كتب- محمد نصار:

بدأت محافظة القاهرة، من خلال الأجهزة التنفيذية بحي شرق مدينة نصر، في أعمال حصر المرحلة الثانية من عزبة الهجانة "مدينة الأمل حاليًا" تمهيدا للبدء في تنفيذها.

وشملت أعمال حصر العقارات التي تجريها المحافظة، 232 عقارًا تشمل 1166 وحدة سكنية، و224 محلًا ومخزنًا، و23 قطعة أرض فضاء.

ومن المستهدف إقامة مدينة الأمل الجديدة على مساحة 10 أفدنة، لتكون بمثابة نموذج لتطوير المناطق غير المخططة حيث سيتم إقامة 22 عقارًا سكنيًا داخل المدينة يتوافر بها الخدمات والمرافق.

وتستهدف المحافظة التواصل مع المواطنين واستطلاع رأيهم ومعرفة رغباتهم قبل أعمال الإزالة سواء الحصول على تعويضات مادية لمن يرغب، أو العودة للمنطقة بعد التطوير.

المصدر: مصراوي

كلمات دلالية: تنسيق الثانوية العامة 2024 سعر الدولار إيران وإسرائيل الطقس أولمبياد باريس 2024 أسعار الذهب زيادة البنزين والسولار التصالح في مخالفات البناء معبر رفح سعر الفائدة فانتازي الحرب في السودان العقارات مدينة نصر مدينة الأمل محافظة القاهرة

إقرأ أيضاً:

محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم المرحلة الثانية

اعتمد اللواء طارق مرزوق محافظ الدقهلية، تعيين 969 معلم مساعد رياض أطفال ومعلم مساعد للصفوف الأولى، ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم المرحلة الثانية، وتظلمات الدفعة الأولى، بعد صدور قرار وزير التربية والتعليم بتعينهم.

حيث تم تعيين 687 معلم مساعد فصل للصفوف الأولى في مسابقة المرحلة الثانية، وتعيين 106 معلم مساعد فصل للصفوف الأولى و176 معلم مساعد رياض أطفال، ضمن تظلمات المرحلة الأولى، وتم الإعلان عن مسابقة ال 30 ألف معلم بمعرفة الجهاز المركزي للتنظيم والإدارة.

وأكد محافظ الدقهلية أن الرئيس السيسي يولي تطوير العملية التعليمية اهتمامًا بالغًا، وأمر بتوفير كافة المقومات لنجاحها من خلال إنشاء مدارس جديدة وتطوير المدارس القائمة، بالإضافة لوضع خطة لتطوير المناهج الدراسية وفقًا لأحدث الوسائل التعليمية والتكنولوجية الحديثة لتكون مصر في مصاف الدول المتقدمة.

وأكد المحافظ أن الهدف من مسابقة ال 30 ألف معلم هو سد العجز في العديد من التخصصات والمواد بالمدارس الحكومية لخدمة التلاميذ والطلاب، مشيرًا إلى أن المسابقة تمت وفقًا لأحداث وسائل التعليم الحديث، وتم اختيار وانتقاء المعلمين من وسط العديد من الآلاف على أسس علمية وفقًا للكفاءة والخبرة.

وثمن محافظ الدقهلية دور وزير التربية والتعليم في دعم وتطوير العملية التعليمية وتطوير المناهج الدراسية لمواكبة التطوير العالمي الذي يشهده العالم في التعليم ليخرج لنا جيل واع ومثقف بجميع العلوم والتكنولوجية لتلبية احتياجات السوق.

مقالات مشابهة

  • رئيس الوزراء يستعرض مخططًا لتطوير مستشفيات "قصر العيني"
  • رئيس الوزراء يستعرض مخططا لتطوير مستشفيات «قصر العيني»
  • منتخب الجودو يبدأ «المرحلة الثانية» من الإعداد
  • انتهاء المرحلة الثانية من حملة التطعيم ضد شلل الأطفال في غزة
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم مساعد ضمن مسابقة ال 30 الف معلم المرحلة الثانية
  • محافظ الدقهلية يعتمد تعيين 969 معلم ضمن مسابقة ال 30 ألف معلم المرحلة الثانية
  • محافظ سوهاج يشهد ختام المرحلة الثانية للبرنامج التدريبي "تنمية مهارات قيادات العمل التنفيذي"
  • انهار عقار بشكل جزئي بمنطقة الساحل
  • رئيس جهاز مدينة العبور الجديدة يتفقد مشروع الحل العاجل لتغذية منطقة الأمل
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات