فاز منتخب الولايات المتحدة الأميركية لكرة السلة للسيدات على فرنسا، اليوم الأحد، بنتيجة 67-66 في نهائي دورة الألعاب الأولمبية في باريس.

اعلان

لم يتمكن أي فريق من الضغط على اللاعبات الأمريكيات خلال هذه السلسلة الرائعة من الانتصارات المتتالية التي بلغت 61 انتصاراً متتالياً.

وجاء فوز السيدات بعد أقل من 24 ساعة من فوز الفريق الأمريكي للرجال أيضاً على فرنسا في مباراة اللقب.

كانت هذه هي المرة الأولى في التاريخ الأولمبي التي يشارك فيها نفس الفريقين في المباراتين اللتين فازتا بالميدالية الذهبية.

وخلافاً لمباراة الرجال، وصلت هذه المباراة إلى الدقيقة الأخيرة في آخر تسديدة لفرنسا.

لاعبة الولايات المتحدة آجا ويلسون خلال مباراة كرة السلة للسيدات بين الولايات المتحدة وفرنسا في دورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2024، الأحد 11 أغسطس 2024، في باريس، فرنسا. Mark J. Terrill/AP

كانت الأميركيات متقدمات بنتيجة 67-64 قبل 3.9 ثانية من نهاية المباراة بعد أن سددت كاهليه كوبر رميتين حرتين.

مررت مارين يوهانز الكرة إلى غابي ويليامز التي التقطت الكرة داخل خط الثلاث نقاط مباشرة وسددتها من فوق ذراعي بريانا سريوارت لتحرز الهدف الأخير، لتكون بذلك تسديدة الفوز.

كانت ويليامز، التي أنهت المباراة بتسجيل 19 نقطة، قد سددت 3 نقاط قبل ثوانٍ قليلة لتجعل فرنسا على بعد نقطة واحدة قبل رميات كوبر.

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير إطلاق سراح ترافيس سكوت بعد اعتقاله على خلفية مشاجرة في أحد فنادق باريس فوز تاريخي.. الجزائرية كايليا نمور تمنح بلدها الذهبية الأولمبية الأولى فرنسا الألعاب الاولمبية كرة السلة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next حرب غزة في يومها الـ 310: تصعيد متزايد ووزير الخارجية الإسرائيلي يدعو إلى التعامل مع مخيم جنين كغزة يعرض الآن Next بايدن يُهاجم ترامب: خطر حقيقي على أمن أميركا يعرض الآن Next الرئيس الصربي يندد بالاحتجاجات المناهضة لتعدين الليثيوم في بلغراد: "إرهاب الأقلية ضد الأغلبية" يعرض الآن Next قبل ساعات من حفل ختام الأولمبياد.. شرطة باريس تخلي برج إيفل بعد تسلق رجل عاري الصدر للمعلم الشهير يعرض الآن Next ضباط إسرائيليون خدموا في غزة: تصريحات القادة العسكريين عن نصر قريب غير دقيقة اعلانالاكثر قراءة مظاهرات كبيرة في لندن ومدن بريطانية أخرى مناهضة للعنصرية وعنف جماعات اليمين المتطرف أكبر توغل أوكراني عبر الحدود الروسية: هل سيساهم التقدم في كورسك في تغيير موازين الصراع؟ الحرس الثوري يعرض صواريخ كروز لا يمكن رصدها.. فهل ينتقم في تل أبيب أم يرد باعتدال كما في نيسان؟ إعصار ديبي: عواصف مدمرة وأمطار غزيرة تضرب شمال شرق أمريكا خلال عطلة نهاية الأسبوع البرازيل: فيديو لحظة سقوط طائرة وتحطمها في سان باولو وعلى متنها 62 مسافرا اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إيران قطاع غزة Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قصف إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا فرنسا الألعاب الاولمبية كرة السلة غزة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني الألعاب الأولمبية باريس 2024 قصف إسرائيل مظاهرات الحرب في أوكرانيا دونالد ترامب روسيا فرنسا إيران قطاع غزة السياسة الأوروبية یعرض الآن Next

إقرأ أيضاً:

والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس

قال سعد المنياوي، والد البطل الأوليمبي محمد المنياوي الحاصل على الميدالية الذهبية في بارالمبياد باريس، إن هدف اللاعب محمد المنياوي منذ بداية مسيرته في لعبة رفع الأثقال منذ 6 سنوات هو إحراز الميدالية الذهبية في البارالمبياد.

مسيرة البطل محمد المنياوي في الرياضة لم تكن سهلة

وأضاف «المنياوي» ،خلال مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، أن مسيرة البطل محمد المنياوي في الرياضة لم تكن سهلة، مشيرا إلى أنه واجه العديد من الصعوبات لتحقيق الميدالية الذهبية في البارالمبياد.

المنياوي واجه العديد من المشاكل بسبب قصر قامته

وأكد أن المنياوي واجه العديد من المشكلات بسبب قصر قامته، ولم يستطع ممارسة أي رياضة أخرى عدا رفع الأثقال بسببها، لذلك كان تركيزه منصب على دراسته حتى بدأ ممارسة لعبه رفع الأثقال عام 2019، وتدرج في حصوله على الميداليات، حيث فاز بالبطولات التي يتم تنفيذها على مستوى المحافظة ثم على مستوى الجمهورية وصولا للبارالمبياد.

وأوضح أن المنياوي كان يسعى للالتحاق بكلية الطب، لكنه لم يوفق في الالتحاق بها بسبب بعض الظروف الخاصة التي تعرضت لها أسرته خلال تأدية المنياوي لاختبارات إتمام شهادة الثانوية العامة.

مقالات مشابهة

  • «الإبداع الرياضي» تفتح باب الترشح لأبطال «أولمبياد باريس»
  • أولمبياد باريس تنقذ اقتصاد فرنسا من التباطؤ في الربع الثالث
  • مصر تشارك في أولمبياد الشطرنج بالمجر بـ 10 لاعبين
  • بعد تحقيقة ذهبية بارالمبياد باريس 2024| الفيصل يستقبل القرشي ويكرمه بـ 5 ملايين ريال
  • الأمير عبدالعزيز بن تركي يستقبل لاعب القوى القرشي بعد تحقيقة ذهبية ” ألعاب باريس 2024 “
  • منتخب فرنسا يهزم بلجيكا بثنائية في دوري الأمم الأوروبية
  • وزير الرياضة يقدم 5 ملايين مكافأة لـ القرشي بعد تحقيقه ذهبية باريس 2024
  • فرنسا: معركة سياسية في باريس تتسبب بها حلقات الألعاب الأولمبية المعلقة على برج إيفل
  • والد محمد المنياوي: ابني واجه صعوبات قبل حصد ذهبية رفع الأثقال في باريس
  • «أولمبياد باريس» تحقق رقماً قياسياً في بيع التذاكر