودي مع إثيوبيا اليوم الاثنين، بعد سيطرة مليشيات إثيوبية متمردة على المعبر من الجانب الإثيوبي.

وبحسب صحيفة "سودان تريبيون"، نقلا عن مصادر عسكرية سودانية، سيطرت مليشيا الفانو المتمردة بإقليم الأمهرا على المعبر في الجانب الإثيوبي، ما دفع السلطات السودانية بولاية القضارف شرقي السودان إلى إغلاق المعبر.

وتوقفت أنشطة التجارة الحدودية بين السودان وإثيوبيا بجانب توقف إجراءات السفر والجوازات، جراء غلق المعبر.



ووفقا للمصادر، سمحت السلطات السودانية لعناصر الشرطة الفيدرالية والجيش الإثيوبي التي كانت ترابط على المعبر بدخول الأراضي السودانية بعد تجريدهم من السلاح.

وأضافت أن ميليشات "فانو" سمحت في المقابل للسودانيين العالقين داخل الحدود بالسفر والمغادرة.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • شاهد: جندي إسرائيلي رقص فرحا بعد قنص المتضامنة عائشة نور في نابلس
  • إدانة دولية لمقتل ناشطة برصاص قوات الاحتلال
  • استشهاد فلسطينية وطفلتها في قصف الاحتلال على مدينة خان يونس
  • القاهرة الإخبارية: إصابة شابين برصاص الاحتلال بدعوى محاولتهما تنفيذ عملية دهـس جنوب الخليل
  • استشهاد أربعة فلسطينين في قصف إسرائيلي استهدف منطقة الصبرة ورفح
  • منظمة التعاون الإسلامي تُدين مقتل ناشطة أمريكية تركية برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي
  • مصادر: مقتل 100 جندي إثيوبي على يد قوات "فانو" على الحدود مع السودان
  • مقتل 100 جندي إثيوبي على الحدود مع السودان
  • مقتل 100 جندي إثيوبي وأسر العشرات في معارك قرب الحدود مع السودان (شاهد)