بحث نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية الإماراتي الشيخ عبدالله بن زايد مع وزير خارجية قبرص الدكتور كونستانتينوس كومبوس اليوم الاحد التطورات الخطيرة الراهنة في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها الإنسانية والأمنية.

وذكرت وزارة الخارجية الإماراتية في بيان أن الجانبين استعرضا خلال اتصال هاتفي سبل التصدي للأزمة الإنسانية المتفاقمة في قطاع غزة والأولوية الملحة لتقديم الدعم الإنساني اللازم لسكان القطاع وتوفير الحماية لكافة المدنيين وإنهاء التوتر والعنف المتصاعد في المنطقة.

ونقل البيان عن الشيخ عبدالله بن زايد تأكيده ضرورة تضافر كافة الجهود الإقليمية والدولية للدفع نحو التوصل إلى إيقاف لإطلاق النار والعمل عن كثب من أجل معالجة الأزمة الإنسانية وإنهاء الأوضاع المأساوية التي يعاني منها المدنيون في غزة.

وأشار البيان إلى أن الجانبين بحثا كذلك عددا من الموضوعات المتصلة بعلاقات الصداقة والشراكة الاستراتيجية بين البلدين.

المصدر وكالات الوسومالإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قبرص

المصدر: كويت نيوز

كلمات دلالية: الإمارات الاحتلال الإسرائيلي فلسطين قبرص

إقرأ أيضاً:

عبدالله بن زايد: العلاقات مع مصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة

بحث الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية، والدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر، العلاقات الأخوية بين البلدين وسبل تعزيزها، بالإضافة إلى عدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

جاء ذلك خلال استقبال الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، الأحد، في أبوظبي، الدكتور بدر عبدالعاطي، حيث عقدا اجتماعاً مشتركاً بحثا خلاله سبل تعزيز وتنمية مسارات التعاون الثنائي في المجالات كافة، ومنها الاقتصادية والاستثمارية والتجارية والتنموية.
ورحب الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بوزير الخارجية والهجرة المصري، مؤكداً عمق العلاقات الأخوية بين الإمارات ومصر، والتي تستند إلى جذور تاريخية راسخة، وتشهد ازدهاراً وتطوراً مستمرين في شتى القطاعات.
وأعرب الشيخ عبدالله بن زايد خلال اللقاء عن تطلعه إلى العمل مع الدكتور بدر عبدالعاطي، بما يعزز قوة ومتانة هذه العلاقة التاريخية مع مصر، ويدعم مساعي البلدين لتحقيق التنمية المستدامة لشعبيهما.

#عبدالله_بن_زايد يستقبل الدكتور بدر عبدالعاطي وزير الخارجية والهجرة في مصر، ويبحث معه سبل تعزيز وتنمية مسارات التعاون الثنائي بين #الإمارات و #مصر بالإضافة إلى التطورات بالمنطقة pic.twitter.com/nLxHob08Z2

— 24.ae | الإمارات (@24emirates24) September 8, 2024

كما تناولت محادثات الجانبين مجمل التطورات في منطقة الشرق الأوسط وتداعياتها، لاسيما الإنسانية على المدنيين في قطاع غزة.
وجدد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان التأكيد على دعم دولة الإمارات الكامل لجهود الوساطة الحثيثة، التي تقوم بها مصر وقطر والولايات المتحدة، للتوصل إلى اتفاق لإنهاء الأوضاع المأساوية في قطاع غزة.

مقالات مشابهة

  • أستاذ هندسة طاقة: مصر الوحيدة بالشرق الأوسط القادرة على تصدير الغاز الطبيعي
  • مصر وقبرص تدرسان ربط حقل "أفروديت" بتسهيلات حقل "ظهر" في المتوسط
  • خلال لقاءه وزير الخارجية المصري ..عبدالله بن زايد: الإمارات تدعم جهود الوساطة لإنهاء الأوضاع المأساوية بغزة
  • عبدالله بن زايد ووزير الخارجية المصري يبحثان العلاقات الأخوية والتطورات في المنطقة
  • عبدالله بن زايد: العلاقات مع مصر تستند إلى جذور تاريخية راسخة
  • رئيس الدولة ووزير الخارجية المصري يبحثان المستجدات في الشرق الأوسط
  • محمد بن زايد يبحث مع وزير الخارجية المصري المستجدات الراهنة في الشرق الأوسط
  • وزير الخارجية المصري يزور جامع الشيخ زايد الكبير
  • وزير الخارجية يزور ضريح مؤسس دولة الإمارات الشيخ زايد آل نهيان
  • وزير الخارجية يزور ضريح الشيخ زايد مؤسس دولة الإمارات