رام الله - صفا

أكد نادي الأسير الفلسطيني، استشهاد المعتقل الجريح كفاح عصام ضبايا (34 عاماً) من بلدة كفر ذان/ جنين، في مستشفى (رمبام) الإسرائيلي، متأثرا بإصابته برصاص جيش الاحتلال الإسرائيلي قبل اعتقاله في السادس من آب/ أغسطس الجاري إلى جانب شابين آخرين أُصيبا واُعتقلا معه وهما: جهاد حسين وأحمد فراحتي، وذلك خلال العدوان الأخير على جنين ومخيمها.



وأوضح نادي الأسير في تصريح صحفي يوم الأحد، أن آخر المعلومات التي توفرت حول الشهيد ضبايا تتمثل بمعرفة مكان احتجازه في مشفى (رمبام) الإسرائيليّ، دون إفصاح الاحتلال عن تفاصيل تتعلق بوضعه الصحيّ منذ اعتقاله.

وذكر أنّ جريمة إطلاق النار على المعتقل ضبايا خلال الاجتياح الأخير لجنين، تُضاف إلى سجل الجرائم -غير المسبوقة- والمستمرة منذ بدء حرب الإبادة التي ينفّذها الاحتلال بحقّ شعبنا في غزة.

ولفت نادي الأسير إلى أنّ الاحتلال ومنذ أكثر من ثلاث سنوات صعّد من عمليات الإعدام الميداني خلال حملات الاعتقال في الضّفة إلى جانب اعتقال العشرات من الجرحى، إلى أنّ بلغت ذروة تلك الحملات، منذ بدء حرب الإبادة، وما تلا ذلك من إعدامات للعشرات من معتقلي غزة واعتقال العديد من الجرحى، هذا عدا عن اعتقال العشرات من الجرحى من الضّفة، سواء من اُعتقلوا بعد إصابتهم بمدة، أو من اُعتقلوا لحظة إصابتهم.

وحمل نادي الأسير، سلطات الاحتلال المسؤولية الكاملة عن استشهاد المعتقل ضبايا، والذي يأتي مع التّصاعد المستمر في أعداد الشهداء بين صفوف الأسرى والمعتقلين، والذي بلغ عددهم منذ بدء حرب الإبادة مع ارتقاء الشهيد ضباية إلى (22)، وهم الشهداء المُعلن عن هوياتهم فقط، فيما يواصل الاحتلال إخفاء هويات العشرات من الشهداء بين صفوف المعتقلين من غزة.

يذكر أنّ الأسرى والمعتقلين الذين ارتقوا منذ إعلان الحرب في سجون الاحتلال ومعسكراته وفي مستشفياته، اُستشهدوا جراء جرائم التّعذيب والتّجويع والجرائم الطبيّة، إلى جانب عمليات إطلاق النّار عليهم خلال عملية اعتقالهم.

ومع ارتقاء المعتقل ضبايا فإن عدد الشهداء بين صفوف الأسرى ارتفع منذ عام 1967 إلى (259) ممن تم الإعلان عن هوياتهم، علماً أنه ومنذ حرب الإبادة حتّى اليوم سُجل أعلى عدد للشهداء الأسرى منذ عام 1967، وذلك في أكثر الأزمنة دموية بحقّ الشعب الفلسطيني.

وجدد نادي الأسير مطالبته بالسعي الجاد من أجل الإنسانية جمعاء بوقف حرب الإبادة المستمرة بحقّ شعبنا، ووضع حد لحالة العجز المرعبة التي تلف العالم أمام الإبادة المستمرة منذ أكثر من 300 يوم وبدعم من دول كبرى تسعى لإبقاء منظومة الاحتلال الإسرائيلي كمنظومة فوق القانون، واستثنائها من المحاسبة والعقاب، فيما تواصل استثناء الفلسطيني من حقه في الحياة وتقرير مصيره.

المصدر: وكالة الصحافة الفلسطينية

كلمات دلالية: استشهاد معتقل اسرى سجون الاحتلال جنين مستشفى رمبام نادی الأسیر حرب الإبادة

إقرأ أيضاً:

منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”

أفادت وزارة الصحة الفلسطينية بارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في عدوان الاحتلال الإسرائيلي المستمر على قطاع غزة إلى 40972 شهيدًا، ونحو 94761 جريحًا، معظمهم من الأطفال والنساء .
وأبانت أن 33 فلسطينيًا استشهدوا، وأصيب 145 بجروح مختلفة، بعضها خطيرة، وارتكب الاحتلال الإسرائيلي ثلاث مجازر ضد العائلات الفلسطينية، خلال الساعات الـ24 الماضية، في قصف الاحتلال الإسرائيلي الهمجي المستمر على قطاع غزة، مؤكدة وجود عشرات الشهداء تحت ركام المنازل المدمرة في مناطق القطاع كافة، لم يتم انتشالهم لعدم توفر الإمكانيات والوقود اللازم لتشغيل المعدات.

مقالات مشابهة

  • استشهاد فتاة وإصابة 10 آخرين برصاص الاحتلال خلال اقتحامه مدينة طولكرم
  • نادي الأسير: الاحتلال اعتقل 134 فلسطينيا خلال حملته الأخيرة بالضفة
  • نادي الأسير الفلسطيني: العدو أعدم الشهيد محمد عابد خلال عدوانه الأخير على جنين
  • بعد أيام على استشهاد نجله .. الاحتلال ينقل الأسير زكريا الزبيدي من عزل إلى آحر
  • «القاهرة الإخبارية»: سقوط شهداء في انفجارات بخان يونس
  • منذ بدء العدوان الإسرائيلي الهمجي على القطاع.. “الصحة الفلسطينية”: استشهاد وإصابة 135733 فلسطينيًا بـ”غزة”
  • نادي الأسير: الاحتلال الإسرائيلي يمارس جرائم بشعة بحق الأسرى الفلسطينيين
  • التفاصيل الكاملة لاستشهاد عائشة نور.. قتلها الاحتلال الإسرائيلي برصاصة في الرأس
  • نادي الأسير الفلسطيني: التعذيب في سجون إسرائيل "سياسة ممنهجة"  
  • استشهاد طفلين و3 سيدات في قصف الاحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط غزة