أدى 33 ألفا و82 طالبا وطالبة اختبارات القدرات ضمن إجراءات التقديم في تنسيق الجامعات 2024 في جامعة حلوان. 

واستقبلت كلية التربية الرياضية للبنين اليوم 2108 طالبًا  حيث تم تسجيل 875 طالبا اليوم  وادو اختبارات القدرات 1233 طالبا ليرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين تقدموا للكلية حتى الآن إلى 5327 طالبًا.

كما استقبلت كلية الفنون التطبيقية اليوم  115 طالبًا وطالبة لأداء اختبارات القدرات وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا الاختبارات حتى الآن إلى 9426 طالبًا وطالبة.

كما أدى 308 طالبًا وطالبة اليوم اختبارات القدرات بكلية الفنون الجميلة بجامعة حلوان. توزع المتقدمون على تخصصين: 176 طالبًا وطالبة في تخصص الفنون، 132 في تخصص العمارة، وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى الآن إلى 12434 طالبًا وطالبة.

كما استقبلت كلية التربية الفنية بجامعة حلوان اليوم 320 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات للعام الدراسي الجديد. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد الطلاب الذين أدوا اختبارات القدرات حتى اليوم إلى 2237 طالب وطالبة.

واستقبلت كلية التربية الموسيقية اليوم 25 طالبًا وطالبة لإجراء اختبارات القدرات الخاصة بها. وبهذا، يرتفع إجمالي عدد طلاب الثانوية العامة الذين خضعوا لاختبارات القدرات بالكلية إلى 533 طالبًا وطالبة.

كما استقبلت كلية التربية الرياضية للبنات اليوم 1237 طالبة حيث شهد اختبارات اليوم الأول 675 طالبة، واختبارات اليوم الثانى 562 طالبة، وبهذا يرتفع إجمالي عدد الطالبات اللاتي تقدمن لاختبارات القدرات منذ بدايتها إلى 3125 طالبة.

غلق باب التقديم في اختبارات القدرات 

حددت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي آخر موعد للتقديم في اختبارات القدرات بالكليات التي تتطلب ذلك في تنسيق الجامعات 2024 غدا الإثنين. 

ونبهت وزارة التعليم العالي والبحث العلمي طلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق بتلك الكليات بسرعة التسجيل في اختبارات القدرات قبل انتهاء التسجيل. 

وكان الدكتور أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، قد قرر مد فترة التقديم لأداء اختبارت القدرات لطلاب الثانوية العامة الراغبين في الالتحاق ببعض الكليات حتى يوم الإثنين القادم الموافق 12 أغسطس. 

وأعلن السيد عطا مستشار وزير التعليم العالي لسياسات القبول والتنسيق، إتاحة الفرصة أمام الطلاب لتسجيل رغباتهم في أداء اختبارات القدرات إلكترونيًّا عبر موقع التنسيق الإلكتروني على شبكة الإنترنت اعتبارًا من يوم الخميس الموافق 25 يوليو 2024. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: اختبارات القدرات القدرات تنسيق الجامعات تنسيق الجامعات 2024 جامعة حلوان حلوان اختبارات القدرات التعلیم العالی طالب ا وطالبة کلیة التربیة

إقرأ أيضاً:

جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب

قام وفد من إدارة الوافدين بجامعة حلوان بزيارة الملحقية الثقافية اليمنية بالقاهرة، وذلك في إطار جهود جامعة حلوان لتعزيز التعاون الدولي وزيادة أعداد الطلاب الوافدين.

جاءت الزيارة تنفيذًا لتوجيهات الدكتور السيد قنديل، رئيس جامعة حلوان، الهادفة إلى توطيد العلاقات مع الملحقيات الثقافية وفتح آفاق جديدة للتعاون الأكاديمي.

هذا واستقبل الدكتور هادي الصبان، المستشار الثقافي بسفارة الجمهورية اليمنية في مصر، وفد جامعة حلوان برئاسة الدكتور هيثم سويلم، المدير التنفيذي لإدارة الوافدين بالجامعة، وضم الوفد أيضًا نائبي المدير، الدكتور عادل المهدي والدكتورة مونيكا موريس.

ورحب المستشار الثقافي اليمني، خلال اللقاء، بالوفد، مؤكدًا على أهمية هذه الزيارة كخطوة أولى نحو تعاون مستمر لخدمة الطلبة اليمنيين الدارسين في جامعة حلوان.

من جانبه، قدم الدكتور سويلم عرضا تفصيليا عن البرامج والمسارات الدراسية المتاحة في مختلف كليات الجامعة، مشددًا على التزام الجامعة بتسهيل كافة الإجراءات وتذليل الصعوبات التي قد تواجه الطلبة الوافدين.

وفي ختام الزيارة، قدم الدكتور سويلم درع إدارة الوافدين للمستشار الثقافي اليمني، تقديرًا لجهوده في دعم التعاون العلمي و الأكاديمي بين البلدين.

وتأتي هذه الزيارة ضمن سلسلة من الخطوات التي تتخذها جامعة حلوان لتعزيز مكانتها كوجهة تعليمية مفضلة للطلاب الوافدين، وتأكيدا على التزامها بتوفير بيئة تعليمية متميزة وداعمة للطلاب من مختلف أنحاء العالم.

مقالات مشابهة

  • إعلان نتائج اختبارات المعاهد المهنية بنسبة نجاح 74 في المائة
  • 4383 طالب وطالبة يلتحقون بالبرامج الدراسية الجديدة بآداب سوهاج
  • جامعة حلوان تعزز التعاون مع اليمن لزيادة أعداد الطلاب
  • 150 طالبا وافدا يؤدون اختبارات العقيدة في الجامع الأزهر
  • 650 ألف طالب وطالبة يحرمون من الالتحاق بمدارسهم في قطاع غزة
  • بمشاركة 550 طالب ومعلم.. افتتاح معرض تنمية القدرات الختامي للتربية الفنية بالغربية للعام الدراسي 2023 - 2024
  • الانتهاء من اجراءات الفحص الطبي لـ 2817 طالب بجامعة الإسماعيلية الأهلية
  • «عاشور»: 400 ألف إجمالي عدد الطلاب في منظومة التعليم الخاص
  • فعاليات متنوعة ضمن الأسبوع التعريفي للطلبة الجدد بـ"جامعة التقنية" في عبري
  • مركز القبول الموحد وطلبة الدبلوم العام إلى أين؟ (2- 3)