شهد الدكتور احمد هنو وزير الثقافة مساء اليوم الأوبريت الغنائي الليلة الكبيرة بالمسرح الرومانى بمدينة العلمين الجديدة التي تشهد احتفالات مهرجان العالم علمين.

جاء ذلك فى حضور  عمرو ، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب للشركة المتحدة للخدمات الإعلامية

وشهد الحفل حضور فتيات الملتقى السابع عشر لثقافة وفنون المرأة والفتاة، بمشروع "أهل مصر" المنعقد بمحافظة الإسكندرية، تنظمه الهيئة العامة لقصور الثقافة، بإشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، وتقيمه الإدارة العامة لثقافة المرأة برئاسة د.

دينا هويدي والمشرف التنفيذي للمشروع،
والذين تجاوبوا مع العرض وتردد الاغانى.


الليلة الكبيرة، أوبريت غنائي يعد أشهر ما قدم مسرح العرائس في مصر حيث يصف المولد الشعبي بشكل رائع وممتع، من خلال شخصيات: الأراجوز - بائع الحمص - بائع البخت - القهوجي - المعلم - العمدة - الراقصة - مدرب الأسود - الأطفال - المصوراتي - معلن السيرك - المنشد - الفلاح. 
نفذ التصوير بواسطة «الوحدة الثامنة ألوان» بالتلفزيون المصري في مطلع الثمانينات وعُرض الأوبريت للمرة الأولى في 1 مايو من عام 1961.

فرق الفنون الشعبية تواصل البهجة بالعلمين

وللأسبوع الخامس على التوالي، تستمر هيئة قصور الثقافة في تقديم فقراتها الفنية المتميزة بمهرجان العلمين في نسخته الثانية والمقام بمدينة العلمين الجديدة.
ويشهد هذا الأسبوع ١٣ عرضا فنيا بالمنطقة الترفيهية، لأشهر فرق قصور الثقافة للفنون الشعبية، ومنها: أسوان، المنيا، الغردقة، الأنفوشي، بورسعيد، الحرية (السكندرية) وغيرها، وذلك ضمن الفعاليات المقدمة بالتعاون مع الشركة المتحدة للخدمات الإعلامية.


 


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: وزير الثقافة الليلة الكبيرة العلمين الجديدة

إقرأ أيضاً:

"الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال

صفا

قالت الجبهة الشعبية لتحرير فلسطين، مساء السبت، إن التقرير الصادر عن الأمم المتحدة، مؤكدا أن المجاعة التي يعاني منها أهالي غزة الأكثر شدة في التاريخ، يكشف مجددا خطورة الأوضاع الإنسانية الكارثية غير المسبوقة التي يعيشها المواطنون في القطاع نتاج سياسة ممنهجة ومتعمدة يمارسها الاحتلال.

وأكدت الجبهة، في تصريح وصل وكالة "صفا"، أن العالم، بصمته وتخاذله، يمنح الاحتلال الضوء الأخضر لمواصلة حرب التجويع والإبادة، في الوقت الذي تكتفي فيه المؤسسات الدولية، بما فيها الأمم المتحدة، بإصدار التقارير والإحصائيات دون اتخاذ أي خطوات جادة لوقف العدوان المستمر، بل وتظهر مردوعة أمام سطوة الإدارة الأمريكية وتواطؤها المباشر في دعمه.

وحملت الجبهة المجتمع الدولي والمؤسسات الأممية المسؤولية الكاملة عن التدهور الإنساني في غزة وحرب التجويع المتواصلة وانعدام الأمن الغذائي.

ودعت أحرار العالم لكسر حاجز الصمت واستخدام كل أساليب الضغط لوضع المجتمع الدولي أمام مسؤولياته، وفضح كل المتورطين مع الاحتلال في الإبادة والتجويع.

وشددت الجبهة الشعبية على أن الشعب الفلسطيني لن يستسلم رغم الحصار والقصف والتجويع، وسيواصل المقاومة والنضال حتى كسر عنجهية السياسات الفاشية العنصرية، والانتصار على الكيان الصهيوني الغاشم وأعوانه ومخططاتهم المشبوهة.

مقالات مشابهة

  • «قصور الثقافة» تستعد للدورة 24 من مهرجان الإسماعيلية للفنون الشعبية
  • أحد حراس الهوية المصرية.. من هو الفنان التشكيلي الراحل حلمي التوني؟
  • وزير الثقافة يكرم المستشار عبدالمجيد محمود النائب العام الأسبق
  • افتتاح فعاليات اليوم العالمي لمحو الأمية بثقافة المنيا
  • ضبط بائع لإصابته جزار بخرطوش بسبب خلافات مالية فى سوهاج
  • القيادة تهنئ رئيس الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية بمناسبة إعادة انتخابه لمدة رئاسية جديدة
  • وزير الثقافة: توقيع بروتوكول تعاون مع اتحاد كتاب مصر في كافة المجالات والأنشطة الثقافية
  • وزير الثقافة يختار نقيب الكتاب عضوا في اللجنة الاستشارية لمعرض القاهرة للكتاب 2025
  • "الشعبية": تقرير الأمم المتحدة حوة مجاعة غزة يكشف خطورة الأوضاع الإنسانية الي يسببها الاحتلال
  • وزير الثقافة في «ملتقى العاصمة لفنون الطفل»: فرصة لاكتشاف المواهب