بوابة الوفد:
2024-09-10@14:27:51 GMT

نصيحة أشرف منصور لأوائل الثانوية العامة 2024

تاريخ النشر: 11th, August 2024 GMT

وجه الدكتور أشرف منصور رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، نصيحة مهمة لأوائل الثانوية العامة للعام الدراسي 2023-2024. 

جاء ذلك خلال حفل تكريم أوائل الثانوية العامة 2024 وتقديم المنح الدراسية في الجامعة الألمانية بالقاهرة، اليوم الأحد، بحضور الدكتور ياسر حجازي رئيس الجامعة الألمانية بالقاهرة. 

ودعا رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة 2024 إلى ضرورة التسلح بالأمل والعمل.

 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن مجتمع الجامعة قائم على المحبة والنظام والتعاون والثواب والعقاب. 

وشدد رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة على أن الجامعات ليس لها توجهات دينية أو سياسية أو أيدلوجية، مؤكدا أن الجامعة محايدة دينيا وسياسيا محتفظة بقيم الاحترام الخاصة بالمجتمع، ولا يوجد لدينا تباين اجتماعي. 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن الجامعة للنابغين فقط وتنافس كبرى الجامعات العالمية، قائلا: "نفخر بكل الخريجين من أبناء الجامعة في كل مكان في العالم". 

نظام منح الجامعة الألمانية منح أوائل الثانوية العامة 2024 

وأوضح رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة، أن المنح الدراسية تقدم لأوائل الثانوية العامة والشهادات المعادلة العربية والأجنبية، مشيرًا إلى استعدادهم لاستقبال أى طالب متفوق من أى مكان في العالم. 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن التنافس في الجامعة كبير لأنها تضم المتميزين والمتفوقين من مختلف الشهادات. 

ونوه رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة بأن المنحة تتعامل مع النظام التراكمى، ويجب أن يكون تقدير الطالب جيد كحد أدنى. 

وطمأن رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أوائل الثانوية العامة بأن جميع الطلاب يلقون جميع أوجه الرعاية من إدارة الجامعة وأعضاء هيئة التدريس، وأن الجامعة لا تتأخر أبدا في دعم طلابها. 

ولفت رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن التعليم الألماني داخل الجامعة مميز بالبحث العلمى والتطبيق العملي مقارنة مع الجامعات الألمانية الأخرى وأنها قصة نجاح مميزة. 
 

وأشار رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة إلى أن الجامعة لديها ثمانية آلاف خريج يعملون في مختلف دول العالم.

وذكر رئيس مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أن الجامعة الألمانية بالقاهرة كانت حلما بدأ عام ١٩٩٤، وأن فكرة تأسيس الجامعة كانت فرصة لإتاحة التعليم العالي الألمانى لجميع فئات الشعب المصري، وأن يكون المعيار الأول والأساسي هو التفوق الدراسي. 
 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الثانوية العامة أوائل الثانوية العامة الجامعة الألمانية الجامعة الألمانية بالقاهرة مجلس أمناء الجامعة الألمانية بالقاهرة أشرف منصور أوائل الثانویة العامة 2024 أن الجامعة

إقرأ أيضاً:

رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون

التقى الدكتور جمال السعيد رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، بالمهندس أيمن عطيه محافظ القليوبية وذلك لبحث أوجه سبل التعاون المشترك بين الجانبين.

جاء ذلك بحضور الدكتور ناصر الجيزاوي رئيس جامعة بنها الحكومية، والدكتورة سهير شعراوي نائب رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية، والدكتور حسين المغربي نائب رئيس جامعة بنها الاهلية للشؤون الأكاديمية والقائم بعمل رئيس الجامعة، والدكتور تامر سمير نائب رئيس جامعة بنها الحكومية لشئون التعليم والطلاب، والدكتور كريم الدش نائب رئيس جامعة بنها الأهلية للعلاقات الدولية، والكاتب الصحفى إبراهيم جودة المسئول الإعلامى بالجامعة.

وناقش رئيس مجلس الأمناء ومحافظ القليوبية العديد من المقترحات والموضوعات المتعلقة بالتعاون في مختلف المجالات وعلى كافة المستويات من أجل تعظيم الاستفادة من المشروعات التعليمية والبحثية لخدمة أبناء وأهالى محافظة القليوبية.

وأشاد المهندس أيمن عطية بالعلاقة بين محافظة القليوبية والجامعة، مشيرا إلى أن المحافظة حريصة علي تقديم كل الدعم لجامعتى بنها الحكومية والأهلية من أجل تقديم رسالتهم العلمية والخدمية، مشيدا بالدور التعليمي والمجتمعي للجامعات وما تقدمه من استشارات فنية وخدمات مجتمعية لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين.

واستعرض الدكتور جمال السعيد مشروع إنشاء جامعة بنها الأهلية والتى تأتى فى إطار توجهات القيادة السياسية لإنشاء الجامعات الأهلية المُنبثقة من الجامعات الحكومية وتقديم نموذج يحتذى به في مجال التعليم العالي من خلال تقديم مستوى تعليم متميز يخدم متطلبات سوق العمل ووظائف المستقبل.

وأشار " السعيد" إلى أن جامعة بنها الأهلية تعد أول جامعة أهلية منبثقة عن الجامعات الحكومية صدر قرار بتشكيل مجلس أمناء لها، كما أنها أول جامعة أهلية يتم اعتماد لائحتها الداخلية.

مقالات مشابهة

  • رئيس مجلس أمناء جامعة بنها الأهلية يناقش مع محافظ القليوبية بحث سبل التعاون
  • وزارة السياحة والآثار تنظم رحلة سياحية توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • وزارة السياحة تنظم رحلة توعوية لأوائل طلبة الثانوية العامة
  • رئيس الطائفة الإنجيلية يلتقي رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني
  • جامعة النيل الأهلية تحتفل بتخريج دفعة جديدة
  • الجامعة الألمانية بالقاهرة تستضيف المؤتمر العربي الدولي لعلوم البوليمرات
  • «التضامن» تسلم هواتف محمولة لأوائل الثانوية العامة من ذوي الهمم
  • تكريم مستشار رئيس الجمهورية من جامعة إسلسكا
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني للعمل الأهلي التنموي
  • البابا تواضروس يستقبل رئيس مجلس أمناء التحالف الوطني