فى استجابة سريعة للشكاوى الواردة من سكان قرية النورس ببورسعيد، تابع اللواء عبد الحميد عصمت رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لشركة محافظات القناه شكوى أهالى المنطقة والخاصة بوجود مياه الصرف الصحى ببعض المناطق بقرية النورس.

حيث انتقل رئيس الشركة على الفور يرافقه عدد من القيادات الفنية والتنفيذية بالشركة لقرية النورس لمتابعة الوضع على الطبيعة، وتفقد خلال الجولة محطة رفع صرف صحى النورس والذى تبلغ طاقتها التصميمية ٧٠٠٠ م٣/ يوم لخدمة لسكان النورس والتأكد من عمل المحطة بكامل طاقتها وبالكفاءة المطلوبة لخدمة أهالي المنطقة.

كما تفقد اللواء عبد الحميد عصمت عددا من الشوارع الرئيسية والفرعية بالمنطقة، وشملت الجولة معاينة وصلات الصرف الصحى وغرف التفتيش الخاصة بعمارات النورس، والتى تبين وجود كسورات بنوازل العمارات وانسداد بغرف التفتيش ووجود مخلفات بتلك الغرف نتيجة السلوكيات الخاطئة لبعض المواطنين، والتى لا تتبع اختصاصات الشركة  .

وناشد رئيس الشركه المواطنين بضرورة القيام بأعمال الاصلاح لنوازل العمارات المتهالكة ، الامر الذى يؤدى بدوره الى تسريب مياه الصرف الصحي الى الشوارع الرئيسية، وحسن التعامل مع منظومة الصرف الصحى حفاظا على المرافق العامة للدولة وصحة المواطنين.

وفى سياق متصل تواصل شركة مياه الشرب والصرف الصحي أعمال تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي بقرية النورس ، والتي تتعرض للسرقة، حيث أكد  رئيس الشركة أن فرق العمل بالقطاع مستمرة في صيانة وتركيب أغطية مطابق الصرف الصحي، مصنوعة من مادة «GRP» لمواجهة ظاهرة سرقة أغطية بالوعات الصرف الصحي، وتشكل خطرًا داهما على أرواح المواطنين وتعرضها للخطر.


وقال «عصمت» إنه تم الانتهاء من تركيب عدد من المطابق بالمنطقة ، وأوضح استمرار اللجان المشكلة لمتابعة موقف تركيب أغطية مطابق الصرف الصحي وتغطية المطابق المكشوفة على الفور، مناشدا المواطنين بالابلاغ عن سرقات أغطية المطابق فور حدوثها.


وأكد رئيس الشركة أنه فور تلقي أي بلاغ من المواطنين بسرقة أحد أغطية مطابق الصرف الصحى ، تقوم الشركة بتركيب غطاء بديل، حرصا على سلامة المواطنين، مطالبا المواطنين بالتعاون مع الأجهزة التنفيذية، والإبلاغ فورًا في حالة رصد أي حالات سرقة لأغطية مطابق الصرف الصحي، والاتصال على الخط الساخن 125،  أو التواصل من خلال الصفحة الرسمية للشركة .

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: استجابة مياة القناة صرف شكاوي عصمت الصرف الصحى

إقرأ أيضاً:

محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة

سلم اللواء دكتور عبد الفتاح سراج محافظ سوهاج، اليوم الأثنين،  بتسليم عدد 5 كراسي متحركة للأشخاص من ذوي الإعاقة، وذلك في استجابة سريعة لمطالبهم.

ذوي الإعاقة

وفي إطار مبادرة المحافظ لتوفير الأجهزة التعويضية والأطراف الصناعية، والكراسي المتحركة بالمجان للأشخاص ذوي الإعاقة من غير الخاضعين للتأمين الصحي.

 بحضور اللواء علاء عبد الجابر سكرتير عام المحافظة، ومحمد أبو العجب مسئول ملف ذوي الإعاقة بالمحافظة. 

وأكد المحافظ، على تقديم كافة أوجه الدعم للأشخاص من ذوي الإعاقة، والعمل على دمجهم في شتى مجالات الحياة، وتوفير الرعاية الصحية اللازمة لهم، مشيرا إلى أهمية دور مؤسسات المجتمع المدني في التعاون مع المحافظة؛ لتقديم أفضل مستوى من الخدمات للمواطنين.

أكد المهندس محمد صلاح الدين عبد الغفار رئيس مجلس إدارة شركة مياه الشرب والصرف الصحي بسوهاج والعضو المنتدب، أنه فى إطار خطة تدعيم معدات الشركة تم شراء عدد 5 سيارات كسح سعة 8 متر مكعب بقيمة 26.5 مليون جنيه وذلك تزامناً مع دخول مشروعات المبادرة الرئاسية لتطوير الريف المصرى حياة كريمة وان تلك المعدات تساهم فى استدامة اعمال التشغيل والصيانة وقيام الشركة بمهامها فى التخلص الآمن من مياه الصرف الصحي وتحقيق رضا المواطنين.

وأشار المهندس السيد عبد اللطيف رئيس قطاع التأمين الفنى، إلى أن الشركة لديها خطة محددة لاستكمال منظومة المعدات بالشركة وأنه تم الانتهاء من شراء وتشغيل 74 معدة خلال عامين تنوعت ما بين نافورى صغير وكباش ولودر وسيارات مياه وسيارات كسح و فاكيوم وحفارات وسيارات مدمجة وباك لودر بقيمة 216.5 مليون جنيه ليصبح اجمالى عدد السيارات والمعدات بالشركة 455.

مياه الصرف الصحى

ومن الجدير بالذكر أن سيارات الكسح التي دخلت الخدمة تقوم بالمشاركة فى كسح مياه الصرف الصحى خلال اصلاح الاعطال وكسور خطوط الصرف الصحى وكذلك خلال أعمال تطهير شبكات الصرف الصحى وانه تم توزيع السيارات على أفرع الصرف الصحى منها سيارة سوهاج وسيارة للمنشأة وسيارة للمراغة وسيارة لدار السلام وسيارة لاخميم.

 

 

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة معالجة مياه الصرف الصحي بالظهير الصحراوي
  • رئيس مياه سوهاج يتابع تشغيل محطات المياه والصرف بمركز ساقلته
  • الزراعة تتابع المحاصيل الاستراتيجية وحل مشاكل المنتفعين ببورسعيد
  • رئيس مياه الفيوم يتفقد محطات وروافع الصرف الصحي بقريتى العجميين وطبهار
  • محافظ سوهاج يسلم خمسة كراسي متحركة للأشخاص ذوي الإعاقة
  • حتى الثالثة فجرًا.. رئيس مياه الشرب يُتابع أعمال إصلاح عطل مفاجئ بمحطة كفر الدوار
  • رئيس مياه القناة يتفقد عدد من مواقع العمل بالإسماعيلية
  • رئيس مياه أسيوط يتفقد سيرالعمل بمحطة ديروط الشريف   
  • مسئولو الإسكان يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات
  • مسئولو " الإسكان " يتفقدون سير العمل بمنظومة مياه الشرب والصرف الصحي بمدينة السادات