الولايات المتحدة – أجرى ليكس فريدمان مؤلف إحدى مدونات الفيديو التقنية الأكثر شهرة على موقع “يوتيوب” مقابلة مع إيلون ماسك.

وحصد البودكاست الخاص به أكثر من نصف مليار مشاهدة. وفريدمان هو متخصص في مجال الذكاء الاصطناعي وتكنولوجيا الكمبيوتر.

ووجه فريدمان سؤالا إلى ماسك عما إذا كان الذكاء الاصطناعي يشكل خطرا على البشرية.

فأجاب ماسك:”أعتقد أن خطر “انتفاضة الآلات” لا يتجاوز 20 بالمئة. وفي رأيي أن أهم شيء في تدريب الذكاء الاصطناعي هو الالتزام بالحقيقة، سواء كانت هذه الحقيقة صحيحة سياسيا أم لا. وعلى سبيل المثال، إذا طلبت من Gemini (برنامج الدردشة الآلي التابع لشركة Google) أن يعرض صورة للآباء المؤسسين للولايات المتحدة، فسيعرض عليك مجموعة متنوعة من النساء. نعم هناك اعتبارات للمساواة والتحرر، لكن في الحقيقة هذا غير صحيح. وإذا أجبرت الذكاء الاصطناعي على الكذب، فإنك تسبب مشكلة كبيرة، حتى لو تم الكذب بنوايا حسنة. وأعتقد أن برمجة الذكاء الاصطناعي للانحراف عن الحقيقة أمر خطير للغاية، لأنه عندما تصبح الشبكة العصبية في قمة الذكاء يمكنها تدمير كل ما لا يتناسب مع أفكار التنوع الجنسي والعرقي والصواب السياسي وخلق عالم لم يكن موجودا في الواقع”.

المصر: كومسومولسكايا برافدا

المصدر: صحيفة المرصد الليبية

كلمات دلالية: الذکاء الاصطناعی

إقرأ أيضاً:

إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ

قال إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة سبيس إكس في منشور على منصة التواصل الاجتماعي إكس أمس السبت إن الشركة ستطلق أول مركبات ستارشيب غير مأهولة إلى المريخ في غضون عامين.
وأضاف ماسك "ستكون هذه المركبات غير مأهولة لاختبار ضمان الهبوط السليم على المريخ"، مشيرا إلى أنه إذا سارت عمليات الهبوط على ما يرام، فستطلق شركته الفضائية أولى رحلاتها المأهولة إلى المريخ في غضون أربع سنوات.
وقال ماسك "سيزيد معدل الرحلات بشكل كبير من هناك، بهدف بناء مدينة مكتفية ذاتيا في حوالي 20 عاما".
وفي أبريل قال ماسك، الذي أسس سبيس إكس في عام 2002، إن أول مركبة ستارشيب غير مأهولة تهبط على المريخ ستكون في غضون خمس سنوات، وإن أول هبوط للإنسان على المريخ سيكون في غضون سبع سنوات.
وفي يونيو، نجحت مركبة ستارشيب في تحقيق هبوط هادئ في المحيط الهندي مخترقة الغلاف الجوي للأرض بسرعة تفوق سرعة الصوت لدى عودتها، لتكمل مهمة اختبار كاملة حول العالم في رابع محاولة للمركبة.
ويعتمد ماسك على ستارشيب لتحقيق هدفه المتمثل في إنتاج مركبة فضائية كبيرة متعددة الأغراض من الجيل التالي قادرة على إرسال أشخاص وشحنات إلى القمر في وقت لاحق من هذا العقد، وفي النهاية الطيران إلى المريخ.

أخبار ذات صلة «مسبار الأمل» يستكشف العواصف الغبارية في المريخ "ستارلاينر" تترك رائدي الفضاء العالقين وتعود إلى الأرض المصدر: وكالات

مقالات مشابهة

  • الطاهري: الشركة المتحدة تهتم بمواكبة التطور التكنولوجي في تقنيات الذكاء الاصطناعي
  • مركز النيل للإعلام بأسيوط ينظم ندوة تحت عنوان الذكاء الاصطناعي وأثره على التنمية البشرية  
  • إيلون ماسك يكشف عن موعد أول رحلة لصاروخ ستارشيب إلى المريخ
  • قمة كوريا الجنوبية تستهدف "مخططًا" لاستخدام الذكاء الاصطناعي في الجيش
  • توقعات: إيلون ماسك في طريقه ليصبح أول تريليونير في العالم
  • رئيس “سدايا”: المملكة تسخر تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • رئيس “سدايا” : القمة العالمية للذكاء الاصطناعي تعبر عن إسهام المملكة الفاعل بتسخير تقنيات الذكاء الاصطناعي لخير البشرية
  • إيلون ماسك يعلن موعد هبوط أول إنسان على المريخ
  • إيلون ماسك: سبيس إكس ستطلق مركبات غير مأهولة إلى المريخ
  • إيلون ماسك أن أول رحلة غير مأهولة إلى كوكب المريخ من