كتب- محمد شاكر:
تواصل دار الأوبرا المصرية، استعداداتها لإطلاق فعاليات الدورة الـ٣٢ من مهرجان قلعة صلاح الدين للموسيقى والغناء، الذي ينطلق مساء الخميس ١٥ أغسطس، ويستمر علي مدار ١٤ يوم حتى الأربعاء ٢٨ أغسطس.

وأكدت الدكتورة لمياء زايد رئيس دار الأوبرا في بيان صحفي، أن العمل جارٍ على قدم وساق لإنهاء كافة الإستعدادات الفنية للمسرح والتجهيزات اللوجيستية اللازمة لاستقبال ضيوف المهرجان وتشمل هذه التجهيزات مقاعد المشاهدين، شاشات العرض الضخمة الموزعة في أرجاء منطقة المسرح لتيسير متابعة العروض والحد من الإزدحام، التجهيزات الهندسية الخاصه بالإضاءة والصوت والديكور إضافة إلى توفير وسائل نقل الجمهور من بوابة الدخول وحتى المسرح وكذلك إعداد مناطق خدمات للجمهور.

وأشارت إلى أن المهرجان حظى عبر تاريخه بحضور كثيف نظراً لتنوع محتواه الذي يناسب مختلف الشرائح العمرية والإجتماعية ويعد من الأدوات الإيجابية الفاعلة لتنفيذ خطط بناء المجتمع والإنسان وتحقيق العدالة الثقافية.

وتابعت أن دورة هذا العام ستشهد تطورات نوعية تهدف إلى خلق تجربة فنية فريدة تثري المشهد الإبداعي فى مصروأكدت أن برنامج الفعاليات سيركز على إبراز التجارب الغنائية والموسيقية المعاصرة إلى جانب الأعمال والمؤلفات الكلاسيكية والتراثية لإضفاء عمق وتنوع فني يليق بتاريخ المهرجان العريق.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان مهرجان القلعة دار الأوبرا

إقرأ أيضاً:

رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد

عقد الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها اجتماعا مع مديري عموم الكليات، للوقوف على الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسى الجامعى الجديد 2024/2025.

جاء ذلك بحضور الأستاذة شيرين شوقي أمين عام الجامعة، ورفعت نان أمين الجامعة المساعد للشئون الإدارية، ومديري عموم الكليات، وإدارات الجامعة المختلفة.

وأكد  الدكتور ناصر الجيزاوي خلال الاجتماع على أهمية متابعة أعمال الصيانة الدورية، والانتهاء من كافة الترتيبات والتجهيزات قبل بدء العام الدراسي الجديد  ، ومتابعة النظافة الدورية داخل الحرم الجامعي.

كما أكد علي أهمية المتابعة المستمرة داخل الإدارات المختلفة، وتوفير الأطقم الطبية بالعيادات الطبية داخل الكليات.

وناقش رئيس الجامعة العديد من الموضوعات التي تم من خلالها التعرف على إحتياجات مختلف الكليات، ووضع خطة لاستقبال الطلاب الجدد والقدامى بكل كلية وتعريفهم بالأنشطة الطلابية المختلفة.

ووجه "الجيزاوي" بضرورة توفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب ولأعضاء هيئة التدريس، لافتا علي أهمية التعاون بين الكليات في استخدام المنشآت الجامعية لتحقيق أقصي استفادة  لخدمة العملية التعليمية.

مقالات مشابهة

  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي" بمشاركة 41 فيلما متنوعا
  • مشاركة عُمانية في فعاليات مهرجان المسرح الخليجي
  • ماستر كلاس للمؤلف محمود حمدان علي هامش مهرجان المسرح العربي في الدورة الخامسة
  • مهرجان المسرح العربي يحتفي بالإبداع ويقدم "ماستر كلاس" للمؤلف محمود حمدان
  • التفاصيل الكاملة لعروض مهرجان المسرح التجريبي في دورته الحادية والثلاثين
  • انطلاق مهرجان ظفار السينمائي الدولي في سلطنة عُمان
  • رئيس جامعة بنها يستعرض الاستعدادات النهائية للعام الدراسي الجديد
  • الكويت تشارك في مهرجان المسرح الخليجي بـ "غُصّة عبور"
  • «مش شاغلين بالنا».. موعد طرح أغنية نسمة محجوب الجديدة (صورة)
  • انطلاق فعاليات "مهرجان ظفار السينمائي الدولي"