أكد المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، حرص الدولة المصرية على تقديم مختلف التيسيرات التي من شأنها جذب المستثمرين لضخ المزيد من الاستثمارات الجديدة، بهدف دعم وتطوير قطاع الصناعة، باعتباره أحد أهم القطاعات المحققة للنمو الاقتصادي، بما يساهم في دعم جهود الدولة لتوطين الصناعات محليا. 

جاء ذلك خلال جولة محافظ القليوبية يرافقه الدكتورة إيمان ريان نائب محافظ القليوبية، واللواء إيهاب سراج الدين السكرتير العام، وأعضاء مجلس نواب عن دائرة الخانكة، عددا من المصانع بأبو زعبل ومنطقة الشروق الصناعية، في إطار دعم منظومة الاستثمار بالمحافظة، وتوفير كل احتياجات المستثمرين والتعرف على مطالبهم، وتذليل المعوقات أمامهم، في سبيل الخروج بمنتجات وطنية ذات مستوى عال من الجودة، للمنافسة في الأسواق العالمية، وتوفير فرص عمل لشباب وأبناء المحافظة.

دعم منظومة الاستثمار بالمحافظة

استهل المحافظ الجولة بزيارة مصنع المنتجات الصحية ومستلزمات دورات المياه، التي يجري تصديرها إلى العديد من الدول العربية والأوروبية، وأثنى على جودة إنتاج المصنع الذي يجري تصنيعه وفق القياسات الهندسية العالمية لتتناسب مع احتياجات كل دولة.

كما تفقد المحافظ خلال جولته، شركة لتصنيع الورق، وتابع مراحل تصنيع الورق بنظام تدوير المخلفات، لتصنيع ورق الكرافت المستخدم في صناعة الكرتون، حيث يوفر المصنع أكثر من 1200 فرصة عمل، ويتم تصدير أكثر من 40% من الإنتاج إلى السوق الأوروبي.

أهمية التكامل بين المشروعات 

وجه المحافظ بأهمية التكامل بين المشروعات وبعضها لخدمة منظومة الاستثمار، مشيدا بجودة المنتجات، كما اطمأن على تطبيق اشتراطات الصحة والسلامة والمهنية بتلك المصانع، موجها بحسن معاملة الموظفين والعمال، والعمل على توفير احتياجاتهم، وتوفير كل سبل التأمين الصحي والاجتماعي لهم، باعتبارهم عصب الصناعة في مصر، ولن تنهض إلا بسواعدهم.

وعبر أصحاب المصانع عن سعادتهم بزيارة المحافظ، مؤكدين أن هذه الزيارة تعد دافع قوي وكبير للاستمرار في العمل والعطاء، ووضع القليوبية على خارطة الصناعة المصرية.

كما أشاد محافظ القليوبية، بالدور المهم والحيوي لتلك الشركات والمصانع، في دفع وتطوير الصناعات المصرية والاستفادة من كل الإمكانات التصنيعية المتاحة، والارتكاز على الميزة التنافسية، ما يساهم في زيادة الطاقات الإنتاجية، وخلق فرص عمل جادة للشباب، ومن ثم زيادة معدلات مساهمة القطاع الصناعي في الناتج المحلي، وزيادة معدلات التصدير.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: القليوبية مصانع القليوبية الصناعية القليوبية شركات القليوبية محافظ القلیوبیة

إقرأ أيضاً:

محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين

قال المهندس أيمن عطية محافظ القليوبية، إن المحافظة تولي اهتمامًا كبيرًا بقطاع الإستثمار، وتسعى لتهيئة الأجواء المناسبة أمام المستثمرين لإقامة مشروعات حقيقية تساهم في خلق فرص عمل للشباب ليحيوا حياة كريمة.

جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية؛ لبحث ومناقشة الطلبات المقدمة من المستثمرين والتعرف على المشكلات التي تواجههم وإيجاد حلول عاجلة لها بما يضمن استمرار دوران عجلة الإنتاج وجذب المزيد من الاستثمارات لتقليل الاستيراد وتحقيق الاكتفاء الذاتي.

بدأ الاجتماع بمناقشة عدد من الطلبات المقدمة من مستثمري منطقتي الشروق والصفا والتخفيف عليهم وذلك من بينها تقسيط مبالغ مستحقه والغاء غرامات جرى توقيعها علي بعض الكيانات وكذا طلبات بخصوص التنازل عن القطع المخصصة لهم للغير وتغيير النشاط مع الالتزام بسداد الرسوم المقررة.

واقترح المحافظ إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لتوفير مساحة للصناعة مع منطقة الخدمات لها لزيادة حجم الصناعة في المنطقة على ان يتم إعادة الدراسة وتعديل المخطط التفصيلي واتخاذ الاجراءات اللازمة لذلك بعد الدراسة وياتي ذلك فى اطار الطلبات المتزايدة من المستثمرين للحصول على اراضي صناعية بالمنطقة.

وطالب المحافظ، مجلس الإدارة بضرورة التسهيل بقدر المستطاع على المستثمرين والعمل بروح القانون لزيادة حجم الاستثمار، وخلق فرص عمل للشباب لينعكس ذلك بشكل عام على زيادة الخدمات وتنمية موارد المحافظة في شتى القطاعات لا سيما الاقتصادية، موجها بضرورة التنسيق مع كافة الجهات المعنية بالدولة لتذليل أي عقبات أمام المستثمرين، مؤكدا أن المحافظة لا تدخر جهدا أمام دعم الاستثمار الجاد باعتباره القوة الدافعة للتنمية الاقتصادية.

وأكد المحافظ، أن الأجهزة التنفيذية بكل إداراتها في خدمة المستثمرين في أي مكان وفي أي موقع، مشيرا إلى أن الحكومة تحرص على تنمية وتطوير المناطق الصناعية بالمحافظات، والنهوض بها من أجل توفير المزيد من فرص التشغيل لأبنائها، ودفع عجلة التنمية المستدامة إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع القطاع غير الرسمي للعمل فى إطار المنظومة الرسمية للدولة، من أجل توفير المزيد من فرص العمل لأبنائها، مؤكدا حرصه على ضرورة رفع مستوى الخدمات المقدمة للمستثمرين بالمناطق الصناعية وتقديم الدعم الكامل لهم في كافة المجالات، وتذليل جميع المعوقات والمشكلات التي تعترضهم، إلى جانب إتاحة المزيد من الحوافز لتشجيع المستثمرين، موضحا أن الاستثمار يمثل قاطرة التنمية بالقليوبية ومصر كلها.

مقالات مشابهة

  • محافظ المنيا يتفقد محطة مياه بني أحمد الشرقية ويؤكد على أهمية التوسع المستقبلي
  • محافظ القليوبية يتابع أعمال المبادرة القومية حياه كريمة بشبين القناطر
  • محافظ القليوبية يترأس اجتماع مجلس إدارة المناطق الصناعية لبحث ومناقشة طلبات المستثمرين
  • محافظ القليوبية: إعادة دراسة مخطط منطقة الشروق لزيادة حجم الصناعة فيها
  • محافظ القليوبية يعِد المستثمرين بتذليل العقبات وتوفير الأراضي الصناعية
  • في عيده.. أبرز جهود الدولة المصرية لدعم الفلاح المصري
  • محافظ القليوبية يوجه بإحالة المتقاعسين عن إزالة مخالفات بناء إلى التحقيق
  • محافظ القليوبية يتفقد صوب زراعية ومعمل تجميع ألبان بمناسبة عيد الفلاح
  • استعدادات مكثفة بـ «القليوبية» لتدشين مبادرة «بداية جديدة لبناء الإنسان»
  • القليوبية تستعد لإطلاق المبادرة الرئاسية «بداية».. أنشطة وبرامج وخدمات