بوابة الوفد:
2024-09-10@14:41:36 GMT

حملة مكثفة للوقاية من المخدرات بالإسماعيلية

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

شهد مركز شباب شهداء العبور حملة مكثفة للتوعية بمخاطر المخدرات وتعريف بخدمات صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وذلك تحت شعار “أنت أقوى من المخدرات”، جاءت الحملة تحت رعاية الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة واللواء طيار اكرم محمد جلال محافظ الإسماعيلية، والدكتورة مايا مرسي وزيرة التضامن الاجتماعي ورئيس مجلس إدارة صندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، وبإشراف مباشر من الدكتور إيهاب صلاح مديرعام مديرية الشباب والرياضة بالإسماعيلية.

شملت الحملة تعريفًا بآثار المخدرات النفسية والجسدية، وتوضيح أضرار التدخين وسوء استخدام الأدوية، وتصحيح المفاهيم المغلوطة حول المخدرات.

 كما تم التأكيد على أهمية الدور الأسري في الوقاية من الإدمان، وإتاحة الخدمات العلاجية مجانًا وسرية تامة من خلال الخط الساخن 16023.

تهدف هذه الحملة إلى بناء مجتمع واعٍ بمخاطر المخدرات، قادر على مواجهتها والوقاية منها.

 وتأتي هذه الجهود في إطار الشراكة بين وزارة الشباب والرياضة وصندوق مكافحة وعلاج الإدمان والتعاطي، بهدف حماية الشباب من خطر الإدمان وبناء جيل واعٍ وسليم.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: حملة قضاء مخدرات شباب رياضة حملة مكثفة للتوعية مخاطر المخدرات

إقرأ أيضاً:

«الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة

شنت أجهزة تنمية مدن النوبارية الجديدة، و15 مايو، والعبور، حملات لرصد وإزالة التعديات على المرافق العامة ومنع المخالفات، وغلق الأنشطة المخالفة بالتعاون مع شرطة التعمير.

وفي هذا الإطار، وجه المهندس أشرف السماليجي، رئيس جهاز مدينة النوبارية الجديدة، لجنة الخلسة والعدادات بمواصلة أعمالها للحفاظ على ممتلكات الدولة، حيث قامت لجنة الخلسة بالتنسيق مع شرطة التعمير بفحص العدادات والوصلات لعدد 7 قطع أراض بالحي المتميز.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وأسفرت الحملة عن إزالة وصلات مياه خلسة وتم قطع الوصلات المخالفة واتخاذ كافة الاجراءات القانونية ضد المخالفين.

في السياق ذاته، شن جهاز مدينة ١٥ مايو، بالتعاون مع شرطة التعمير، حملة لرصد التعديات على المرافق العامة بالمدينة، وذلك فى حضور المهندس علي سعد، رئيس جهاز المدينة، والعميد شريف السباعى، رئيس قسم شرطة التعمير ومسئولي الجهاز وشرطة التعمير.

وأشار رئيس جهاز مدينة 15 مايو إلى أن الحملة أسفرت عن ضبط وإيقاف حالة تعد على الخط الرئيسي للمياه المغذى للمدينة بطريق الأوتوستراد، حيث تم اكتشاف توصيلات خلسة لسحب المياه بشكل غير قانوني من الخط الرئيسي، وتم على الفور إيقاف حالة التعدى وإزالة جميع الوصلات المستخدمة واتخاذ كافة الإجراءات القانونية حيال ذلك.

تكثيف الحملات بكافة الأحياء

وكلف المهندس أحمد رشاد، رئيس جهاز مدينة العبور، بتكثيف الحملات بكافة الأحياء للحد من ظاهرة المخالفات بالمدينة، بالتنسيق بين الجهاز وشرطة التعمير، لافتاً إلى أنه تم شن حملة أسفرت عن تنفيذ قرار غلق وتشميع ورفع العدادات وفصل المرافق للقطعة رقم 12 محلية ١٢ ج بالحي الأول بنشاط تجاري، لمزاولة أنشطة مخالفة بدون تراخيص تشغيل، ومخالفة اشتراطات الدفاع المدني.

كما رصدت الحملة بمدينة العبور بعض المخالفات البنائية والشروع في إقامة مبان مخالفة لغرف السطح في عددٍ من القطع بالاحياء الخامس، والرابع، والثاني، كما تم تنفيذ إزالة فورية لعدد من الباكيات تحت الإنشاء بسور نادى العبور بدون تصريح، كما تم ضبط ورشة حدادة وتشوينات مواد بناء مخالفة، وضبط مخالفة بالقطعة رقم 26 مركز خدمات الحي السادس لاستغلال البدروم لغرض غير مخصص له بنشاط مخزن.

اقرأ أيضاًوزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

كامل الوزير: الصناعة لن تستقبل أية طلبات ورقية وطرح الأراضي عبر منصة مصر الصناعية

وزير البترول يوجه بسرعة وضع الاكتشافات النفطية على خريطة الإنتاج

عجز الميزان التجاري لمصر ينخفض 5.1% في يونيو الماضي

مقالات مشابهة

  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربة علاج وتأهيل المرضى وفقا للمعايير الدولية
  • وفد أردني يزور صندوق مكافحة الإدمان للاطلاع على تجربته في علاج المتعاطين
  • الأردن يشيد بصندوق مكافحة الإدمان: نتطلع لعلاج مرضانا داخله
  • مكافحة الإدمان: انخفاض نسبة الحالات الإيجابية بين سائقي الحافلات المدرسية
  • هل تكفي تعديلات قانون مكافحة المخدرات لكبح جماح الظاهرة؟
  • وزير الشباب والرياضة يشهد الحفل الختامي للمعسكر الثاني لحملة "بشبابها" بالغردقة
  • إطلاق برنامج تثقيفي للوقاية من المخدرات وفيروس نقص المناعة
  • النائبة دينا هلالي تنظم ندوة في الإسكندرية حول سبل التوعية بخطر الإدمان
  • هيئة مكافحة الفساد تتسلم إقرار وزير الشباب والرياضة
  • «الإسكان»: حملات مكثفة لرصد وإزالة التعديات ومنع المخالفات بالمدن الجديدة